تفسير الأحلام

رؤية الحاكم في المنام دلالاتها وتفسيرها عند ابن سيرين وكبار مفسري الأحلام

رؤية الحاكم في المنام

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان رؤية الحاكم في المنام دلالاتها وتفسيرها عند ابن سيرين وكبار مفسري الأحلام، فالأحلام عالم ليس له قواعد واضحة وكل شئ ممكن في هذا العالم، يمكنك أن تطير مثل الطيور أو تسبح مثل الأسماك، يمكنك في الحلم أن تسافر للفضاء أو تذهب لبلد غريب لم تزوره من قبل وكل علاقتك به نشرة الأخبار.

كذلك في الأحلام يمكنك أن تقابل أناس لم تقابلهم في الحقيقة، لكن تأكد أن أي وجه تراه في حلمك قد رأيته من قبل بالفعل، يمكن أن يكون وجه رجل أو امرأة رأيتهم في الزحام لمدة أقل من ربع ثانية لكن عقلك احتفظ بهذا الوجه واستحضره في حلمك، ومن الناس من يري أنه قابل حاكم البلاد أو صافحه أو حدث بينهم أي شئ مثل هذا الحلم يبحث صاحبه عن تفسيره وهو ما سنقدمه لكم في هذه المقالة.

تفسير حلم رؤية الحاكم

اقرأ:

رؤية العقرب في المنام وتفسيرها بجميع حالتها

لرؤية الحاكم في المنام تفسيرات متعددة تختلف باختلاف حالة الرؤية والرائي وكذلك يختلف تفسيرها طبقا للمفسر هذا ما سنستعرضه فيما يلي.

تفسير رؤية الحاكم في المنام لابن سيرين

عند ابن سيرين رؤية الحاكم في المنام خير في أغلب حالاتها ولكن يختلف تفسيرها باختلاف الرؤية فمثلا:

  • رؤية الشخص لنفسه في المنام وهو يجالس حاكم البلاد سواء أمير أو ملك أو رئيس جمهورية تعني الخير الكثير وأن هذا الشخص سوف ينال سلطة ومال ورزق وفير وهذا إذا كان الملك أو الحاكم عربيا، أما إذا كان الحاكم أو الملك أجنبي وغير عربي فتدل على أنه سيتعرض لظلم شديد.
  • رؤية الملكة الأجنبية في المنام تدل على ان الرائي سوف يسافر لبلاد بعيدة.
  • رؤية الشخص لنفسه وهو يقبل الملك أو حاكم البلاد تدل على رفعة قدره وأنه سيصبح شخص معروف ويترأس زملائه في مجاله.
  • وقد تدل رؤية تقبل الرئيس أو الملك في المنام أيضا على سفر الرائي للبد التي يوجد فيها هذا الحاكم واغتنامه وحصوله على رزق واسع.
  • إذا رأى شخص أنه يمشي مع الحاكم فإنه يتبع نهجه ويسير على خطاه، أما إذا رأى نفسه يأكل مع الملك أو الحاكم دل ذلك على أحد أمرين إما ينال الرائي شرفا عظيما بقدر الطعام الذي تناوله في المنام مع الحاكم، أو تدل الرؤية على الحرب.
  • إذا رأي شخصا ما أن الملك أو الحاكم عاتبه عتابا بسيطا أو عاتبه عتاب المحبين دل ذلك على أن العلاقة بينهما كلها صلاح وخير.
  • فإن رأي شخصا أنه ينام على فراش الحاكم وكان يعرف ذلك الفراش دل ذلك على أنه سوف ينال من الحاكم أو أحد أعوانه بعض المال أو الجواري أو يتزوج امرأة لهم، فإن كان الفراش الذي ينام عليه في الرؤيا تبع الحاكم لكنه مجهولا للرائي دل ذلك على أن الحاكم سوف يولي الرائي بعض الولايات.
تفسير حلم رؤية الحاكم

اقرأ ايضا: قص الشعر في الحلم دلالاته وتفسير ابن سيرين والنابلسي له

تفسير رؤية الحاكم في المنام للنابلسي

  • إذا رأي الشخص في منامه أنه يخاصم الملك ويجادله دل ذلك على أنه سيصيبه سرور وقوة أو قد تدل على أن الرائي يجادل في كلام الله وآياته.
  • من رأي أن الملك غير باب داره أو قصره دل ذلك على أن الحاكم أو الملك سوف يعزل أحد عملاه ويقوم بتغييره، أو ربما دل ذلك على أن الحاكم سيتزوج بامرأة أخرى.
  • إذا رأي شخصا في منامه أن الحاكم أو الملك قد مات دل هذا على ضعف جنود هذا الحاكم.
  • إذا رأي شخصا نفسه جالسا على فراش مجهولة وجاء الحاكم وجلس بجواره دل ذلك على أنه سينال ملك أو سينال منصب رفيع.

اقرأ كذلك: تفسير حلم سقوط الاسنان لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وبعض علماء النفس

تفسير رؤية الملك عند ابن شاهين

  • إذا رأي شخص ما الحاكم أو الملك ينام في منزله فإن كان الحاكم مستريح في نومه دل ذلك على أن الرائي له حاجة عند الملك وسوف يقضيها له، أو قد تدل الرؤيا على أن الحاكم أو الملك في حاجة لصاحب الرؤيا.
  • إذا رأي شخص ما أن الملك قام بصلبه فتدل الرؤيا على ان الرائي سوف ينال جاه ورفعه من الملك لكن هذا الجاه وهذه الرفعة غير محمودة في دين الرائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى