ادعية واذكار

دعاء العشرة الاواخر من رمضان وأدعية قصيرة لليلة القدر

دعاء العشرة الاواخر من رمضان

إن الله سبحانه و تعالى أقرب إلينا من حبل الوريد كما حدثنا بها في كتابه العزيز، سبحان الله، قال المولى جل علاه: إدعوني أستجب لكم و إن سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني، هكذا رحمة المولى بنا و مغفرته التي وسعت كل شيئ، أي رحمة هذه التي نبحث عنها حولنا و هي بداخلنا و حولنا بكل مكان و زمان من رب العالمين الذي هو الغفور الرحيم المجيب، متابعينا الكرام علينا إستغلال كل لحظة تمر في حياتنا و نتقرب بها إلى المولى و نتضرع له و نتوسل له بالدعاء من خالص القلوب و النوايا الحسنة، و لا يوجد وقت أفضل من شهر رمضان و الذي قارب على الإنتهاء و قارب ليلة القدر من المجيئ بنورها و دعاؤها،  دعاء العشرة الاواخر من رمضان، خير وقت بأفضل شهر و أكرم ليلة و التي تعادل ألف شهر بل أكثر لأنها خير من ألف شهر و هي ليلة القدر، اللهم بلعنا ليلة القدر و إستجب دعاؤنا و توسلنا.

دعاء العشرة الأواخر من رمضان

  • اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو و العافية و المعافاة الدائمة في الدين و الدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله و آجله ما علمنا منه و ما لم نعلم، و نعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه و ما لم نعلم.
  • اللـهم افتح لي فيه أبواب الجنان، و اغلق عني فيه أبواب النيران، و وفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة فى قلوب المؤمنين.
  • اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان و معلمه البيان، سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب، فلك الحمد كله، و لك الشكر كله، و بيدك الخير كله، و إليك يرجع الأمر كله، علانيته و سره، إنك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.

و شاهد أيضاً أدعية العشر الأواخر من رمضان 2020

أدعية  قصيرة للعشرة الأواخر من رمضان

  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار و عذاب النار، و فتنة القبر و عذاب القبر، و من شر
    فتنة الغنى، و من شر فتنة الفقر، و أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال،
    اللهم اغسل خطاياي بالماء و الثلج و البرد، و نق قلبي من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض
    من الدنس، و باعد بيني و بين خطاياي، كما باعدت بين المشرق و المغرب،
    اللهم إني أعوذ بك من الكسل، و الهرم، و المأثم، و المغرم.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَ قِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَ نَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نَوْمَةِ الغافِلِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَ جَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَ نَقِماتِكَ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

و شاهد أيضاً دعاء رمضان مكتوب اجمل الادعية الدينية القصيرة في شهر رمضان الكريم.

أدعية ليلة القدر

  • اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، و فضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر و أسرار ليلة القدر و أنوارها و بركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، و أن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، و اختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، و روحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم وفر حظي فيه من النوافل، و اكرمني فيه باحضار المسائل، و قرب فيه وسيلتي اليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله الحاح الملحين.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، و ألطف بنا في هذه الليلة المباركة، و أجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، و انصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

و شاهد أيضاً دعاء ليلة القدر مكتوب كامل افضل الادعية الدينية لليلة القدر في شهر رمضان.

خلفية لفانوس و مكتوب دعاء لرمضان.
دعاء قصير لرمضان
خلفية لفانوس مكتوب عليها دعاء للعشرة الأواخر من رمضان.
أدعية العشر الأواخر من رمضان.
خلفية لفانوس مكتوب عليها أدعية ليلة القدر.
دعاء ليلة القدر.

جميل هو ذلك الإستغلال الطيب الذي نقوم به و نتاجر مع الله سبحانه و تعالى في تجارة رابحة لا تخسر أبداً لأننا نتاجر في الحسنات مع المولى سبحانه و تعالى، متابعينا الكرام علينا إستغلال كل لحظاتنا في شهر رمضان المعظم لأن المولى عظمه و هو الشهر المبارك لأن المولى يبارك فيه بكل ما فيه، و قد قالها رسول الله صلى الله عليه و سلم: لو علمتم ما في رمضان لإخترتم أن تكون السنة كلها رمضان، شهر الرحمة و المغفرة و الغفران و العتق من النار، في رمضان ليلة القدر و التي هي خير من ألف شهر، نسأل المولى أن يشملنا برحمته و عفوه في شهر رمضان المبارك و يبلغنا ليلة القدر و أن يتقبل منا صالح الأعمال و خالص الدعوات لنا جميعاً متابعينا الأكارم بأمر الله تعالى و فضله.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين تقبل الصيام والقيام وصالح الأعمال وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ميمونين بتواصل وربط الاواصر وتبادل الرؤه والنصح في طلالة يشيبها الاحترام والتقدير أطال عمركم وعلا شانكم وأدم عليكم الصحه والعافيه يارب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى