معلومات طبية

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال بسرعة مجرب وفعال

نستطيع أن نعرف الحكة على أنها رد فعل انعكاس طبيعي ناحية بعض الميكروبات والملوثات التي تخترق جسم الإنسان من خلال الفم أو الأنف ، وتكون شائعة للغاية بحالات الإصابة بنزلات البرد أو عند الإصابة بالأنفلونزا لدى الكبار والأطفال ، وفي هذا اليوم سوف نتناول سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال بسرعة مجرب وفعال ، فقط تابعوا معنا.

أعراض السعال عند الصغار:

الأعراض العامة:

  1. حرقة.
  2. سعال يرافقه دماء.
  3. صفير وضيف في النفس.
  4. سيلان في الأنف.
  5. خشونة بالحلق.
  6. وجود بلغم بالحلق.

أعراض بحاجة لزيارة الطبيب:

  1. عدم الاستطاعة على بذل مجهود.
  2. حمى مستمرة ومتواصلة.
  3. انعدام اكتساب الوزن.
  4. نتائج تصوير الصدر ليست سليمة.
  5. وجود بلغم من غير لون.
  6. تعجر الأصابع ، إذ تصير أطراف الأصابع سميكة.

للمزيد يمكنك قراءة : التهاب الحلق المزمن

أسرار خطيرة للقضاء على الحكة:

  1. عشبة المولين : تعتبر تلك العشبة من ضمن الأسرار التي لن يخبرك الكثير عنها ، فهي بإمكانها إيقاف الحكة والقضاء عليها ، إذ يتم استخدامها كمشروب دافئ يساهم في الحد من الحكة أو أي مشكلة تتعلق بالجهاز التنفسي ، كما أن تلك العشبة قد أصببت فعاليتها الكبيرة في التخلص من الحكة.
  2. العسل : وذلك لأن ملعقة منه فقط على الريق يتناولها الصغير كفيلة بأنه تخلصه نهائياً وتزيل الأنسجة المخاطية من المجرى التنفسي ، وعليه فإنها سوف تؤدي لتقصير السعال ، وبخصوص الأشخاص الكبار فيستطيعون تناول ثلاث ملاعق من العسل على الريق.
  3. الزنجبيل : إذ يعد من أفضل المشروبات التي تقوم بتهدئة الكحة عند الصغار ، وهذا لأن باستطاعته طرد البلغم من الصدر.
  4. جذور العرق سوس : ومن الممكن استعمالها في علاج الحكة الشديدة عند الصغار ، إذ أنها تعمل مثل ملطف ومهدئ لالتهابات الشعب الهوائية ، الأمر الذي يحد من الكحة.
  5. الزعتر : وهو واحداً من ضمن الوصفات الطبيعية التي بإمكانها أن تخلصك من الحكة نهائياً في دقائق معدودة ، وقد تم استعمال الزعتر منذ مئات السنين في التخلص من الكحة.
  6. الشاي مع الزبدة : إذ بإمكانه أن يقضي على الكحة الشديدة ، فعليك أن تضع قطعة بسيطة من الزبدة على كأس من الشاي الساخن من فوق.

مشروبات لتهدئة الكحة عند الصغار:

إن العديد من النساء تعتمد بصورة أساسية على المشروبات الطبيعية من أجل تهدئة الكحة عند أطفالهن بالليل ، إذ أن تلك المشروبات قد أثبتت فعاليتها في القضاء على البلغم وطرده نهائياً ، ومن أهم المشروبات التي يتم استخدامها من أجل هذا الغرض :

  1. الينسون : يتم استعماله من أجل تهدئة السعال عند الأطفال الرضع بالليل ، إذ أن الينسون يعد من المشروبات الخفيفة التي لا تشكل أي قلق على الصغير ، ويتم هذا الأمر عن طريق وضع كمية منه للمياه المغلية وتركه حتى يصبح دافئ ويقدم للصغير.
  2. النعناع : ويعتبر واحداً من أشهر المشروبات التي أثبتت فعالية كبيرة للغاية في القضاء على السعال عند الصغار ، ويتم استخدامه عن طريق غلي كمية ملائمة من المياه ووضع بها كمية من أوراق النعناع الطازجة ، ومن ثم تركه بها حتى يدفئ الماء بعض الشيء ، وبعدها نقوم بوضع ملعقة من العسل عليه ويقدم مباشرةً للصغير.
  3. زيت الزيتون : فبإمكانك أن تعالي الكحة عند صغيرك من خلال تناوله لزيت الزيتون ، ويتم هذا الأمر عن طريق خلط السكر مع زيت الزيتون وتقديمه للصغير من أجل تناوله.
  4. الحبة السوداء : وذلك لأن علاج السعال والحكة عند الصغار وقت النوم بالأعشاب من الممكن أن يكون عن طريق الحبة السوداء ، وهذا عن طريق طحنها ووضع ملعقة من العسل الأبيض إليها ، وتستطيعين تقديمها بشكل آخر مع اللبن الذي يتناوله صغيرك.
  5. الجزر والبرتقال : ذلك المشروب يعتبر هو المفضل عند العديد من الصغار بسبب طعمه الرائع ، بالإضافة لفوائده الكثيرة التي يعطيها للصغير ، إذ يقوم بالحد من الكحة والسعال وهذا لاحتوائه على بعض الفيتامينات المهمة للغاية ، كما أنه يقوم بتعزيز الجهاز المناعي عند الصغير.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي فوائد اليانسون 

أشهر أدوية وعقاقير الكحة الجافة الموجودة في الصيدلية:

هناك عدد ضخم من العقاقير التي يتم استعمالها في علاج الكحة الناشفة أو الجافة التي يعاني منها الصغار ، وإن تلك العقاقير موجودة بمكونات متنوعة وأسعار متنوعة ، وتتفاوت أيضاً في قدرتها على الحد من الكحة والسعال ، ونستطيع إبراز أهم وأقوى تلك العقاقير المستعملة في علاج الكحة الجافة في التالي :

  1. برونكوفين.
  2. ايفيروسبان.
  3. نوتوسيل.
  4. سيلجون.
  5. زيرتك للصغار بطعم الموز.

أشهر الأدوية لإذابة البلغم من الصيدليات:

يوجد سعال وكحة يرافقها بلغم ويكون هو السبب الأساسي في السعال الدائم ، لهذا هناك الكثير من الأدوية التي تقوم بتفتيته ، وهذا يكون من خلال توسيع المجرى التنفسي كي تتم عملية التنفس بيسر ، ونشير هنا أنه لا بد من تناول تلك العقاقير تحت إشراف طبيب متخصص ، ومن أشهر تلك العقاقير ما يلي :

  1. مولفين.
  2. أوبلكس.
  3. التراسولف.
  4. فاركوسولفين.

الوقاية من الكحة والسعال عند الصغار:

تستطيعين أن تقي صغيرك من الإصابة بالسعال المستمر من خلال إتباع الطرق التالية :

  1. لا بد من تغطية الفم لو تواجد صغيرك داخل أماكن مليئة بالأتربة والغبار.
  2. لا بد وأن تبعدي صغيرك عن الأماكن المزدحمة.
  3. لا بد وأن تحرصين على أخذ صغيرك للمطاعيم في أوقاتها الملائمة.
  4. لا بد وأن تحرصين على عدم تواجد الحيوانات الأليفة داخل غرفة النوم الخاصة بصغيرك.
  5. لا بد من وضع أجهزة من أجل تنقية الهواء من الأغبرة.

للمزيد يمكنك قراءة : اسباب السعال 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى