إسلامياتادعية واذكار

ذكر من اذكار المساء ورد يومي لكل مسلم

ذكر من اذكار المساء

من السنن النبوية قراءة اذكار الصباح والمساء لما لها من فوائد عظيمة للمسلم، كل ذكر له ثواب وأجر مختلف عن غيره من الأذكار، فهي رصيد من الحسنات الجارية التي إذا داوم عليها المسلم يوميا، وهي تكون سببا في حفظه من وساوس الشيطان وعلاج من المس والسحر مع صلاة الفجر غائب وقراءة سورة البقرة كل يوم، كل مسلم يجتهد في التقرب من الله تعالى بشتى الطرق وأعمال الخير والفرائض واسعة جدا، كلا يسعى في الأعمال التي تناسبه ويجتهد فيها أملا في التقرب من الله سبحانه وتعالى وينال رضاه.

اذكار المساء مكتوبة:

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسي – البقرة 255].

مرة واحدة

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ. [البقرة 285 – 286]. مرة واحدة

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم

قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ.

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ.

3 مرات

اذكار المساء مكتوبة
اذكار المساء مكتوبة

أذكار الصباح مشاري راشد كاملة أجمل الأذكار لكل صباح

اذكار المساء الصحيحة:

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده ، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار ، وعذاب في القبر .
( صحيح مسلم 2723 )
• أصبحنا على فطرة الإسلام ، وكلمة الإخلاص ، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما ، وما كان من المشركين
( صحيح الجامع 4674 )
اللهم بك أصبحنا ، وبك أمسينا ، وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.
(السلسلة الصحيحة 262 )
• سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضا نفسه ، وزنة عرشه ، ومداد كلماته . ( ثلاث مرات )
( صحيح مسلم 2726 )
• بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء ، وهو السميع العليم . ( ثلاث مرات )
( صحيح الجامع 6426 ، 5745 )
• رضيت بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا . ( السلسلة الصحيحة 2686 )
• سبحان الله وبحمده .( مائة مرة ) ( صحيح مسلم 2692 )

صورة من اذكار المساء
صورة من اذكار المساء

اجمل ادعية رمضان وليلة القدر

تسابيح واستغفار :

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شئ قدير .
( صحيح الجامع 6418 )
• يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين .
( صحيح الجامع 5820 )
• اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي ( قال أبو داود : قال وكيع : يعني الخسف ).
( صحيح أبي داود 4239 )
• اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة ، رب كل شيء ومليكه ، أشهد أن لا إله أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه (1) ، وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم (2). [ (1) صحيح الجامع 4402 ، (2) صحيح الترمذي 2798 ] • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك ، وأنـا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي ، وأبوء لك بذنبي ، فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . ( صحيح البخاري 6306 )
• اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت ، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلا أنت .( ثلاث مرات )
( صحيح أبي داود 4245 )

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد .(عشر مرات ) ( صحيح الجامع 6357 )

 

مختصر اذكار المساء
مختصر اذكار المساء

ادعية محمد جبريل في صلاة التراويح

عرضنا لكم فقرات تضم اذكار المساء الصحيحة عن الرسول صل الله عليه وسلم، تتضمن آيات من القرآن الكريم (سورة الأخلاص والمعوذتان، وخواتيم سورة البقرة)، وتشمل التسابيح والأدعية الكثيرة والتسابيح والصلاة على النبي، ومن يكثر من الذكر فيعد في منزلة الذاكرين والذاكرات وهي مكانة عظيمة تدخلك بأمر الله الجنة، تستطيع الآن حفظ الموضوع لديك أو القيام بالنسخ وحفظه على برنامج الورد على جهازك، او القيام بمشاركة الموضوع على حساب فيس بوك وتويتر لتعم الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى