أسئلة وأجوبةمنوعات

زكام الرضيع في الاربعين اهم الاسباب والاعراض وطرق العلاج المناسبة

زكام الرضيع في الاربعين، يصاب العديد من حديثي الولادة بالزكام، والتي تتضمن مجموعة من الاعراض الشائعة من بينها إفرازات الأنف والانزعاج وغيرها من الاعراض.

عندما يصاب الرضع بنزلات البرد، يجب الاتصال بطبيب الأطفال. يتمتع كل مولود جديد بمستوى معين من المناعة ضد المرض. ومع ذلك، فإن تطوير أجهزتهم المناعية الجديدة تستغرق وقتًا حتى تنضج تمام. وبالتالي يصبح الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروسية تؤدي إلى نزلات البرد.

هناك أكثر من 200 نوع فيروسي مختلف يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد. لحسن الحظ، فإن غالبية نزلات البرد التي يصاب بها طفلك الرضيع ستقوي جهازه المناعي. ومع ذلك، قد يشعر الآباء بالقلق والخوف عند اصابة طفله بأول نزلة برد .  في أي عمر أو موسم يمكن أن يصاب الطفل بنزلة برد. قد يكون طفلك أكثر عرضة لنزلات البرد إذا قضى وقتًا مع أطفال أكبر سنًا.

على الرغم من أن نزلات البرد الشائعة عند الأطفال ليست ضارة، إلا أنها يمكن أن تتفاقم بسرعة إلى أمراض مثل الالتهاب الرئوي أو الخناق. لذا يجب مراجعة الطبيب عند اصابة الرضيع الذي يقل عمره عن ثلاثة أشهر، خاصة إذا كان يعاني من الحمى. ومن خلال موقعنا (موقع احلم) سوف نوضح لحضراتكم اليوم اهم اسباب واعراض زكام الرضيع في الاربعين واهم طرق علاجها، فقط تابعونا خلال الاسطر القليلة القادمة، فهيا بنا لنبدأ ايها القراء.

الزكام عند الرضع في الاربعين
الزكام عند الرضع في الاربعين

اعراض الزكام عند الرضع 

تتشابه بعض أعراض نزلات البرد عند الرضع مع أعراض أمراض أخرى مثل الأنفلونزا والخناق والالتهاب الرئوي.

يمكنك الاعتناء بنزلة البرد في المنزل وذلك من خلال ما يلي:

  •  أعط طفلك الكثير من السوائل، بما في ذلك الحليب الاصطناعي إذا لم يتناول حليب الثدي.
  • إذا كان عمر طفلك أكبر من ستة أشهر، فيمكنك إعطائه كمية قليلة من الماء.
  • باستخدام قطرات المحلول الملحي وجهاز شفط، قم بإزالة المخاط الأنفي.
  • يمكن استخدام مرطب الهواء بالرذاذ البارد لترطيب الهواء. تذكر أنه لا ينبغي استخدام مرطبات الماء الساخن لأنها قد تسبب حروقًا، خاصةً للأطفال الأكبر سنًا.
  •  لا ينبغي استخدام المضادات الحيوية لعلاج نزلات البرد لأن الفيروسات محصنة ضدها، ولا مخفضات الحمى الأخرى التى تصرف بدون وصفة طبية للرضع الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر ما لم ينصح طبيب طفلك بذلك على وجه التحديد.
  • قبل إعطاء أي شكل من أشكال الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لطفل أقل من عام واحد، استشر طبيب الأطفال الخاص بك.
  • لا تعطِ الأسبرين أبدًا للصغار أو الرضيع.
  • لا ينصح باستخدام أدوية السعال والبرد للأطفال دون سن الرابعة.

لا يفوتك ايضا هل تعلم عن الاطفال وتحديدا الاطفال الرضع

وصلنا الي الختام اعزائي المتابعين والمتابعات لموقعنا موقع احلم بعد ان قدمنا لحضراتكم مقالنا عن زكام الرضيع في الاربعين اهم الاسباب والاعراض وطرق العلاج المناسبة. واوضحنا ذلك لحضراتكم بالتفصيل. نتمنى ان ينال المقال اعجابكم. وان نكون لبينا رغباتكم. دمتم في حفظ الله. والي لقاء قريب بمشيئة الله عز وجل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى