ادعية واذكار

دعاء الشفاء العاجل للمريض باذن الله اجمل الادعية الدينية مكتوبة

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ خَمْسٌ. وفي رواية: خَمْسٌ تَجِبُ لِلْمُسْلِمِ عَلَى أَخِيهِ: رَدُّ السَّلَامِ، وَتَشْمِيتُ الْعَاطِسِ، وَإِجَابَةُ الدَّعْوَةِ، وَعِيَادَةُ الْمَرِيضِ، وَاتِّبَاعُ الْجَنَائِزِ”. ، وقد ذكر علماء المسلمين أن درجة زيارة المريض والدعاء له تصل الي درجة الوجوب، وذلك لأن الله سبحانه وتعالي قريب مجيب الدعاء، فيجب علي المسلم ألا يبخل علي اخيه بالدعاء والتقرب من الله عز وجل ليشفي كل مريض ويرفع عن المرضي الشدة والبلاء ويدفع عنهم كل شر، ممّا يؤدّي إلى زيادة المحبّة والتّرابط بين النّاس، ونيل رضا الله تعالى ورسوله الكريم وهناك العديد من الادعية الجميلة لشفاء المرضي باذن الله تعالي، فالدعاء للمريض هو اجمل هدية ممكن أن نقدمها إليه في هذه المحنة التي يمر بها لانها تعني الكثير وتعبر عن مدي الحب الذي نكنه إليه وكم نتمني شفاءه العاجل وبقاءه بصحة جيدة ان شاء الله وقد جمعنا لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم مجموعة رائعة من اجمل الادعية الدينية مكتوبة كاملة ، دعاء الشفاء العاجل للمريض باذن الله اقرأوه معنا الآن ورددوه في كل وقت وشاركوه مع كافة احبتكم لتعم الفائدة، ندعو الله عز وجل ان يشفي مرضانا ومرضي المسلمين جميعاً، دعاء الشفاء لا يفوتكم نقدمه لكم الآن عبر قسم : ادعية واذكار .

ادعية شفاء المرضى

  • روى أبو داود من حديث أبي الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من اشتكى منكم شيئ واشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك وأمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض واغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين. أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك على هذا الوجع. فيبرأ بإذن الله)
  • عن عبد الرحمن بن أبي بكر أنه قال لأبيه: يا أبت إني أسمعك تدعو غداة: (اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، اللهم إني أعوذ بكر من الكفر والفقر والهم. اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر. لا إله إلا أنت تعيدها حين تصبح ثلاثاً وحين تمسي. فقال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهن فأنا أحب أن أسْتَنَّ بسنته رواه أبو داود.
  • عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ك أتاني جبريل فقال ك يا محمد أتشتكي؟ فقلت نعم. قال: بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس وعين حاسد، بسم الله أرقيك والله يشفيك) رواه مسلم والترمذي ثم جمع يديه ينفث فيهما قل هو الله أحد والمعوذات ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده (ثلاث مرات).
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء. (ثلاث مرات) 
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. (ثلاث مرات) 
  • سبحان الله وبحمده لا قوة إلا بالله. ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما. 
  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. (سبع مرات) 
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهو على كل شيء قدير. 
  • أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد. 
  • ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون. 
  • ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير. 
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة. اللهم هذا الدعاء وعليك التكلان. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم 
  • لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم..
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له..
    له الملك.. وله الحمد وهو على كل شيء قدير..
    الحمد لله الذي لا إله إلا هو.. وهو للحمد أهل.. وهو على كل شيء قدير..
    وسبحان الله.. ولا إله إلا الله.. والله أكبر.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. 
  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي ومحبوبي، أسألك باسمك الّذي به سبقت رحمتك كلّ الأشياء وأشرقت شمس جمال اسمك المكنون عن أفق البداء وبه تمّت نعمتك على من في الأرض والسّماء بأن تـنزل من سحاب رحمتك على هذا المريض ما يطهّره عن كلّ داء وسقم وبلاء، ثمّ أغمسه في بحر شفائك يا من بيدك ملكوت القضاء وجبروت الإمضاء، إنّك أنت الفعّال لما تـشاء وإنّك أنت الغفور الرّحيم.

 

  • إلهي.. أذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقم..
    إلهي.. أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت.. يارب العالمين آمين..
    إلهي.. إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية..
    إلهي.. لا ملج ولا منجا منك إلا إليك.. إنك على كل شيء قدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى