التخطي إلى المحتوى

يلجئ العبد الي الله سبحانه وتعالي بالدعاء، يتوسل اليه ويرجوه ان يقضي حاجته ويبعد عنه وعن احبته المصائب والامراض والشدائد، فالله سبحانه وتعالي قد خلق مع كل داء دواء، وغريزة الانسان وفطرته تدعوه عند المرض الي التفكر بالله عز وجل وطلب الشفاء والعافيه منه وحده، فلا يمكن ان يصيب الانسان من خير او شر الا بامر الله سبحانه وتعالي وقضاءه وقدره وارادته، ويجب علي الانسان ان يتوكل علي الله في كل اموره وان يخلص له في الدعاء ويحسن الظن به، لأن الله لا يكتب امراً الا وفيه خير للانسان حتي وان كان محنة وشدة، فالايمان بالله ودعاءه هي اعمال واجبه علي كل مسلم حق، والدعاء لا يكون فقط في وقت الشدائد والمحن، ولكن في كل وقت، في الشدة والرخاء والسعادة والحزن للتقرب من الله سبحانه وتعالي ونيل رضاه وما عنده من خير، ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال من موقع احلم دعاء بالشفاء من السنة النبوية الشريفة ادعو به لكل مريض لعل الله سبحانه وتعالي يستجيب الدعاء ويشفي مرضانا ومرضي المسلمين ، آمين يارب العالمين ، يمكنكم نشر هذا الموضوع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتعم الفائدة ولقراءة المزيد من دعاء بالشفاء يمكنكم زيارة قسم : ادعية واذكار .

ادعية لشفاء المريض

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحدر عني أذاك”
  • أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *