رسائل عتاب

رسائل زعل من الحبيب زوجي الغالي ونصائح مهمة للأزواج

رسائل زعل من الحبيب

كثيرًا ما يحدث بين الأزواج زعل وعتاب وغضب، ولكن ينبغي أن يكون الحل في الحوار والتفاهم، فرسائل الزعل من أكثر الرسائل التي تهيج الشعور نحو النفس وأخطائها التي ربما تكون أخطأتها في حق الحبيب دون معرفة لحقيقة هذه الأخطاء، وهذا الزعل وهذا الحزن الناتج عن معاملة الحبيب لحبيبه والزوج لزوجه هي من الأمور التي ينبغي أن تعالج حتى تبقى أواصر المحبة كما كانت.

ونحن في هذا الموضوع رسائل زعل من الحبيب زوجي الغالي، نتعرض إلى بعض رسائل الزعل وبعض الرسائل التي نوجهها أيضًا كي يتم الالتئام بين الحبيبين الزوجين وحتى تنشأ أسرة قوية لا يؤثر فيها الزعل أو الغضب، فلكل رسالة من هذه الرسائل حل بإذن الله تعالى.

لا زلت أفتقدك
لا زلت أفتقدك

رسائل عتاب

  • في القلب حزن كبير، إلا أنّ الشوق إليك أكبر.
  • رغم الجرح الذي ينزف في داخلي، إلا أنني لم أكف يوماً عن حبك.
  • اهتمامك بي يشعرني بالجمال، ويمدني بالقوة، ويمنحني السعادة فلا تحرمني هذه النعمة.
  • حجبت دموعي عنك؛ كي لا تقلل من قيمتها التي ذرفت في ألم حبك، ووجع بعدك.
  • إن ظننت أنّ هجري لك قوة، فاعلم أنه يسلبني هذه القوة بقسوة وألم.
  • أحاول يائسة أن أفتعل أي مشكلة، أو أخوض أي حديث كي أشعرك بوجودي
  • كالزهرة أنا أذبل كل يوم إن قطعت عني اهتمامك وحبك.
  • أنتظر على أحرّ من الجمر ذلك اليوم الذي ستعود فيه إلى سابق عهدك؛ الإنسان العاشق، والزوج المحب.
  • المرأة … عطف ، ولطف وظرف ، سبابها سراب ، وغضبها عتاب ، هن شقائق الرجال ، يلدن العظماء ، وينجبن العلماء .
  • صدقت في كثير من الوصف صرت انت الرجل وجميع الرجال مجرد كائنات تمضي الحياة بدونك لكنها معك أسكن.
  • عتاب لطيف بين زوج وزوجته عندما انشغل عنها بالكتب،فطال انتظارها له وهو مشغول عنها بمخطوطاته،فوضعت له مع فنجان القهوة بطاقةكتبت فيها : ياليتني عندكم يا حِب مخطوطة تسعى إلى نيلها سعي ابن بطوطة غبطت أوراقها إذ أنت عشقها فهل أكون كذي اﻷوراق مغبوطة؟
  • ان دموع قلبي الحارقه لم يبالي لها وليّ كلما تذكرت انهم يعرفون بالمأساة ولم يتأثروا احسست بالخيبه والانكسار، ولكنني لا زلت أحب، فهو زوجي رغم كل شيء، هو حياتي التي لا أعرف معنى في غيرها.

انظر أيضًا: رسائل زعل بين الزوجين

رسائل عتاب
رسائل عتاب

طرائف عتاب زوجية:

تزوج أعرابي امرأتين ثم ندم فأنشأ يقول: تزوجت اثنتين لفرط جهلي بما يشقى به زوْجُ اثنتين فقلتُ أصير بينهما خروفا أنعم بين أكرم نعجتين فصرت كنعجة تُضحي وتمسي تداول بين أخبث ذئبتين وألقي في المعيشة كل ضر كذلك الضُّر بين الضرتين لهذى ليلة ولتلك أخرى عتابٌ دائم في الليلتينِ!

إلـى زوجى المستقبلى لودخلت ولقيت الأكل محروق هتعرف أنى كنت قاعدة على النت و نسيت الأكل بلاش عتاب لاننا هنتخانق مع بعض فى دليفرى.

انظر أيضًا: رسائل زعل

من الأسباب المعينة على زيادة التفاهم بين الزوجين:

حسن اختيار الزوج لزوجته والعكس منذ البداية: لقوله صلى الله عليه وسلم  فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ “.
وكذلك قوله إِذَا خَطَبَ إِلَيْكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ، وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوهُ، إِلَّا تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ، وَفَسَادٌ عَرِيضٌ “.

اللجو إلى رب العالمين تعالى بإخلاص: انظر كيف استطاع زكريا عليه السلام وهو من أنبياء الله أن يحل مشكلته الأسرية، وقد حكى الله تعالى عنه ذلك في كتابه العزيز فقال فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ ) سورة الأنبياء، فالمسارعة في الخيرات وزيادة الطاعات من أهم الأعمال التي تزيل المشكلات الأسرية وتحل الخلافات بين الزوجين.

التشجيع المستمر ورفع المعنويات: كما ورد ذلك في قصة خديجة رضي الله تعالى عنها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، حين جاءها زوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم خائفًا مذعورًا، فطمأنته بقولها: ( كَلَّا وَاللَّهِ، مَا يُخْزِيكَ اللَّهُ أَبَدًا ؛ إِنَّكَ لَتَصِلُ الرَّحِمَ، وَتَحْمِلُ الْكَلَّ ، وَتَكْسِبُ الْمَعْدُومَ، وَتَقْرِي الضَّيْفَ، وَتُعِينُ عَلَى نَوَائِبِ الْحَقِّ )

كذلك في التغافل عن الزلات وترك مساحات للرجوع ثانية من جديد هذا من أهم الأمور التي ينبغي أن ينتبه إليها الزوج والزوجة.

انظر أيضًا: رسائل زعل للزوج

العتاب محبة وليس كره
العتاب محبة وليس كره

كان هذا ختام موضوعنا حول رسائل زعل من الحبيب زوجي الغالي، قدمنا خلال هذه المقالة بعض رسائل الزعل بين الحبيبين الزوجين وبعض الأمور التي تعين على تلافي هذا الزعل وهذا العتاب، فلا شك من حصول زعل بين فترة وأخرى بين الزوجين، هذا من الأمور الطبيعية، فلا يوجد حبيبين إلا وقد حصل بينهما من الأمور ما قد حصل، ولكن ينبغي أن نعرف أن هذا الزعل ورسائل هذا الزعل ينبغي أن تترجم إلى تفاهم حقيقي وجاد بين الحبيبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى