كلمات

10 خواطر عن الموت قصيرة تبكي الصخر

خواطر عن الموت قصيرة

بالرغم من أن الجميع يعرف بأن الموت حقيقة أساسية على هذه الأرض وأنه لا يوجد كائن حي إلا وسيموت وسيلقي مصيره ، إلا أنه أمر يصعب على الشخص تخيله وفهمه ، وعندما يأتي على أحد أحبابنا ويحصد أرواحهم يكون ذلك الشيء بمثابة الأمر الجلل العظيم ، أمراً يصعب علينا أن نتحمله ونتخيله ، وتأتي الخواطر هنا لتكون حال الناس الذي يعبر عن حزنهم حينما يفجعون بموت أحد أحبابهم.

وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم مقالة تحمل عنوان 10 خواطر عن الموت قصيره تبكي الصخر ، سوف نجمع لكم في هذه المقالة كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من الخواطر المؤثرة التي تلمس القلوب ، عبارات كتبها أناس عانوا مثلما عانينا من ألم الفراق ورحيل الأحباب ، وكي لا نطيل عليكم تعالوا نتابع سوياً هذه الكلمات.

خواطر عن الموت
خواطر عن الموت

خواطر عن الموت:

الحياة سألت #الموت لماذا البشر يكرهونك ويحبوني…أجاب الموت … كذبة جميلة و #أنا حقيقة مؤلمة

غابت مشاعر خاطرك واختفى الصوت وراحــت بقــايا طلتــك مــع وعــودك ياغايتي تدري وش اقسى من #الموت إنك تعــز إنســـان ناســـي وجـــودك .

أخشى أن أبيت في قبري و أكون نسياً منسياً، اللهُمّ سخر لي من لا ينسى أسمي عند وفاتي #الموت

ثلاث حقائق في الدنيا: لا نجاة من #الموت و لا راحة في #الحياة و لا سلامة من #كلام_الناس

لاتزعل أمــك .. اذا هي باقيـه حيّـه رح شوف منهو فقد أمه وش أحواله . يبكي ندم .. بسّ لو ترجع له شويّه وش ينفعه وذكريات المـوت قتّاله

لا يكفي ان الناس صارت لا تذكر #الموت ، فتراهم عند وفاة احدهم يتحدثون عنه كأنهم في عافية منه خالدون في هذه الدنيا فلا تسمع منهم الا ؛ ايه مسكين! ثم ينصرفون الى دنياهم و كأنه لم يكن شي !!

للمزيد يمكنك قراءة: صور خواطر حزن عن الموت

مقتطفات قصيره مؤثرة:

ما أقرب الموت جداً
ما أقرب الموت جداً

والذين #ماتوا قبل دقيقة ظنوا ان #الموت شيئا بعيدا

الموت لاينتظر استقامتك استقم انت وانتظر #الموت

البشر يركضون وراء المال و لا يعلمون ان مصيرهم #الموت

أشبع من #صلاتك فليس بعد #الموت صلاة ..

يقول أبو الطيب المتنبي : وإذا لَمْ يَكُن مِنَ #المَوتِ بُدِّ فَمِنَ العَـارِ أَنْ تَمُـوتَ جَبَانَـا

قال الحسن البصري رحمه الله: فضح #الموت #الدنيا، فلم يترك فيها لذي لب فرحاً.

وأن أخذني #الموت يوماً ولم نلتقِ فلا تنسى أنني تمنيت لقائڪ #كثيراً …

للمزيد يمكنك قراءة : بوستات حزينة عن الموت

من أتعس ما قرأت:

(ﻻ تأمن #الموت ﻓﻲ ﻃﺮﻑ ﻭﻻ ﻧﻔﺲ … وإن تسترت بالحجاب والحرس. ﻭاﻋﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﺳﻬﺎﻡ اﻟﻤﻮﺕ ﻗﺎﺻﺪﺓ … ﻟﻜﻞ ﻣﺪﺭﻉ ﻣﻨﺎ ﻭﻣﺘﺮﺱ ﻣﺎ ﺑﺎﻝ ﺩﻳﻨﻚ ﺗﺮﺿﻰ ﺃﻥ ﺗﺪﻧﺴﻪ … ﻭﺛﻮﺑﻚ اﻟﺪﻫﺮ ﻣﻐﺴﻮﻝ ﻣﻦ اﻟﺪﻧﺲ)

فَقامَ مُحتَرِمــاً بِالعزمِ مُشْتمِلاً وَصَفَّفَ اللَّبِنَ مِنْ فَوْقِي وفـارَقَني وقَالَ هُلُّوا عليه التُّرْبَ واغْتَنِموا حُسْنَ الثَّواب مِنَ الرَّحمن ذِي المِننِ في ظُلْمَةِ القبرِ لا أُمٌّ هنــاك ولا أَب شَفـيقٌ ولا أَخ يُؤَنّسنــي

عايز اقولك ي صديقي ان #المـوت مش بيدي إنذار ومش بيقف لا علي كبير ولا صغير. واللي راح مش بيرجع ، اسألوا ع بعض محدش عارف امتي اخر مكالمه.امتي اخر مسج بينك وبين صاحبك.محدش عارف امتي اخر مره هتسلم ع صاحبك ..اللي زعلان منك راضيه واتاسفله حتي لو مكنش صاحبك….

إذا أغلق الحبيب جميع الأبواب في وجهك معلناً بداية فصل الرحيل، ولم يعد هناك أمل ولا رجاء بالبقاء، وألقى بمفتاح حبك في بحر من النسيان، أمسك قلبك بيدك ولا تحزن ولا تبكي فعزة نفسك أهم من جرحك الذي ينزف دون توقف

للمزيد يمكنك قراءة : اشعار حزينة جدا عن الموت

اللهم ارحم من فجعنا بفراقه
اللهم ارحم من فجعنا بفراقه

الفراق هو من سنن الحياة التي أوجدها الله عز وجل في هذا الكون الهائل ، الموت يا سادة هو نهاية حتمية لكل الكائنات ، حينها يفارق الروح الجسد وذلك الأمر يسبب حزن كبير لأحبائه ، وإلى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول 10 خواطر عن الموت قصيره تبكي الصخر ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أتعس ما كتب عن الموت ، فقد أرفقنا لكم ثلاث فقرات قوية وضعنا في أول فقرة خواطر عن الموت ، وفي ثاني فقرة قدمنا مقتطفات قصيرة مؤثرة ، وختمنا موضوعنا بفقرة بعنوان من أتعس ما قرأت.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى