خواطر حب

خواطر قصيره متنوعة عن العشق والرومانسية والعذاب في الحب والغرام

الحب والغرام هي مشاعر نابعة من القلب لشخص أصبح يعني للانسان الكثير، ولكن فرق كبير بين الحب والعشق، فالحب هو مجرد الشعور بالاعجاب او الانجذاب نحو شخص ما والميل نحوه والاحتياج إليه، اما العشق فهو اعلي درجات الحب، هو شدة التعلق الذي لا يمكن التجاوز عنه، هو الهيام والوفاء والتضحية والتخلي عن كل شئ في سبيل هذا العشق، والخاطرة هي فن ادبي مميز تشبه القصة القصيرة او الرسائل في المضمون والاسلوب التي يتم به كتابة الخواطر يشبه الي حد كبير اسلوب كتابة القصة او القصيدة النثرية، وهناك العديد من الخواطر التي تحدثت عن الحب والغرام ومشاعر الانجذاب والرومانسية تجاة الحبيب، ولذلك يسعدنا أن ننقل لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقعنا احلم تشكيلة مميزة من اجمل خواطر قصيرة رائعة عن الحب والغرام من قسم خواطر حب ، كلمات رائعة و خواطر قصيرة مليئة بمعاني الغرام والعشق والاشتياق والعذاب في الحب ، اجمل ما قاله الشعراء والكتاب من الخواطر والعبارات والرسائل الرومانسية المعبرة للاحبة والعشاق، استمتعوا معنا الآن بقراءتها او اهدائها الي احبتكم .

اجمل خواطر حب وغرام رومانسية

  • إن يأست يوماً مِن حبّك وفكرت في الإنتحار..فلن أشنق نفسي أو أطلق على نفسي النار ولن ألقي نفسي من ناطحة سحاب لأني أعرف وبإختصار أن عينيك أسرع وسيله للإنتحار.
  • لا ثقه لدي إلا عينيك..فعيناك أرض لا تخون ..فدعني أنظر إليهما..دَعني أعرف من أكون.
  • بسألك ليه الهوى منك وفيك..ليه المشاعر ما تعيش إلا بساعة شوفتك..ليه المَحبّة والوفا وأبيات شعري تهتويك..ليه أنت وبس اللي أموت ببسمتك..تدري لو مرة أقول إني كرهتك ما أبيك..يرجع عليّ صوت الصدا يقول..الله ما أكبر كذبتك.
  • سألتها.. كم تشتاقين لي؟ فأجابت.. كاشتياق الغيوم لمطرها.. اشتياق الحمامة لعشها.. اشتياق الأم لولدها.. اشتياق الليلة لنهارها.. اشتياق الزهرة لرحيقها.. بل اشتياق العين لكحلها.. اشتياق قصيدة الحب لمتيمها.. بل اشتياق الغنوة للحنها.
  • يا حبيبي ما الّذي يأسر قلبينا ويطغى؟ أهو الحب الذي فجر فينا ألف ينبوع من الشوق ومجرى، أهو العشق الذي لايعرف الموت ولو عمّر دهراً! أهو النور الذي أشرق في الروح تعالى.. وتجلّى؟ أم هي الرقة في طبعك في قلبك في عيونك تغويني فأُغوى؟.
  • ذات العينين السوداوين ذات العينين الصاحيتين الممطرتين لا أطلب أبدا من ربي إلا شيئين أن يحفظ هاتين العينين ويزيد بأيامي يومين كي أكتب شعرا في هاتين الؤلؤتين .
  • لقد حجزت غرفة لاثنين في بيت القمر نقضي بها نهاية الأسبوع يا حبيبتي فنادق العالم لا تعجبني الفندق الذي أحب أن أسكنه هو القمر لكنهم هنالك يا حبيبتي لا يقبلون زائرا يأتي بغير امرأة فهل تجيئين معي يا قمري . . إلى القمر .
  • لن تهربي مني فإني رجل مقدرعليكلن تخلصي مني . . فإن الله قد أرسلني إليكفمرة .. أطلع من أرنبتي أذنيكومرة أطلع من أساور الفيروز في يديك وحين يأتي الصيف يا حبيبتيأسبح كالأسماك في بُحْرَتَيْ عينيك
  • .محفورة أنت على وجه يدي كأٍسطر كوفية على جدار مسجد محفورة في خشب الكرسي.. ياحبيبتي وفي ذراع المقعد وكلما حاولت أن تبتعدي دقيقة واحدة أراك في جوف يدي .
  • أفتقد نفسي ، أبحث عنها فلا أجدها أمد لنفسي يداي فلا تلمسني أنادي عليها فلا تسمعني أقول لها متى تأتيني وتسعدني نعم أنت نفسي يا أيها البعيد عني ، فيا موجي ولم يبق سوانا أليس الحزن في عيني تراه فكن لي خير سند وبلغ عني الأحبة سلام واشتياقي .
  • تواعدنا..أن نبقى سوياً مدى الحياة..أن نجعل حبنا يفوق الخيال..أن نكتب قصة حبنا في كل مكان..أن نغسل قلوبنا من نهر العذاب.
  • إن كرامتك أهم بكثيرمن قلبك الجريح حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح.. فلن يفيد أن تنادي حبيباً لا يسمعك.. وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحد فيه أن تعيش على ذكرى إنسان فرط فيك بلا سبب.. في الحب لا تفرط في من يشتريك.. ولا تشتري من باعك.. ولا تحزن عليه.
  • أعصري قلبي لتقتلني فسعيد قلبي لو فداك مات….. إن كنت أتمنى فأنت أغلى الأمنيات….. أتمنى لو أصرخ بأعلى الأصوات….. فلقلبي النبضات والتنهدات….. أراك…تقف الدنيا ولا تدور عقارب الساعات….. تفوح منك رائحة العبير وتمطر من فوقي الغيمات .
  • أميرتى كالفجر تأتي هي تلك المستوطنه ف قلبي … كخيوط النور تهوى لتسرقني من نفسي ، كما سرقت بالأمس خبايا حكاياتي.

كنتم مع اجمل خواطر قصيرة مؤثرة ورائعة عن الحب والغرام والاشتياق والفراق والعذاب في الحب، كلمات رائعة قد تقرأها وتشعر أنها تعبر عنك او عن حالتك في الوقت الحالي، فتتأثر بها ويمتلئ بها قلبك ، عبارات مؤثرة وجميلة وخواطر رائعة نتمني ان تكون قد نالت إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى