ادعية واذكار

دعاء الصباح مكتوب كامل من السنة النبوية الشريفة لحفظ المسلم من كل سوء ان شاء الله

ننقل لكم اليوم في هذا المقال من موقع احلم دعاء الصباح مكتوب كامل وهو من اشهر الادعية التي يجب ان يحرص عليها كل مسلم، فهي تحفظه من كل سوء وشر ان شاء الله، وتجعله يقضي يومه في رعاية الله سبحانه وتعالي ورضاه، والدعاء في الاسلام هي عبادة تصل بين العبد وربه في كل وقت، وليس للدعاء وقت محدد فيمكن أن يدعو المسلم ربه ويلجئ اليه بالتضرع في وقت الشدة والرخاء لنيل الثواب والجزاء من الله سبحانه وتعالي، وتعتبر عبادة الدعاء من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره فلا يلجئ الانسان الا الي خالقه القادر علي كل شئ في هذا الكون، قال تعالي في القرآن الكريم : ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)﴾ (سورة غافر) و قال تعالي : ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)﴾ (سورة البقرة) صدق الله العظيم ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع دعاء الصباح مكتوب كامل من السنة النبوية الشريفة ، اذكار الصباح حصن المسلم استمتعوا معنا الآن بترديدها ومشاركة الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتعم الفائدة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ادعية واذكار .

دعاء الصباح

  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة.اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور.
  • الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم – صدق الله العظيم- البقرة:255.
  • اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك.
  • اللهم عافني في بَدَني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت .اللهم إنّي أعوذ بك من الكفر، والفقر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت.
  • رضيت بالله ربّاً وبالإسلام ديناً وبمحمّدٍ صلّى الله عليه وسلم نبيّاً ورسولاً. اللهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك ولا شريك لك، لك الحمد والشكر.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شرّ ما في هذا اليوم وشر ما بعده، ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار وعذابٍ في القبر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى