ادعية واذكار

دعاء النجاح في الامتحانات مستجاب باذن الله

دعاء النجاح

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اجمل الادعية الدينية عن النجاح ، فدائما مع اقتراب موعد الامتحانات يتجه الجميع الى رب الارض و السماوات لتحقيق النجاح ، و لكن يجب التنويه الى ان الدعاء وحده لا ينفع بل يجب على الطالب ان يأخذ بالاسباب و يدرس بجد و اجتهاد من اجل تحقيق النجاح و بعد الاخذ بالاسباب يدعو الطالب ربه ان ينجح في الامتحانات و بالتالي يصل الى الهدف المنشود ، فالله لن يوفق الكسول الذي يعتمد على الدعاء فقط ، كما ان الله تعالى يحب العبد النشيط الذي يجتهد في عمله و بالتالي يحقق الله له ما يريد في النهاية تكريما له على ما فعله ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من ادعية النجاح في الامتحانات ، فنتمنى ان تنال هذه الادعية اعجابكم.

 

دعاء ديني
ادعية النجاح

 

ادعية النجاح في الامتحانات

 

  1. رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  2. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا.
  3. اللهم نور بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.
  4. بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.
  5. اللهم إني استودعتك ما علمتني إياه فرده إلي حين حاجتي إليه ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض.
  6. اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فردة إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.
  7. لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث، يا غياث المستغيثين أغثني، يا لطيف الألطاف نجنا مما نخاف.

 

اقرأ ايضا : ادعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة باذن الله تعالى

 

ادعية اسلامية جميلة
دعاء تحقيق النجاح

 

دعاء النجاح

 

  1. اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  2. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  3. اللهمّ ارضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت.
  4. اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، ارزقني من لدنك علمًا يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين.
  5. اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً.
  6. اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  7. اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : ادعية طلب العلم والفهم والمذاكرة والنجاح

 

دعاء و كتب و قبعة تخرج
ادعية مستجابة باذن الله عن النجاح

 

 

 

ادعية دينية عن النجاح

 

  1. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.
  2. اللهم تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي.
  3. اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  4. يارب كن معي فإني فقير إليك ضعيف من دونك ولا حول لي ولا قوة إلا بك.اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.
  5. اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  6. اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  7. اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر علي رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك، يا أرحم الراحمين.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : أدعية للامتحانات والنجاح طريق النجاح

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اروع الادعية الدينية عن النجاح ، فدائما ما نبحث عن الاسباب التي تقودنا نحو تحقيق النجاح و من اهم هذه الاسباب اللجوء الى الله الذي لا يصعب عليه اي شيء في الدنيا ، فالله قادر على اعطائك ما تريده بغض النظر عن اي شيء ، ولذلك على الطالب ان يجتهد في دراسته و يترك الباقي لله الواحد القهار الذي يقول للشيء كن فيكون ، فالله تعالى لا يرد عبدا لجأ اليه وفي النهاية سوف يحقق الله لك ما تريده .. نتمنى ان تكون هذه الادعية الاسلامية قد اعجبتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالادعية الدينية و الاسلامية من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى