الغذاء الصحي

زيادة مناعة الجسم بالأعشاب الطبيعية

زيادة مناعة الجسم

تتجة معظم الدراسات البحثية في العالم الان بدارسة علم الاعشاب, لايجاد حل لكثير من الامراض والفيروسات ,ولأن الاعشاب ليس ليها آثار جانبية الا قليلا, بالمقارنة بكثير من الادوية ,لذلك يتجه كثير من العلماء لأستخدام الاعشاب في حل كثير من أمراض الجسم, وابرزهم المناعة التي تعتبر خط دفع أولي لكل اجهزة الجسم, حيث تم اكتشف مؤخرا ان زيادة مناعة الجسم بالاعشاب افضل وسيلة لصحة الجسم ,ولتجنب الاثار الجانبية لكثير من الأدوية .
ومن الامور الغير متعارف عليها عند الكثير ان المناعة لها أكثر نوع في جسم الانسان :

  • مناعة طبيعية: وتنشا فى رحم الام مع الجنين, وتمثل حماية عامة للجسم, كما تمتد لحمايه للأجزاء الخارجية، مثل الجلد، والأغشية المخاطية.
  • المناعة المكتسبة: وهي التي يكتسبها الجسم عند تعرضه للمرض وتتطور باستمرار، ويمكن تحصينها من خلال الاغذية الصحية, والعادات الصحية السليمة والامصال والتطعيم.
  • المناعة السلبية: وهي المناعةالماخؤذة من مصدرٍ آخر ,وهي تكون لفترات قصيرة من الزمن، وتكون كمضاد ضد الفيروسات والبكتريا الحديثة والغير متعارف عليها للجسم .

ومن المهم والمفيد فى مجال الاعشاب, إن الاعشاب تستطيع رفع اي نوع من انواع المناعة ,لتعمل بصفة جيدة كما اثبت الطب والدراسات الحديثة.

اقراء ايضا:كيفية تقوية جهاز المناعة واهم الفيتامينات للجسم

خلية
خلية

عشبة الجنزبيل

عشبة الزنجبيل من النباتات العشبية الغنية بمضادات الأكسدة , التي تحقيق الصحة المثالية للجسم ,وتعتبر مضاد حيوي طبيعي ,زيادة مناعة الجسم والحفاظ  علي جهاز المناعة, خاصة فى ظل تفشى فيروس كورونا ,حيث ينصح الاطباء بتناول كوب يوميا من الجنزبيل مع الليمون لزيادة مناعة الجسم.

كما تساعد عشبة الجنزبيل في تخفيف التوتر والقلق, و تنظيم مستويات السكر في الدم ,كما تحتوي عشبة الجنزبيل علي العديد من الفتيامينات والمعادن التي تكون مفيدة لصحة الشعر والبشرة,كما تعتبر عشبة الجنزبيل مهدي عام ,ومسكن لألم الدورة الشهرية والالتهابات .

جنزبيل وليمون
جنزبيل وليمون

عشبة القرنفل

عشبة القرنفل لها دور قوي وفغال في زيادة مناعة الجسم لما تحتويه من العديد من الفيتامينات والمعادن كحديد والمغنسيوم والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز الهامة للجسم، كفيتامين أ وسي , وتساعد عشبة القرنفل في علاج العديد من التهابات المفاصل والروماتيزم,و تعزيز صحة الجهاز التنفسي وصحة الجهاز الهضمي و تنظيم سكر الدم.

ومن خصائص عشبة القرنفل انها مضادة للميكروبات والفيروسات ومحارب للخلايا السرطانية لأحتوئه علي مضادة للأكسدة , مما يجعلع يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي بالجسم,لذلك ينصح الاطباء بوضع من حبيتين الى ثلاثه من عشبة القرنفل علي عصير الليمون بدون سكر لزيادة مناعة الجسم ضد الفيروسات وخصوصا فيرس كورونا

اقراء ايضا:تقوية مناعة الجسم بالتغذية والاعشاب

عشبة الينسون

تتميز عشبة الينسون برائحة ذكية ,وطعم مميز مما يجعلها محبوبة من الكبار والاطفال, وهو من الاعشاب المتوفرة في كل مكان ,ولعشبة الينسون اهمية في زيادة مناعة الجسم, وتنظيم الهضم ويفضل تناوله كمشروب ساخن للتخلص من مشكلات احتقان الحلق .

وتسنخدم عشبة الينسون كملين معتدل, ويستخدم فى تنظيم حركة الأمعاء, والحماية من الإمساك,ولعشبة الينسون خصائص في تنظيم هرمونات الجسم, ويعتبر مهدي عام للحماية من التوتر والقلق .

اقراء ايضا:فوائد ماء الشعير المغلي للكلي والكبد

اعشاب الينسون
اعشاب الينسون

البان الدكر (اللبان المر)

اللبان الدكر أو اللبان الذكر أو اللبان المر ويسمي الكندر ,ويعتبر لبان الدكر مشط للجهاز المناعي, وزيادة مناعة الجسم ويحد من إصابت الجسم بالأمراض المناعة, كنزلات البرد ويقى من حساسية الصدر والتهابات القولون, ويتناول منه منقوع في الماء لمدة 12 ساعةعلي الاقل .

اقراء ايضا:فوائد شرب الليمون يوميا للصحة وأضراره

الثوم

ينصح كثير من الاطباء بإدخال الثوم  فى الوجبات اليومية, لما يتمتع به في زيادة مناعة الجسم ,وتحسين اداء الجهاز المناعة ,خيث يتمتع الثوم بمقاومة طبيعية ضد الأمراض ,حيث يعتبر مضاد حيوي طبيعي,و يحمي الجسم من الأمراض العديدة والفيروسات والبكتريا الضارة,حيث أن الثوم من المكونات الطبيعية المعروفة بفوائدها السحرية للجسم و الشعر و الوجه.

 

 بصل وثوم
بصل وثوم

عشبة الكركم

تعد عشبة الكركم من الاعشاب الطبية القديمة التي تستخدم بكثرة فى بلاد الهند مع البهارات, الغنية بالفيتامينات والحديد والفسفور والمغنسيوم والكالسيوم، والبوتاسيوم والزنك ومضادات الاكسدة, مما يجعل عشبة الكركم صيدلية كاملة للحماية من الامراض, وزيادة مناعة الجسم, فهو يحارب الفيروسات والبكتريا ,ويحسن اداء الجهاز المناعة, وينصح بتناول مشوب منه يوميا مع عشبة الجنزبيل والليمون .

اقراء ايضا:تقوية المناعة عند الاطفال الرضّع

كركم
كركم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى