شعر حب

شعر غزل بدوي قصير 100 بيت روعة للحبيب

شعر غزل بدوي قصير

يتم تعريف شعر الغزل البدوي على أنه أحد أكثر أنواع الأشعار التي بإمكانها إثارة حالة من الشغف ، وتساهم في تأجيج الأفئدة ، وبالخصوص الشعر البدوي ، إذ أبدع البدو في تأليف الشعر الرومانسي ، واشتهرت قصائدهم بكثرة الحب بها ، وقد انتشرت بالنظر إلى جمالها وروعتها في أرجاء الوطن العربي ، وصارت قصائدهم على شكل قصائد يتم غنائها ، وذلك لأن الشعر البدوي من الأشعار المليئة بالعواطف والمشاعر وجمال الكلمات الممزوجة ما بين اللهجة البدوية والرومانسية والإتقان.

ويسعدنا في هذا اليوم متابعينا أن نقدم لكم مقال يحمل عنوان شعر غزل بدوي قصير 100 بيت روعة للحبيب ، حيث ستجدون في هذا المقال كم كبير جداً وضخم من القصائد الرومانسية وكلمات الحب والغرام الممزوجة بالحنين والاشتياق للحبيب الغالي ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة تلك القصائد التي نأمل ان تعجبكم وتقوموا بمشاركتها مع الحبيب.

شعر بدوي رومانسي قصير:

عطيتك احساسي وضحيت لرضاك
وحفظت حبك داخل الروح صنته
تعبتني واقول يالغالي افداك
لاجل الغرام اللي بقلبي دفنته
اخفيت نفسي لجل اكلمك والقاك
باسماء معاره لجل قلبن سجنته

**

إنتي زينه وماقدك قد .. فرس تلهد.. فجريتها مايلحق حدَ
إنتي زينه ويازينك زين.. مقعد بازين..عليه الخمسه ملتمين
إنتي زينه وزينك عالكل..هلالك هل..زي الشوكه وسط الفُل
إنتي زينه ومامنك جوز.. آه يالعزوز..مكانك في قلبي محجوز

**

مزيونه لا عزموها و راحت الصاله
الناس من عند باب العرس تخطبها
و ان طبت الملعبه ترقص و مختاله
ما به عجوز بعصاها ما تلاعبها

**

إنتي زينة والنقش مليح.. وفيك نريح ..إنتي أحلي من عقرب ريح
إنتي زينة والجسم بقر.. الراس أكبر.. الجبهه عريضة اتقول صخر
إنتي زينة وعيونك حول.. ياشكل الغول.. في عيونك راني مقتول
إنتي زينة والودن كبيره.. تقول فطيره.. تتصنت بيها ع

شعر بدوي خواطر قصير:

مربوعة الجسم والارداف منرزه
مثل الفرس بعتراضتها وممشاها
ياجرح قلبي على الرزه وياهزه
أليا نطحها الهواء والاتقفاها

**
إنتي زينة أم خشوم كبار.. تقول مطار.. معبي طيارات كثار
إنتي زينة ام لسان طويل.. وطوله ميل.. قدك متفصل تفصيل
إنتي زينة والفم مغاره.. سنونك حاره.. نتمنئ انشوفك صدُاره
إنتي زينة والشعر مبروم.. ياوجه البوم.. شعرك أحرش. والقمل يعوم

**

قشطه على كيكه ومن فوقها لوز
والخوخ فوق الصدر تحت البلوزه
حازت جمال الكون في جسمها حوز
والعطر من ريحة عرقها تحوزه

**
إنتي زينة واللبس فضيع.. الذوق رفيع.. لبسك لمرقع ترقيع
إنتي زينة ومحلي خطوتها.. وفي خفتها.. تهتز الارض بمشيتها
يازينه راني المجنون بيك يالحنون الي يحبك عمره مايخون

**

نظرة عيونك ما تبي فهم او شرح
صارت علي من كثر الاحزان سهله
كأنك تقولين .. تصبح على جرح !
و اسكت لاني ادري انك من اهله

غزل بدوي للحبيب:

  1. بديت لي بأبيات شعرن جديدات
  2. وفوق السّطور أكتب بيوتن جدادي
  3. أونست يا مشكاي بالصّدر ضيقات
  4. وإن قلت راح الضّيق بالصّدر زادي
  5. طرا عليّ اللي عيونه وسيعات
  6. الّلي مشاركني بنومي وزادي
  7. وما ظنّي أنسا الّلي رموشه ظليلات
  8. وأنا ليا منه طرا وااااااهجادي
  9. قضيت مع خلي ليالي جميلات
  10. أنا مفادي وأهو مثلي مفادي
  11. وأخذت أنا ويّاه بالحب سجات
  12. في عشرتن ماهي بعشرة فسادي
  13. لكن حدتني في زماني غيارات
  14. وعيا يحقق لي زماني مرادي
  15. حب ً وراه فراق ما فيه لذات
  16. مثل البياض اللي غشاه السّوادي
  17. وصحيح ما قال المثل والرّوايات
  18. ما تعقب النيران كود الرّمادي
  19. وخلصت مالي بالمحبّة هوايات
  20. وزرعن زرعت أصرم وجاه الحصادي
  21. ما هو صحيح الحب كذب وخرافات
  22. إن كنت ماني يا أهل العلم غادي
  23. الحب بدعة ما نزلت فيه الآيات
  24. ولا قريناله حديثن وكادي
  25. من بعد حبً دام خمس سنوات
  26. صارت نهاية حبّنا شي عادي

شعر بدوي حب وغرام بالصور:

الشعر العربي
لو الغلا بالقلب والعين
شعر
شعر حب بدوي
قصيدة غزلية
شعر غزل

للمزيد يمكنك قراءة : شعر غزل سوداني بالعامية

للمزيد يمكنك قراءة : شهد الشمري شعر غزل

للمزيد يمكنك قراءة : جبران خليل جبران شعر غزل

إلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي دار الحديث فيه حول شعر غزل بدوي قصير 100 بيت روعة للحبيب ، إذ وضعنا بين أيديكم باقة منوعة من رومانسيات الشعر العربي ، حيث أرفقنا العديد من الفقرات الجميلة واللائقة للحبيب ، فقد دارت فقرتنا الأولى حول شعر بدوي رومانسي قصير ، وفي ثاني فقرة قدمنا غزل بدوي للحبيب ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان شعر بدوي حب وغرام بالصور.

وفي النهاية لا تنسوا إخبارنا في التعليقات الموجودة في الأسفل بأجمل بيت حب رومانسي نال على إعجابكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى