ادعية واذكار

دعاء الفطور الصحيح ف رمضان تويتر

دعاء الفطور

إن شهر رمضان المبارك يأتي كما يأتي العيد بسلة كاملة من البهجة والفرح والسرور ، إنه يملأ القلوب والأرواح سعادة وطمأنينة ، ويعطي الصالح فرصة كي يزداد سموه وارتقائه ، ويعطي المذنب فرصة أخرى كي يتوب ويرجع إلى الله عز وجل بالمناجاة والحب وطلب الغفران ، يدع القلوب بشوق إليه عام كامل كي يقبل عليهم وهم في أشد الانتظار ، إن شهر رمضان يتساوى فيه كل الناس ، فلا أحد يعلو بميزاته الاجتماعية عن أحد ، تتناغم كل الطبقات وتتحد من كل البقاع في توقيت واحد يجمعهم على مائدة طعام ، فما أجمل هذا الشهر الذي نجد فيه روحانيات كثيرة ، وعلينا أن نستغله جيداً في الصيام والقيام وقراءة القرآن والدعاء ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم دعاء الفطور الصحيح ف رمضان تويتر ، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال باقة مختارة من أجمل الأدعية الدينية المستجابة بإذن الله تعالى.

أدعية تقال عند الفطور:

  1. اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  2. اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .
  3. سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  4. اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .
  5.  اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين
  6. اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية دينية لرمضان مكتوبة 2021

أدعية صحيحة:

  1. عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: (أنَّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، كانَ يَتَعَوَّذُ مِن سُوءِ القَضَاءِ، وَمِنْ دَرَكِ الشَّقَاءِ، وَمِنْ شَمَاتَةِ الأعْدَاءِ، وَمِنْ جَهْدِ البَلَاءِ).
  2. عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: (أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).
  3. عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: (فَقدتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ ذاتَ ليلةٍ، فلَمستُ المسجدَ فإذا هوَ ساجدٌ وقدَماهُ منصوبتانِ، وَهوَ يقولُ: أعوذُ برِضاكَ من سَخطِكَ، وأعوذُ بمعافاتِكَ من عقوبَتِكَ، وأعوذُ بِكَ منْكَ لا أحصي ثناءً عليْكَ أنتَ كما أثنيتَ على نفسِك).
  4. عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: (أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، كانَ يَدْعُو بهَؤُلَاءِ الدَّعَوَاتِ: اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ).

للمزيد يمكنك قراءة : رمضان مبارك عبارات تهنئة

الدعاء المأثور عن النبي عند الفطور:

  • “اللهُمّ لكَ صُمت وعَلى رِزقك أفطرت”.

أدعية مصورة:

دعاء الافطار
اللهم لك صمت وبك آمنت
افضل ادعية من القرأن
آية قرآنية
ادعية مستجابة
دعاء لتسهيل الحال و حل المشاكل

للمزيد يمكنك قراءة : أدعية دخول رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر العطاء والخير ، إنه المساحة الشاسعة التي يزرع بها المسلم غراسه الطيبة بالصلاة والاستغفار والتسبيح والمناجاة والدعاء ، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول دعاء الفطور الصحيح ف رمضان تويتر ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من الأدعية الدينية الرمضانية ، فقد أرفقنا لكم العديد من الفقرات التي تحتوي على أدعية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين ، وفي الختام لا تنسوا مشاركة هذه الأدعية مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى