عالم الحيوان

حيوانات معلومات غريبة ومدهشة عن عالم الحيوان تعرفها لأول مرة

خلق الله عز وجل العديد من الاصناف والانواع المختلفة من الكائنات الحية، حتي يكتمل النظام البيئي علي كوكب الارض، وكل كائن يقوم بوظيفته الاساسية حتي تستمر الحياة بشكل متوازن وطبيعي، ومن هذه الكائنات خلق الله عز وجل الحيوانات، وتوجد منها ايضاً العديد من الانواع المختلفة، ويمتاز معظمها بالحجم الكبير أو الضخم، بعضها شرس ومتوحش وبعضها أليف غير مؤذي، بعضها من آكلي اللحوم وبعضها من آكلي النباتات، ويسعدنا ان نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم بحث شامل حول عالم الحيوان الملئ بالعجائب والغرائب المدهشة التي يكتشفها العلم كل يوم، تعرفوا معنا الآن عن حقائق ومعلومات مدهشة وغريبة جداً عن عالم الحيوان تقرأوها معنا للمرة الأولي، حيوانات مفترسة وحيوانات اليفة، معلومات تعرفونها لأول مرة، لعشاق القراءة عن عالم الحيوان والتعرف علي المزيد من المعلومات والحقائق المدهشة والمختلفة عنه، تابعونا دائماً عبر موقع احلم .

أكبر الحيوانات في العالم

  • الحوت الازرق هو اضخم حيوان علي سطح الكرة الارض، حيث يصل طوله الي 30 متر ويبلغ وزنه 180 طناً، وهكذا يمكنه ابتلاع ثلاث حافلات في آن واحد دون الحاجه لأن يمده جسده لو متراً وحداً فقط، وفي الغالب يبقي هذا الحيوان مغموراً في البحر ولا يظهر علي سطح البحر إلا نادراً جداً، ولذلك يكون من الصعب جداً رصده أو مشاهدته، وقد يستغرب البعض بأن تكون الحيتان هي أضخم الحيوانات التي خلقها الله؛ فلا داعي للغرابة، لأنّه لا يوجد منافس للحيتان عندما يتعلق الأمر بالحجم والضخامة، فهناك أيضاً الحوت الصائب الذي يتواجد في الجهة الشمالية من المحيط الهادي، وحوت العنبر إضافةً للحوت المنقاري العملاق.

     

  • الحبار الهائل : يعد هذا الحبار من أضخم الحيوانات الموجودة ايضاً، فعين واحدة عنده يزيد حجمها عن حجم رأس الإنسان.

     

  • الأوركا : حيوان ضخم يطلق عليه ايضاً اسم الحوت القاتل بسبب كبر حجمه وقتله للكائنات سواء كانوا بشر أو حيوانات اخري، وتعد القروض البيضاء بمثابة طفل صغير الي جانب ذلك الحيوان .

     

  • سمكة المنشار الخضراء: سمّيت بالخضراء نسبةً إلى لونها وبالمنشار، لأنّ لها وجهاً شبيهاً بالمنشار إلى حدّ كبير، ولا تعتبر سمكة بل شعاع ينمو ليصل طوله إلى حوالي سبعة أمتار.
  • الجافيال النحيف : هو أحد انواع التماسيح التي تعيش في قارة آسيا، له انف طويل ولا يمكن لأي حيوان في العالم أن يفترسها بسبب ضخامتها .

اقوي واخطر الحيوانات المفترسة

  • اسد البحر الشمالي : يتميز بقوته الهائلة، وذكائه الكبير، مما يجعله قادراً علي الانقضاض علي فريسته مهما بلغ مقدار ضخامتها، ولذلك يعد من أكثر الحيوانات التي تشكل خطراً حقيقياً علي باقي الكائنات الحية التي تعيش في شمال المحيط الهادئ .

     

  • الثعلب الاحمر : علي الرغم من حجمه الصغير مقارنة بباقي الحيوانات المفترسة، إلا انه الاشرس والاكثر افتراساً بين هذه الحيوانات، كما أنه يشكل خطراً وتهديداً كبيراً علي الانسان .

     

  • الضبع: يوجد هذا الحيوان المفترس بكثرة في أفريقيا، وهو من أكثر الحيوانات شراسة، وخطورته في الليل بحيث لا يوجد له أي أنشطة عدائية في فترة النهار، وهو من الحيوانات التي تشكل خطراً كبيراً على البشر.

     

  • الراكون : بالرغم من أنه لا يشكل خطراً كبيراً علي الانسان إلا انه يعد من اخطر الحيواانات، حيث ان لدغة واحدة منه للإنسان يمكن أن تصيبه بمرض فايروسي قد يتسبب في وفاته علي الفور .

     

  • ذبابة تسي تسي: هي ذبابة صغيرة الحجم وقد لا ينتبه لها البشر، ولكنها سامّة جداً، فلدغة منها تسبب مرض النوم الأفريقي الذي يؤدي الى الوفاة، وتعتبر من الحشرات الماصّة للدماء وتعيش في أفريقيا.

     

  • الخنزير البري : من أخطر الحيوانات، لأنه يأكل كل شئ بمهارة عالية بدءاً من التوت البري وحتي الغزلان الصغيرة، كما أنه قادر علي الدفاع عن نفسه ضد الهجمات التي يتعرض لها من قبل باقي الحيوانات .

     

  • الفهد : سريع وماهر جداً في صيد فرائسه، وفي حالة عدم توافر مصدر غذاء له يتجه الي القوارض الصغيرة والثدييات، أمّا بالنسبة لحجمه فهو أصغر من الأسد لذلك فهو يتفادى الصيد ليلاً لتجنّب مواجهة الأسد.

     

  • الاسد الافريقي : من اشرس واخطر الحيوانات المفترسة، يحتاج من الطعام يومياً ما لا يقل عن 15 رطلاً، ويقضي وقته في مطاردة الحيوانات والتهامها، ولكنه لا يصطاد البشر في العادة .

     

  • تمساح المياه المالحة: يعيش في جنوب شرق آسيا وفي شمال أستراليا، وهو من أكثر الحيوانات تعطشاً للحوم وتفترسُ الإنسان إذا اقترب منه، أمّا بالنسبة لحجمه فهو يستغرق 30 عاماً للوصول إلى حجمه وشكله النهائي.

     

  • افعي الكوبرا الملك ، يبلغ طولها من 5 الي 6 امتار، وهو اكبر ثعبان سام في العالم، لدغة واحدة منها قادرة علي قتل فيل ضخم .

هل تعلم عن الحيوانات

  • هل تعلم أنّ الزواحف لها6000نوع في العالم، والعناكب لها 73 ألف نوع في العالم، و القمل له مايقارب 3 آلاف نوع، والثديّات لها 4600 نوع على مستوى العالم والطيور لها 9 آلاف نوع.

     

  • هل تعلم أنّ بيضة النّعامة من أكبر البيض في العالم، وتزن ما يقارب 2 كيلو غرام , ويبلغ سمك قشرة النّعامة ما يقارب 1.5 ميلمتر؛ بحيث يستطيع شخص وزنه 126.98 كيلو غرام أن يقف على البيضة دون أن تتكسّر

     

  • هل تعلم أنّ التمساح يحرّك فكّه العلويّ عند الأكل عدا عن كلّ الكائنات الأخرى؛ حيث إنّها تحرّك فكّها السفلي عند الاكل وليس العلوي .

     

  • هل تعلم أنّ أنثى الذّباب تضع من البيض مايساوي 500 بيضة أو أكثر طول حياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى