ادعية واذكار

20 دعاء عن رمضان مكتوب وقصير 2021

دعاء عن رمضان

لقد ورد عن النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه أن دعاء العبد الصائم مستجاب ، وعليه يجب على العبد المسلم أن يغتنم هذا الأمر بالإقبال على الله عز وجل ، والطلب والسؤال منه ، وأن يذل وينكسر ويخضع له جل في علاه ، على أن يكون الدعاء بما فيه الخير والصلاح ، وأن يحذر كل الحذر من تضيع وقته في لغو الحديث ، وبما لا فائدة منه من الأقوال ، فالواجب أن تستغل وقتك في تلاوة القرآن ، وأن تكثر من ذكر الله عز وجل ، وأن تستغفر الخالق كثيراً ، وأن تتوجه له بالدعاء في كل الأوقات وفي كل الظروف والأحوال ، حيث إن إجابة دعاء الصائم ليست مقيدة بوقت الإفطار وحسب ، فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم : [إن للصائم عند فطره لدعوة ما ترد] ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا موضوع بعنوان 20 دعاء عن رمضان مكتوب وقصير 2021.

أدعية رمضانية مكتوبة:

  1. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  2. اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه ايات بيّنات من الهدى والفرقان، اللّهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام، المبرور حجّهم، و المشكور سعيهم، المغفور ذنوبهم، والمُكَفَّر عنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين.
  3.  اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا ، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، والذين يؤتون ما آتوا و قلوبهم وجلة ، أنهم إلى ربهم راجعون ، و من الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون .
  4. اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  5. اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا. اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك. للهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان.

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء الافطار في رمضان الصحيح

أدعية قصيرة من القرآن الكريم:

  1.  (رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
  2. (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).
  3. (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
  4. (رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ).
  5.  (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  6. (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  7. (رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ).
  8.  (رَبِّ اشرَح لي صَدري * وَيَسِّر لي أَمري * وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني * يَفقَهوا قَولي).

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء الرعد القوي والبرق والمطر الشديد

أدعية مصورة:

اليوم الثاني
أدعية رمضان
أدعية رمضانية
دعاء جميل لشهر رمضان
دعاء
أدعية جميلة

للمزيد يمكنك قراءة : اجمل 20 دعاء لمن تحب

علينا جميعاً أن نستغل هذه الأيام المباركة في الإكثار من الدعاء ، وأن نسأل الله كل ما نحتاجه ونحن خاضعين تحت عتبة رحمته ، نسأله الرحمة والمغفرة والعتق من النيران ، وإلى هنا أعزائنا المتابعين متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن 20 دعاء عن رمضان مكتوب وقصير 2021 ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الأدعية الرمضانية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم ، فقد بدأنا موضوعنا بفقرة بعنوان أدعية رمضانية مكتوبة ، وفي ثاني فقرة أدعية قصيرة من القرآن الكريم ، وختمنا حديثنا بفقرة أدعية مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى