العناية بالجسم

رقصة الزومبا تعرف علي فوائدها لتحسين المزاج و فقدان الوزن وحرق الدهون للحصول علي جسم مثالي

رقصة الزومبا

رقصة الزومبا هي عبارة عن برنامج يعتمد علي الرقص مستوحي من الرقص اللاتيني مختلط بمجموعة من التمارين الرياضية بهدف خسارة الوزن واللياقة البدنية والوصول الي جسم مثالي متناسق، ومعني كلمة زومبا في الاصطلاح التحرك بسرعة واستمتاع، وقد بذأت فكرة هذه الرقصة في بداية التسعينيات علي يد الكولومبي بيريز بيتو، وقد دمج في رقصة الزومبا مزيجاً من الرقص اللاتيني مثل (مرينغة، السالسا، الكومبيا، الريغيتون، مامبو، رومبا والفلامينغو، والايروبيكس)، وقد يدخل في رقصة الزومبا رقصاتٌ من هيب هوب، والبيلي دانس، بالإضافة إلى كونها تمريناً رياضياً تعمل على تنشيط الدورة الدموية وحرق دهون الجسم بالاضافة الي تحسين المزاج والعديد من الفوائد الاخري التي سوف نستعرضها معكم بشكل مفصل من خلال هذا المقال .. ظهرت هذه الرياضة في عام 1990، وقد لاقت اهتماماً كبيراً لما فيها من فوائد، بحيث أكّدت الإحصائيات الأخيرة أنّهُ ما يقارب 14.5 مليون شخص يقومون بالتدريب على هذه الرياضة من مختلف دول العالم، حيث انها تتمتع بفوائد ونتائج رائعة تعود علي الجسم وصحة الشخص الذي يمارسة، هذا الي جانب سهولتها وسرعة تعلمها والاستمتاع خلال رقصها لانها تبدأ بالتحمية الخفيفة ثم البداية بالرقص علي انغام موسيقية حماسية، ، ثم تتسارع الحركات والحماسة أكثر فأكثر. وهناك أكثر من برنامج لرقص الزومبا، منها برنامج الزومبا الرئيس، وبرنامج “الزومبا الذهبيّ” وهو برنامج لكبار السنّ والمبتدئين، وكذلك هناك برنامج “أكوا زومبا”، وهو برنامج لرقص الزومبا في المسابح تحت الماء، وكذلك هناك برنامج “زومبا كيدز” وهو برنامج متخصص للأطفال، وكذلك هناك برنامج “زومبا إنّ ذا سيركت” وهو برنامج يمزج الأيروبيكس مع الأجهزة الرياضيّة ويستمر لمدّة نصف ساعة تقريباً، وللمزيد من المعلومات عن رقصة الزومبا تابعونا عبر قسم العناية بالجسم نقدمه لكم من موقع احلم .

فوائد الزومبا للأطفال
فوائد الزومبا للأطفال

فوائد رقصة الزومبا

  • رقصة الزومبا لها نتائج فعالة ومميزة جداً لحرق الدهون وخسارة الوزن فهي اختيار مثالي لمن يعانون من السمنة ويحاولون انقاص وزنهم، حيث ان رقصة الزومبا تحرق ما بين 500 إلى 800 سعر حراري في الساعة.
  • تساعد الزومبا علي علاج الاكتئاب والتخلص من الحزن والتوتر وتحسين المزاج لانها ترفع من مستوى هرمون الأندروفين في الدم وهو الهرمون المسؤول عن السعادة.
  • تساعد علي تحسين الدورة الدموية كما انها مفيدة للقلب والاوعية الدموية.
  • تساعد علي الحصول علي بشرة حيوية وتعمل علي نضارة الوجه والبشرة بشكل ملحوظ .
  • تعمل علي شد عضلات الجسم بشكل عام وخاصة منطقة البطن والارداف والذراعين كما انها تقوي عضلات الحوض والظهر، وكذلك تزيد من مرونة الجسم ولياقته.
  • تجعل رقصة الزومبا الشخص الذي يمارسها قادر علي التوفيق بين عمل الجسم والعقل في وقت متزامن .
  • الزومبا تعمل علي تنشيط اعضاء الجسم الحيوية بشكل فعال لانها تزيد من فاعلية عملية الايض وترفع نسبة الاكسجين في الدم .

شروط رقصة الزومبا

  • يجب الحرص علي التنفس بشكل سليم خلال رقصة الزومبا حيث يكون النفس من الانف عند الشهيق وإخراج الهواء من الفم عند الزفير.
  • يجب الحرص علي ارتداء ملابس مريحة وقطنية خلال ممارسة الزومبا وذلك لأن هذه الملابس تساعد علي امتصاص العرق، بالاضافة الي ارتداء الاحذية الرياضية المريحة والخفيفة التي تتميز بوجود مسامات لتهوية القدمين خلال اداء التمرين .

فوائد رقصة الزومبا للتخسيس والحصول علي جسم مثالي

زومبا للاطفال
زومبا للاطفال

تعلّم رقصة الزومبا

  • يمكنكم الذهاب الي بعض النوادي المتخصصة في اعطاء دروس الزومبا وممارستها مرتين الي ثلاثة مرات في الاسبوع وذلك تحت اشراف مدرب او مدربة والحرص علي حصور كافة الدروس الخاصة بتعليم الزومبا .
  • يمكنكم ايضاً تعلم رقصة الزومبا في المنزل دون الذهاب الي النوادي من خلال الفيديوهات الموجودة علي اليوتيوب والمواقع المختلفة لتعليم رقص الزومبا مع المدربين المتخصصين بإعطاء الدروس.
  • تحميل تطبيقات الأندرويد المجانية على الهاتف لتعليم رقصة الزومبا.

تمارين رقصة الزومبا

  • في البداية يبحث الشخص عن رقصة الزومبا المناسبة له والتي يستطيع ادائها بسهولة ويسر طبقاً لمقدار لياقته البدائية وذلك من خلال البحث عن الفيديوهات الخاصة بتعليم رقصة الزومبا للمبتدئين او المتقدمين علي الانترنت واختيار أكثرها سهولة للبدء، ثُمَّ البدء بتنفيذها.
  • بالنسبة للمبتدئين فيجب البدء برقصات خفيفة وخلال وقت قصير ثم البدء في زيادة حدة وصعوبة الرقصات تدريجيات مع زيادة الوقت في كل اسبوع، فمثلاً يمكن البدء بـ 15 دقيقة مبدئيّاً، ثُمَّ زيادة الوقت ليصل إلى 40 دقيقة.
  • افضل الرقصات التي يمكن اختيارها للمبتدئين هي التي تحتوي علي حركات خفيفة وسهلة وغير سريعة، فهي مناسبة للمستوي المبتدئ كما انها افضل في حرق السعرات الحرارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى