تفسير الأحلام

حلم الغرق .. تأويلات الخير والشر للمسلم والكافر

حلم الغرق

هل رأيت في منامك من قبل أنك تغرق! أو وجدت أحد أحبابك يغرق ولم تتمكن من مساعدته ! أم أنك بالفعل ساعدته؟ هل وجدت نفسك ترتفع في عرض البحر وتستنجد بالناس ولكن دون إجابة ؟ أم أنك بالفعل نجوت وأنقذت نفسك؟ هناك تفسيرات وتأويلات كثيرة جداً لحلم الغرق يخبرنا بها أئمة أهل العلم في تفسير الأحلام ، أمثال ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي وغيرهم ، فسنتعرف الليلة على دلالات الخير والشر لهذه الرؤية ، فتابعوا معنا.

الغرق في المنام
الغرق في المنام

خير ما في رؤية الغرق:

الغرق في المنام خير إن لم تكن النتيجة هي الموت! وخيره يتلخص في الآتي:

  1. إن رأيت في منامك أنك تغرق في عرض البحر ، فذلك دلالة على نصيب من منصب كبير أو سلطة عليا ، لأنك تغرق في سلطان البحر الواسع ، أما إن رأيت بأنك تلوح بيديك وقدميك وتغوص وتحاول أن تنجو بنفسك ، فذلك دلالة على امتلاكك لثروة قريباً بإذن الله.
  2. أما إن رأيت نفسك تغوص في عرض البحر فذلك دلالة على منصب عالي وستتمتع بصحة الأغنياء ، بالإضافة إلى أن هذا الحلم له دلالة على حاجة عند سلطان وستنفذ تلك الحاجة لك.
  3. أما من يرى في منامه أنه يغرق وهو رجل صالح محافظ على الصلاة قريب من ربه جل في علاه ، فذلك دليل على أنك ستغرقك في خير ونعيم كثير ، ودليل أيضاً على مال وافر ستحصل عليه بإذن الله تعالى.
  4. أما إن رأيت بأنك تغوص وترتفع في البحر وتعود مرة أخرى لتنغمس فيه تحاول النجدة ، فذلك دلالة على نعيم في الدنيا وحصول على مال وفير ، وتحقيق للأماني كزواج وغنى وغيره.
  5. أما إن رأيت في منامك بأنك ترتدي ثياب لونه أخضر وكنت تغرق وتحاول أن تنجو ، فذلك دلالة على عودتك لرشدك وصلاحك مرة أخرى بعد أن سيطرت عليك الشهوات والملذات والغرائز.
  6. أما إن رأيت في منامك بأنك تغرق في ماء صافي وترى قاع البحر من شدة صفاء الماء دون أن تموت فيه ، فذلك دلالة على كثرة البركة والخير والسلطان والجاه الذي سيؤول إليك بإذن الله.
  7. أما إن رأيت في منامك بأن هناك إنسان يغرق وأنت تحاول إنقاذه ونجحت في هذا الأمر ، فذلك دلالة على أنك ستساعد شخصاً قريباً منك على النجاح والصلاح والفلاح والترقية في عمل أو شيء ما ، والله أعلم.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم سرقة الذهب

شر ما في رؤية الغرق:

حلم الغرق
حلم الغرق
  1. إن رؤية الغرق في المنام تحمل دلالات شر ، ولكن يجب أن تتحقق شروط محددة كما قال ابن سيرين ، فالغرق وحده خير ، لكن الموت غرقاً لا خير فيه ، فهو يدل على ضياع الأمنيات والأحلام في الواقع.
  2. أما إن كنت صاحب مرض ورأيت في منامك أنك تغرق فسوف يقتلك المرض ، وإن رأيت في منامك أنك تغوص وحال بك الموج فغرقت فذلك دلالة على هلاك وظلم قادم إليك من صاحب منصب كبير في الدنيا.
  3. وإن رأيت بأنك تغرق في ماء راكد عكر فذلك دلالة على مصائب وهم وغم ومفاسد كثيرة ، ومن يرى بأنه يموت بماء صافي فذلك دلالة على مصيبة ستحل بك سيدبرها لك أعدائك.
  4. أما إن رأيت في منامك بأن البحر هائج وقد تطاولت أمواجه وكانت في ازدياد ، فذلك دلالة على مرض أو فتنة أو شر سيصيب قومك لظلمهم وطغيانهم ، وإن كنت ظالم أيضاً ستصيبك هذه الفتنة أيضاً ، ومن يغرق من القوم وإن كان من بينهم صاحب الرؤية فذلك دلالة على كفر وفواحش ومصائب ستحل عليكم.
  5. ومن يرى في منامه أن يغرق ومات في عرض البحر وكان الجو شتاء قارص وعواصف شديدة ، فذلك دلالة على الموت في الواقع ، أما من رأى أنه يغرق دون موت فذلك إشارة على مصيبة أو مرض ستحل به والله أعلم.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم السمك الكبير

تفسير حلم الغرق للمسلم:

  • الغرق في منام المسلم إشارة على ضلال وبعد عن المولى سبحانه وتعالى ، بالإضافة إلى شراء الدنيا مقابل الآخرة ، لأن البحر سلطان كما قلنا والغرق في رحاب السلطان بسلطته وأمتعته هو دليل على جري وراء الدنيا وغرائزها وشهواتها ، وهنا فالغرق للمسلم ضلالة وغفلة.

تفسير حلم الغرق للكافر:

  • الغرق في منام الكافر إشارة ودليل على أنه سيعرف طريق الحق وسيؤمن به على عكس تأويله بالنسبة للمسلم.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم سرقة السيارة

ابن سيرين وابن شاهين
ابن سيرين وابن شاهين
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق