شعر

أجمل شعر اشتياق وكلمات اشتياق وحنين للحبيب روعة

شعر اشتياق

الشوق هو إحساس يرتبط بالحب، فهو شعور يدفعنا للاتصال بمن نحب، وهو شعور نابع من القلب ويزيد بزيادة الحب، فلا تخلو علاقة حب كانت من اللهفة والشوق للحبيب، فعندما يسيطر علينا الحنين والشوق والاحتياج لمن نهوى، فلا نجد بديل أمامنا إلا أن نعبر عما بداخلنا من خلال بعض الكلمات أو أبيات الشعر المؤثرة التي تحمل في طياتها معاني الاشتياق والحنين.

الاشتياق يا سادة يغزو قلب المحب ومن ثم يفقده السيطرة على أفعاله وتصرفاته والحب عموما عندما يقع الإنسان فيه يغير حياته كلياً فإما أن يرفعه ويشعره بكل معاني السعادة والفرح والتفاؤل وإما العكس، وفي هذا اليوم سنقدم لكم متابعينا متابعي موقع احلم موضوع تحت عنوان شعر عن الاشتياق وكلمات اشتياق للحبيب روعة، سنضع بين أيديكم مجموعة كبيرة من أجمل وأحلى الأشعار والقصائد الرائعة التي تتحدث عن الشوق، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع بقراءة هذه الأبيات والعبارات الرائعة.

تعريف الحب
تعريف الحب

شعر جميل عن الاشتياق:

تونا وين ناوي تروح
خلنا نفرح بشوفك تونا

شوفتك لي هي دواء كل الجروح
لاتسافر فيك قلبي ما اهتنا

من يلوم اللي على خله ينوح
توي أدري ويش حبك ويش انا

دمعتي ماهيب من قلبٍ مزوح
دمعتي فيها المعاني والعنا

لاذكرت أنك عن الديره نزوح
ضاقت الدنيا الوسيعه بالهنا

أنت لي كل المحبه والطموح
وانت لي كل السعاده والمنا

أيست من رجواك ياناسي الحب
لو بك رجا ماضاع عمري وأنا أرجيك

أربع سنين أرجيك وأشكي لك القلب
أشكي جروحه منك ربي يجازيك

تشوفني يا زين في عابر الدرب
وتصد عني كن غيري يناديك

أعطيك قلبي وانت تعلن لي الحرب
نفسك كبيرة ماتبي من يداريك

تجرحني بصدك وهجرك بلا ذنب
إلا أن قلبي ياهوى النفس يغليك

تلاقيت انا واللي ترك صورته ذكرى
بقلبي وعيني وافترقنا بلا ميعاد

رجيته وعد قال الوعد صعب وانت أدرى
ظروف الزمن ماهي على كيفنا تنقاد

انا لو أبي ودي يصير الوعد بكرى
ولا ودي انه يوم يمضي وحنا ابعاد

رحل ببتسامه والتفت قال مايدرى
يجوز اللقا اللي صار صدفه لنا ينعاد

ترك للرجا قلبي جريحٍ ولا تبرى
جروحه ولو حاولت نسيانها مافاد

عسى الله يعيد بشوف من شوفته تشرى
وينهي فراقٍ منه انا والزمن بجهاد

للمزيد يمكنك قراءة: شعر عن الشوق والحنين للحبيب قصائد رومانسية

أعاتب طيفه
أعاتب طيفه

كلمات اشتياق وحنين للحبيب:

باعدت بيني وبينك الأيام لأسباب لم اعد أتذكرها كيف لبضع كلمات أن تفرق بيني وبينك كل تلك السنوات كيف سمحت للمشاعر السلبية أن تتسلل إلينا بتلك الطريقة عد يا حبيبي فأنا حقاً أعتذر منك أعتذر عن حماقات وأيام اعتقدت إنني قد  تخطيها والحقيقة إن البعد لم يزدني إلا قرباً.

أتذكر يا حبيبي معقدنا الذي طالما جلسنا فيه سويا نراقب القوارب وهي تسير في المياه أتذكر أشعة الشمس البرتقالي حينما كانت تداعب المياه أتذكر النظرات السعيدة التي جمعت بيننا أعلم إنك تذكر وانك تكابر فغرور الرجال ما هو إلا عناد طفل كبير يرغب في حضن أمه تضمه وتهدية حاول أن تفكر بعقل الرجال ودعك من الطفل الكبير فأنا لست أمك بل أنا من أحبت هذا الرجل بعقلة الناضج الكبير.

باعدت بيننا الظروف وما كنت أرغب بالبعاد أتعلم إنني كل يوم استيقظ أناجي ربي كي يصلح الأحوال ويرزقك من واسع رزقه وفضلة وأن تعود إلي سالماً من كل سوء فعد إلى سريعاً لتمحو ليالي الاشتياق.

كيف تعيش بدوني كيف للحظات تناسيت وتعاملت وكأن شيئاً لم يكن بيني وبينك اذهب فلن يدوم البعاد فالحب أقوى من المسافات وأعلم إنك سترجع إلي بفعل الاشتياق.

اشتفت لتلك العينين التي تأسرني وتسحرني وتجعل مني ماض وحاضر وتجعل مني بلا وطن ثم ترجعني لعالمي لاحظي بحياة بعد ألا حياة.

اشتقت إليك يا من كنت لي وكنت لك اشتقت لأنفاسك لهمسك كم اشتقت لرؤياك كم اشتقت لدفئ يديك تحضن يدي كم اشتقت لكلماتك التي تجلدني بنار الحب فهل اشتقت إلي.

تأتي الأيام وتروح وأنا أجلس عند شرفتي ألمح المارة أدقق وأتفحص العيون كي أرى ظلك في الظلال كي ألمح عيونك في الجوار  ولكن دون جدوى فأين أنت يا حبيب العمر أين أنت من شرفتي التي اشتاقت إليك بقدر ما اشتقت إليك.

شوقي إليك عدى كل شيئ تعرفة عن الاحاسيس تخطى كل ما تعرفة من ألم يعتصرني الحزن كلما أفتش عنك ولا أراك فيمن حولي عد إلى مسرعاً ولا تبالي لكلمات باعدت بيني وبينك عد بكل شوقك عد بكل حبك عد ولا تفكر في من تسبب بالبعاد فأنا أنتظرك مهما طالت الأيام والليالي.

للمزيد يمكنك قراءة: رسائل شوق للزوج

شعر عن الاشتياق
شعر عن الاشتياق

الإنسان حينما يشتاق لشخص يحبه تصبح دقات قلبه مختلفة فلكل دقة تحمل ذكرى ما، إنه  شعور يصيبنا ولا يمكننا السيطرة عليه ولا نسيانه، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة اليوم التي تكلمنا وتحدثنا فيها عن شعر عن الاشتياق وكلمات اشتياق للحبيب روعة، جمعنا لكم مجموعة مختارة من أجمل الأبيات الشعرية وعبارات وكلمات الشوق والحنين، فقد قدمنا لكم فقرتين جميلتين سردنا في أول فقرة معنا مجموعة من الأشعار عن الاشتياق، وفي ثاني فقرة أرفقنا باقة جميلة من العبارات والكلمات عن الاشتياق للحبيب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق