ادعية واذكار

دعاء قصير اجمل الادعية من القرآن الكريم والسنة النبوية

حق علي المسلم ان يدعو الله سبحانه وتعالي في كل وقت، في السراء والضراء وان يلجئ اليه في وقت الشدة والرخاء، فالدعاء عبادة من العبادات المحببة الي الله عز وجل، وهي تقرب بين العبد وربه، ولا شك ان الحياة في بعض الاحيان تجلب الينا المواقف الصعبة والشدائد والمحن ، فنلجئ الي الله سبحانه وتعالي ونتضرع اليه بالدعاء لتفريج الهم والكرب، ويبتلي الله سبحانه وتعالي عباده المؤمنين بشئ من الكرب والحزن، وحينها لا يملك العبد إلا ان يأخذ بالاسباب ويحاول ان يتخلص من همومة ويناجي الله سبحانه وتعالي ويتقرب إليه لتفريج كربه والخلاص من همه، وهناك العديد من الاحاديث النبوية الشريفة والآيات القرانية الكريمة التي ورد فيها العديد من الادعية والاذكار، للتخلص من الضغوطات والمصاعب والتقرب من الله سبحانه وتعالي فيجب علي الانسان ان يستعين بالصبر والصلاة والدعاء والتقرب من الله حتي تمر المحنة والشدة، قال تعالي في كتابه العزيز : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)، فالسعادة في الصلة مع الله والدعاء والرجاء لتحقيق النجاح ومواجهة التحديات، قال تعالي : (الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ )، صدق الله العظيم .. والآن يسعدنا ان نقدم لكم في هذا المقال عبر موقع احلم دعاء قصير من السنة النبوية والقرآن الكريم ، استمتعوا بقراءته ومشاركته مع احبتكم ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ادعية واذكار .

اجمل ادعية تريح القلب

  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخــرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي اللهم إحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • لا إلَه إلّا الله العَظيم الَحليم، لا اله إلا الله ربّ العَرْشِ العظِيم، لا اله إلاَّ الله ربِّ السَّماوات وربِّ الأَرض و ربِّ العَرشِ الكَريم، اللَّهمّ أرجو رحمتك فلا تكِلني إلى نفسي طرْفة عين، وأصلِح لي شأني كلّه، لا إله إلاَّ أنت، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ يـا مَن لا تَراهُ العُيـون، وَلا تُخَالِطهُ الظُنون، وَلا يَصِفُهُ الواصِفون، وَلا تُغَيِّرُهُ الحَوادِثُ وَلا الدُّهور، يعلَمُ مَثاقِلَ الجِبالِ، وَمَكايِيِلَ البِحَارِ، وَعَدَدَ قَطرِ الأَمطَارِ، وَعَدَدَ وَرَقِ الأَشَجَارِ، وعَدَدَ ما يُظلِمُ عَليهِ اللَّيلُ، ويُشرِقُ عَليهِ النَّهارُ، ولا تُوارَى مِنهُ سَماءٌ سَماءَ، وَلا أرضٌ أرضاً، ولا جَبَلٌ إِلا يَعلَمُ مَا فِي قَعرِهِ وَسَهلِهِ، وَلا بَحرٌ إِلا يَعَلَمُ ما في قَعرِهِ وَساحِلِهِ.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربّي… إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهَّمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي. غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك .
  • اللّهم إرزقني الرّضى وراحة البال.. اللّهمّ لاتكسّر لي ظهراً ولاتصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمراً.. اللّهمّ لاتحنيّ لي قامة ولا تكشف لي ستراً ولاتفضّح لي سرّا.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وإرزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى