كلمات

خواطر رمضانية روحانية تويتر وفيس بوك

خواطر رمضانية

إن شهر رمضان الفضيل يعد شهر رحمة وخير وغفران ، أنه خير الشهور عند الخالق سبحانه وتعالى ، وقد اختصه الله بأن أنزل فيه القرآن الكريم على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، كما جعل فيه أداء فرض عظيم جداً ألا وهو الصيام ، الذي يعتبر احد أركان الدين الإسلامي ، وذلك لو دل على شيء فإنما يدل على عظمة ذلك الشهر الكريم وفضله ، ففيه تجتمع الصلاة والعبادة ، وتصبح فيه طقوس التقرب من الله عز وجل في أروع حالاتها ، وبالخصوص أن الصيام يزيد من روحانية المؤمن ، كما أنه يجعله مواظب على فعل الطاعات وتجنب المعاصي ، ودائماً ما يتشارك المسلمين في شهر رمضان المبارك أجمل الخواطر ويبحثون عن أرق الكلمات لوضعها على مواقع التواصل الاجتماعي ، ونحن في هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم أيها المتابعين الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع بعنوان خواطر رمضانية روحانية تويتر وفيس بوك.

خواطر رمضانية جميلة:

  1. في رمضــــان سارع للخيرات وتجنب الحرام واخف أمر يمينك عن يسـارك وامتنع عن الغيبة كي لا تفطر على لحم أخيك ميتآ..
  2. دعنا ننسى اساءة الناس واغتيابهم، سامح تُسامَح، لا تذكر غدرهم ولا تندم عليهم ولا تناديهم، لقد حضر شهر التفكر والتدبر، حضر شهر الخلو بالله عز وجل، هنيئًا لنا به.
  3. أغلق مدن أحقادك واطرق أبواب الرحمة والمودة فارحم القريب وود البعيد وازرع المساحات البيضاء في حناياك وتخلص من المساحات السوداء في داخلك
  4. إن لرمضان ريحًا عطرة أشتمها عندما اسلم من الصلاة، وعندما أغلق المصحف بعد تلاوة ما تيسر، وعندما أطوي سجادة الصلاة كلما إنتهيت من نافلة، اشعر بعطوره كلما قبلت يد أمي، وأشتمها بين أصابعي كلما داومت على التسبيح.
  5. في رمضــــان جاهد نفسك قدر استـطاعتك واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك وأفسد كل محاولاتهم لإفساد صيامكواحذر أن تكون من أولئك الذين لا ينالهم من صيامهم سوى العطش والجوع
  6. بعد ساعات الجوع الأولى أشعر أن عقلي تحرر، بعد خطوات قليلة من التعب أبدأ بالفعل بالتحرر من جسدي وحاجاته البشرية، أشعر أنني أتحدث بروحي، واذكر  الله بروحي، وأرى الأشياء بروحي، لذلك اسامح جميع البشر، طمعًا بأن يسامحني الله عز وجل.
  7. في رمضــــان صافح قلبك ابتسم لذاتك صالح نفسك وأطلق أسر أحزانك وعلّم همومك الطيران بعيدا عنك

للمزيد يمكنك قراءة : كلمات عن رمضان

حالات فيس بوك عن رمضان:

  1. في كل ليلة في رمضان الكريم، لن أنام قبل أن أسامح جميع خلق الله، جميع الذين ظلموني، والذين أذوني وتكلموا عني وعادوني، رغم صعوبة مسامحتهم لكني سأفعل، قبل أن أنام، سأتكد أنني سامحتهم من أجلك يا الله، طمعًا في رضوانك، فاجعل هذا لي رصيد في ميزان حسناتي يوم الحساب يا كريم.
  2. في رمضــــان أعد ترتيب نفسك لملم بقاياك المبعثرة اقترب من أحلامك البعيدة اكتشف مواطن الخير في داخلك واهزم نفسك الأمّـارة بالسوء..
  3. أحمد الله إذ أنعم علي بجسد يقوى على الصوم، ولسان يقوى على الذكر، وظهر يقوى على السجود، وعين تقوى على قراءة القرآن، ويد تقوى على تقليب صفحاته، أحمد الله أن جعلني مسلمًا، وعلّمني ويٍسّر لي، ورزقني ويسرني لبابه الكريم.
  4. في رمضــــان احذر الظن السيئ أو الإساءة لأولئك الذين دمّروا شيئا جميلا فيك وإياك والظلم فالظلم ظلمات يوم القيامة
  5. في الصوم تأديب للنفوس وحرمان لها عن تلبية شهواتها، إنه نوع من أنواع الزهد والإنفصال عن العالم وملهياته، وتوجه لعالم آخر تكون فيه الأجور مضاعفة، والقرب من الله عز وجل.
  6. في رمضــــان اكتب رسالة اعتذار مختصرة لأولئك الذين ينامون في ضميرك ويقلقون نومك ويغرسون خناجرهم في أحشاء ذاكرتك لإحساسك بأنك ذات يوم سببت لهم بعض الألم

للمزيد يمكنك قراءة : عبارات رمضان كريم

عبارات مصورة روعة:

شهررمضان
رمضان نهر الخير
كلمات عن شهر رمضان
شهر رمضان المبارك
ليلة القدر
كلمات عن ليلة القدر

للمزيد يمكنك قراءة : توديع رمضان

لقد هل ضيف الرحمن وطل ، محمل بالمن والسلوى ، ليزيل عنا الهم والبلوى ، ويهب لنا النور والتقوى ، كي نفوز بالقرب واجنة ، فلو بلغت النفوس من المجاهدات العلا ، عرجت الروح لتلقي الأنوار عند سدرة المنتهى بليلة القدر الكبرى ، وإلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول خواطر رمضانية روحانية تويتر وفيس بوك ، وضعنا بين أيديكم باقة مختارة من أجمل ما كتب في شهر رمضان من خواطر وعبارات راقية ، فقد بدأنا حديثنا بفقرة بعنوان خواطر رمضانية جميلة ، وفي ثاني فقرة سردنا حالات فيس بوك عن رمضان ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان عبارات مصورة روعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى