حكم

خواطر من ذهب قصيرة عن الحياة تويتر

خواطر من ذهب

في حياتنا نستمع إلى العديد من المواعظ والحكم والعبارات التي يمكنها أن توقظ بداخلنا مشاعر أو تجعلنا نستحضر موقف مررنا به ، أو تكون حكمة فتكسبنا خبرة للمستقبل ، من تلك الخواطر والحكم ما هو اجتماعي ومنها ما هو شخصي ومنها ما هو أدبي ، ودائماً الخاطرة تعبر عن مكنون الإنسان ، فتشرح وتعطي دروس عديدة ، لهذا إن كنت تبحث عن بعض الخواطر المليئة بالحكم والمواعظ ، فنحن في هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لك مقال بعنوان خواطر من ذهب قصيرة عن الحياة تويتر ، سوف نجمع في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل العبارات والخواطر التي تحمل بين طياتها معاني عظيمة جداً ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة هذه الكلمات التي نأمل ان تعجبكم وتقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمات من ذهب:

  1. لا تحاول الوصول الي انسان لا يحاول الوصول اليك.. لا تحارب العالم من اجل انسان لا يستطيع محاربة كبريائة من اجلك
  2. عندما لا يكون لديك هدف في هذه الحياة فأنت مجرد إنسان يزاحم البشر على الأوكسجين ويضاعف من ثاني أوكسيد الكربون على الأرض.
  3. لقد هدمتني الحياة مرارا، وحطمتني بعض الظروف، وكسرتني بعض المواقف، وألحق بي بعض البشر الأذى والخراب، لكن في كل مره كان الله يبنيني من جديد.
  4. من كمال إحسان الربّ سبحانه وتعالى.. أن يذيق عبده “مرارة الكسر ” قبل حلاوة الجبر” ويعرّفه قدر نعمته عليه.. بأن يبتليه بضدّها.
  5. “‏لا يُوجـــد ما يُسمى وقـــت مُـــتأخر كي تـــبدأ في تحـــسين نفـــسك ، ولا يوجـــد سنّ مُحـــدد للوصـــول للأفـــضل، طالمـــا قــلبك مازال ينبـــض؟،اذاً لديــك فرصة.”
  6. من أعظم مفاتيح تغيير النفس وتطويرها النظرة الإيجابية إلى الحياة، نظرة تفاؤل وأمل وإشراق، فكن جميلًا ترى الوجود جميلاً.
  7. كل الأشياء تُنسىَ إلا التي لمسَت قلبك ، و كل الأماكن تُهجَر إلا التي سكنَت روحك ، و كل الأشخاص تتبدَّل إلا الذي يُحبك بصدق
  8. إذا لم تكن تعرفني فلا تتحدّث عني بالسوء، وإذا لم تتعامل معي فلا تحكم عليّ، وإذا سمعت عنّي دون أن تقابلني فلا تعتبر أنك تعرفني.
  9. ‌‏عندما تشعر أن بعض الأمور توقفت عن مصالحتك … اتركها و لا تفكر كثيرا … الإستسلام لا يعني دائماً الضُعف ، بل هو الرضا بما كتبه الله لك … استعن بالله و ابحث عن منافذ للحياة في مكانٍ آخر …
  10. إذا كونت نظرة سلبية عن شخص لمجرد ما سمعته عنه من صديقك، فصديقك اغتابه وأنت أسأت الظن فيه، أحسنوا الظن وتريثوا بالحكم على الاخرين.
  11. لاتندّموا على حب، أو معروف، أو خَير، قدمتُموه لأحدهم ولم يكُن يستحقه كونوا دائمًا معتزين بنقاء قلوبكُم وإياكم أن تلومُوا طهارتكُم🌹

للمزيد يمكنك قراءة : حكم في الحياة والناس والدنيا

خواطر قصيرة:

  1. ‏في رحلتك الطويلة تذَكر أن خرائط السعادة والنجاح في جيبك وليست في صناديق الآخرين ” ☜
  2. ستختفي الكثير من المشاكل اذا تعلم الناس الحديث مع بعضهم أكثر من الحديث عن بعضهم.
  3. گل الاشياء حولنا توحي بالجماال.. ~حتى الحزن~ أحيانآ يبدو ذو هيبه … انيقه .. جميله.. بطريقه ما!💌
  4. ‏ لابد أحيانًا من إلتزام الصمت ليسمعنا الآخرين، الصمت فن عظيم من فنون الكلام.
  5. سـبـب وحـدتـك قـد تـكـون أنـك رأيـت شـخـصـآ واحـدآ عـلـى أنـه الـجـمـيـع !!
  6. قد يخفق الشخص مرات عديدة، لكنه لا يصبح فاشلاً إلا حين يبدأ في لوم الآخرين على إخفاقه.
  7. ‏دائما هناك أمل في ان يكون لنا فالغيب شي جميل يستحق منا الانتظار والتفاؤل..
  8. من يمتلك بداخله رؤية متفائلة فقد أمتلك الدافع النفسي الذي يعصمه من الإنهيار والتمزق أمام المشكلات.
  9.  أمّا الود فكلّهم يتظاهرون به ، وأمّا المواقف فهي التي تثبت أو تنفي

للمزيد يمكنك قراءة : حكم جميلة وقصيرة عن الحياة

خواطر مصورة عن الحياة:

حكم ومواعظ
شعر حكمة
كلمات جميلة
لا علاقة لي بنواياك
حكم
أبو حامد الغزالي

للمزيد يمكنك قراءة : خواطر جميلة عن الحياة

إن الحياة مغامرة مليئة بالأفكار والتجارب والحكايات ، ولهذا يجدها بعض الناس مليئة بالتناقضات أحياناً ، وقد تعود الإنسان دائماً على وصفها بالعديد من العبارات ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول خواطر من ذهب قصيرة عن الحياة تويتر ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من اقوى ما قيل في الحياة ، فقد أرفقنا لكم مجموعة مميزة من الفقرات ، وضعنا في أول فقرة كلمات من ذهب ، وفي ثاني فقرة سردنا لكم خواطر قصيرة ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان خواطر مصورة عن الحياة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى