كلام جميل

خواطر مميزة رائعة جدًّا في غاية الجمال

خواطر مميزة

تلك سلسلة مميزة من أجمل خواطر، فهي خواطر مميزة بدرجة كبيرة جدًّا، وهي تنتقل بك من وفاء الأصدقاء إلى مرارة الحياة إلى هجران الأحباب، كل ذلك بطريقة شيقة مثيرة ومتنوعة، فهي باقة من أجمل الخواطر التي قد تمر عليك في حياتك، فاعمل بما تر فيها مما يناسبك ويلائم ظروفك، فقد قمنا بإعداد هذه الباقة من أجلك أنت فلا ترد أيدينا، فالتميز هو عنوان هذه المقالة، وعنوان ما نريد أن نوصله إليك أيها القارئ، فإن كنت قد تعب من غدر الأصدقاء فستجد ما يدلك على الطريق الذي تتعامل به مع هؤلاء، وإن كنت قد هجرك الأحباب واستقر بك موطن البعد فهناك ما يسليك في وحدتك هذه التي أنت فيها، فهذه المقالة هي دليلك نحو أن تعيش سعيدًا مرتاح البال بعيدًا عن الشحناء والبغضاء والخصومات التي لا تأتي بخير أبدًا، فمع خواطر مميزة جدًّا جدًّا أهديها إليك أيها القارئ الكريم:

خواطر رائعة معبرة

 

لن يأتي إليك إلا من يريدك فعلاً .. و لا يستطيع أن يتركك ترحل .. أما من ينتظر رحيلك .. فلن يجبيك بأي رد .. حتى لو أرسلت له قلبك و دموعك الصادقة داخل نفس الرسالة .. لحظة الخلاف تكون الذاكرة فيها ناكرة للجميل فهي تستقطب كل ذكرى بشعه مؤلمة و تمحي كل ذكرى جميله فاحذر من هذه اللحظة .. ظروفك الخاصة لك وحدك وأدبك في الكلام حق للجميع، لا تخلط مشاكلك وظروفك النفسية بتعاملك مع الآخرين.

كثير من الناس يعيشون طويلا في الماضي والماضي منصة للقفز لا أريكة للاسترخاء، قــــــم بتربيــــــة قلبـــــــك علــــــى فقــــــدان الأشيــــــاء التـــــي يحبهـــــــا حتــــــــى لا تنصــــــــدم بالواقــــــــــع … احد الأسباب التي تجعل الإنسان يشعر بالحزن هو أنه يرى الماضي أجمل من الحاضر، عندما تصبح علاقتي معك محشوة بالشجن والحب والعصيان …لا ريب أن يصبح الكبرياء رمز لحديثنا معاً

فى اللغة هناك أسماء ممنوعة من الصرف … وفى القلب أسماء ممنوعة من النسيان … في مجتمعنا لا يهم ان نرتكب ذنباً .. المهم ان لا يعرفه الناّس!!

ﻏﺎﻟﺒﺎً ﻛﻞ ﻣﺸﺎﻛﻠﻚ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ؛ ﺳﺒﺒﻬﺎ ﺃﻧﻚ ﺗﻈﺎﻫﺮﺕ ﺑﺎﻟﺠﻬﻞ ﺣﻴﻦ ﻓﻬﻤﺖ ، ﻭﺃﻧﻚ ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﺣﻴﻦ ﻛﺎﻥ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﺒﻜﻲ ، ﻭﺃﻧﻚ ﺳﻜَﺖّ ﺣﻴﻦ ﻛﺎﻥ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﺪﺙ … ﻻ تحزن ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻬﺠﺮﻙ ﺃﻭ ﻳﺘﻐﻴﺮ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﺭﺑﻤﺎ ﻫﻲ ﺩﻋﻮتك ﺫﺍﺕ ﻟﻴلة: ﻭﺍﺻﺮﻑ ﻋﻨﻲ ﺷﺮ ﻣﺎ ﻗﻀﻴﺖ.

أسـرعـهــم رحـيـــلاً .. مَـــن يـعـطـيــك وعــــداً بـالـبـقـــاء!! تظاهر بأنك بخير دائمًا مهما عصفت بك الحياة، فالكتمان أجمل بكثير من شفقة الآخرين عليك

مهما كنّا أقوياء ؛ فلن نستطيع حمل حقائب الحياة وحدنا .. نحن بحاجة دائماً .. لمن يحمل عنّا شيئاً من أيامها ..!! مهما كنت ذكياً : سيقودك قلبك للغباء أحياناً ..!

السَهر جَميلْ حِينَ تَختارهُ ، لَكنْهُ سيئ حِينَ يَختارَك .. والنِّسيانُ دَواءٌ يَزولُ مَفعولُهُ لَيلاً .. لا تهتمُ بمن يكون رائعاً في البِداية .. إهتم بِمن يبقى معك رائعاً حتى النِّهاية، فالبدايات للجميع .. ولكن الثبات للصادقين.

إن الخيول تموت حزناً حيين يصمت في حناجرها الصهيل .. بعض الغيابات .. تُبكينا , تُسهٍرُنا , تُتعبنا , تجعلنا نكبر ألف عام .. مْؤلْمْ ذْلْك آلْشْعْوْرْ عْنْدْمْآ تْحْآوْلْ آقْنْآعْ نْفْسْڪْ بْأنْڪْ بْخْيْرْ .. رْغْمْ عْلْمْك أنْك فْيْ أسْوْأ حْآلْآتْك…

المُغرمُونْ بِ الهدُوء ، نصفُ أحَاديثهُم مُحتبسَة فِي أعينهُمْ .. ﺃﺻﻌﺐً ﺁﻟﻠﺤَﻈﺂﺕ ﻋﻨﺪﻣﺂ ﺗﺤﺂﻭﻝ ﻣﻮﺁﺳﺂﺓ ﺷﺨﺺً ﻳﺸِﻜﻮ ﻟﻚ ﻣﻦّ ﻧﻔﺲٌ ﺁﻷﻟﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻌﺂﻧﻴﻪ.

عش حيآتڪ بكل ثقه بأن آلله يعلم مآلآ تعلمُه أنت و يُخطّط لك بِأفضل صورَه هو يرآهآ لك، أغمض عينڪ عن ڪُل مآ يتعسّهآ .. و قُم بتربية قلبڪ علىَ تحمّل فقدآن بعض آلأشيآء آلتيْ تُحبهآ؛ لأنك لآ تعلم لمآذآ فقدتهآ , ولڪن آلله يعلم !

ثمة صديق يرمي بذورَ الفرحِ تحت أقدامك ويخبرك أن الحياة لا تزال جميلة ومهما اشتدّ الألمُ سيبقى دائماً هنالك أمل … لو كان ما يقال خلف ظهورِنا صحيحاً لقآلوه أمامنا؛ فمرحباً بـ حسنات لم نتعب لأجلِها ..!

الذكريات صور نقلبها بذاكرة الوفاء ….. نتمنى ان نصافح من فيها … ان نشم عطرهم … ان نقول لهم … كم هي خالية تلك الحياة بالرغم انها مزدحمة بغيرهم … المتفائلون يشمون الفرح …. رغم بعد المسافات

ما أقصرها من رحلة! مِنْ نُطفَةٍ خلقَهُ فَقدَّره ۞ ثُمَّ السَّبِيل يسَّرَه ۞  ثُمَّ أمَاتهُ فَأقبرَه ﴾ .. ثلاث آيات تختصر الحياة .. الحياة….
كأس شاي مر ! والاشياء الجميلة مكعبات سكر ! والملعقة بيدك انت !! اضبط كأسك كما تريد … هلْ تُريد الوصُولْ لِلسعَادة .. ؟! سَهَل جـداً ؛ إتبَع النَصائـِح التِي تُـقدمُهَا أنتَ لِلآخرينْ

الأستغفار …… وطنّ للخَائفين ضَماد للبائسِين سعَاده للتائهين فرجّ للمكرُوبين غُفرَان للمذَنبين ..  يارب كفّر عن أخطائنا المنسيّة في صُحفك المحفوظة! راحة الحياة : أن تُدير ظهرك عن الأمس وَ تستمتع باليوَم

اللي يدور على هفوات خلق الله لا بد الايــام ما تكشف هفواتــه

واللي يحاول بطيبه يستر الزلـه الله يستر على عرضــه وزلاتـــه

تغيب الشمس لتشرق في مكان آخر ؛ لتخبرنا أن الجمال … ؛نورٌ لا يمكن أن يغيب .. مُتعة الحَياة أن نَجد الحُب ” في عُيون الآخَرين “أن نَضَع الطعام ” على مائدة المُحتاجين “أن نَرسِم الضِّحكَة ” على وجوه البائِسين “أن نَروي غَرسَ الأمَل ” على طَريق اليائِسين.

وصلنا إلى نهاية رحلتنا في هذه الخواطر المميزة الرائعة التي لا بد وأن يكون القارئ الكريم قد شاهد ما فيها من تنوع وثراء ونبوغ وأمور كثيرة جدًّا تدل على أننا ما فعلنا ذلك إلا ليكون القارئ على معرفة جيدة بما يريده وما يحب أن يصل إليه، وأحسب أن القارئ الكريم قد استمتع معنا في هذه الرحلة، ونحب أن يكون معنا في موضوعاتنا الأخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق