كلمات

خواطر عن الحياة السعيدة ستدلك على الطريق الصحيح للعيش سعيداً

خواطر عن الحياة السعيدة

السعادة تمثل أهمية كبيرة في حياتنا لما فيها من فوائد عديدة فهي تقلل من إحساس الشخص بالتوتر وتزيد من صفاء ذهنه وتحسن من مزاجه العام وتجعل حالته الصحية في أفضل حال كما أنه تزيد من لياقته البدنية، فيظهر لنا جلياً بأن هناك بعض الناس طيلة الوقت سعداء أكثر من غيره ولكن في الحقيقة هم لا يختلفون كثيراً عن غيرهم إلا في شيء واحد ألا وهو أنهم قادرين على أن يضفوا البهجة والسعادة في حياتهم.

لهذا إن كنت ممن يبحث عن السعادة والحياة الهادئة والخالية من الأحزان فيجب عليك أن تقوم بفعل تغيير حقيقي في كل جانب من جوانب حياتك، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم أيها المتابعون الكرام مقالة بعنوان خواطر عن الحياة السعيدة ستدلك على الطريق الصحيح للعيش سعيداً، سنجمع لكم في تلك المقالة كم كبير جداً من أرقى الخواطر وأحلى العبارات والحكم التي ستفيدنا كثيراً في حياتنا العملية.

خواطر عن الحياة السعيدة
خواطر عن الحياة السعيدة

خواطر وكلمات مفيدة عن الحياة :

غريب ذاك الشخص الذي يجد لنفسه عذرا في كل شيء ولا يعذر الناس في أي شيء.. قال أحد الصالحين: التمس لأخيك سبعين عذراً.. فإن لم تجد له عذرا فقل: لعل أن يكون لديه عذراً.”

لا تجعل علاقتك بعموم الناس بعيدة.. وفي نفس الوقت لا تجعلها أقرب من اللازم.. فلتكن أشبه بعلاقة السيارات بالسيارات.. لأنك إن لم تترك مسافة كافية بينك وبينهم.. كثرت عليك الصدمات.

“من أعظم ماقيل في الاشتياق: أذن بلال في المدينه يوماً بعد وفاة النبي بأعوام وعندما وصل إلى أشهد أنّ محمدًا رسول الله بكى وضجت المدينه بالبكاء”

الله جل جلاله هو وحده من سيمنح قلبك الراحة.. فلا تبحث عنها عند غيره ..

لا تمدح الانسان في وجهه.. فذلك قد يضره أكثر من منفعته..قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:”ذبح الرجل أن تزكيه في وجهه”

لا تظهر سعادة حياتك الزوجية أمام الآخرين وفي برامج التواصل الاجتماعي حتى لا يأكلها الحسد.. كن كالشجر المتجاور.. يمر الناس بينها ولا يعلمون أن جذورها تتعانق.

“نريد الستر عندما نخطئ.. هم كذلك يريدون الستر عندما يخطئون..! إذن.. لا تفضح أحداً لكي تنال ستر الله عليك”

للمزيد يمكنك قراءة: خواطر عن الحياة قصيرة

عبارات ستعرفك الكثير عن الحياة:

الوردة التي يشمها الكثيرون
الوردة التي يشمها الكثيرون

لن تستطيع تغيير شكلك لتصبح أجمل في عيون الناس ولكنك تستطيع التحكم بأخلاقك وتجميل أدبك لتكون أجمل ما رأت عيون الناس ..

عندما تتحدث النقود تسكت الحقيقة .. مع اﻻسف !!

لا يوجد فرق بين لون الملح ولون السكر .. فكلاهما نفس اللون .. ولكن ستعرف الفرق بعد التجربة! كذلك هم البشر ..

المتعة في الحياة أن تعيشها على طريقتك وليس على طريقة الآخرين ..

صحيح المياه تعود إلى مجاريها لكنها لا تعود صالحة للشرب ..

للمزيد يمكنك قراءة: خواطر عن الحياة والناس

من أجمل ما قرأت:

احتضر شابّ فبكت أمّه فقال : يا أمّي لو أنّ حسابي يكون عندك فما تفعلين بي ؟ قالت : أرحمك فقال : الله أرحم بي منك . ما أجمل حسن الظّنّ بالله

” قال أحد السابقين: أدركنا الصالحين وهم لا يرون أن كثرة العبادة تكون في الصوم، ولا في الصلاة، ولكن في الكف عن غيبة الناس، فقائم الليل وصائم النهار، إن لم يحفظ لسانه، أفْلَس يوم القيامة، لانه سيعطي حسناته إلى من اغتابهم.”

ذنوب الخلوات تحبط الحسنات أكثر من ذنوب العلانية.. النبي صلى الله عليه وآله وسلم ذكر أقواما يأتون بحسنات كجبال تهامه يحبطها الله لأنهم “إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها”. انتبه لنفسك..!

“يقول أحد الحكماء: ” إذا استعجلت في صلاتك فتذكر أن كل ماتريد لحاقه وجميع ماتخشى فواته بيد من تقف أمامه الآن ..

للمزيد يمكنك قراءة: اجمل اشعار عن الحياة

لا تعاتب أحد
لا تعاتب أحد

إلجأ دائماً للابتسام مهما حدث وتأكد بأن كل شيء يسير ويمشي كما قدره الله وكتبه لك فلا داعي للحزن المستمر والكآبة ابتسم فقط ^(^، وإلى هنا أعزائنا المتابعين متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه عن خواطر عن الحياة السعيدة ستدلك على الطريق الصحيح للعيش سعيداً، وضعنا بين أيديكم مجموعة راقية واقتباسات مختارة من أقوى الخواطر والحكم المفيدة والقوية والمميزة، فقد بدأنا الكلام في هذا الموضوع الأكثر من رائع بفقرة بعنوان خواطر عن الحياة السعيدة، وفي ثاني فقرة وضعنا لكم عبارات ستعرفك الكثير عن الحياة، وختمنا حديثنا بفقرة من أجمل ما قرأت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى