حكم

حكم وعبارات جميلة جدا عن الحياة لا تفوتك

حكم وعبارات جميلة

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اروع الحكم و العبارات الجميلة عن الحياة ، فالحياة عبارة عن اوقات قد تكون سعيدة في احيان وحزينة في احيان اخرى ، والحكم هي التي تجعلنا نكتسب الخبرة اللازمة لعيش هذه الحياة كما ينبغي ، لان هناك حكمة تقول ( الحياة مدرسة ونحن تلاميذ داخل هذه المدرسة ) ، فكل يوم تعلمنا هذه المدرسة دروسا جديدة ، والحكم و الامثال هي الوسيلة الوحيدة للتعلم في هذه الحياة لان الحكم و الامثال صدرت من اشخاص مروا بمختلف التجارب في هذه الحياة وبالتالي فهم ليسوا علماء و مفكرين ، فيمكننا اعتبار الحكم ككتيب الارشادات الذي يدلنا على الطريق الصحيح الواجب اتباعه من اجل عيش الحياة بافضل وسيلة ممكنة ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اروع الحكم و العبارات الجميلة التي تعبر عن الحياة ، فنتمنى ان تنال هذه الحكم و الامثال اعجابكم.

 

الادب اهم من العلم
الادب اهم من العلم

 

حكم عن الحياة روعة

 

  • عندما تُبتلي فى أمر من أمور حياتك لا تحزن وتذكر أنه اختبار من الله عز وجل لصبرك ، فقل الحمد لله على كل شيء .
  • اكاد اصرخ من اعماقي حتى تتمزق اوتار قلبي على فقيد لم اعد أراه فاللهم اعطنى الصبر والقوة على فقدانه واجعلنى أراه فى احلامى.
  • اكاد من فرط الجمال اذوب عشقا ، فأنا ما رأيت عيني تلمع في حياتى من قبل إلا عندما رايتك للمره الأولى.
  • انتظر العوض من الله وحده على شيء لم اتوقع ان أفقده ، فالله يعلم اخير الاشياء إلي ولا يقدر لي الا كل الخير ، فعوضني يارب بأجمل الأقدار.
  • لا تدع الناس يحبطونك في حلم انتظرت طوال حياتك من اجل تحقيقه ، فبعض الناس التى لا تستطيع أن تهدمك فعلياً يمكن أن تهدمك عن طريق الإحباط فى اى شيء جميل قد تفعله.

 

اقرأ ايضا : 10 حكم جميلة جدا أرقي وأروع المقولات

 

فرج الله دائما قريب
فرج الله دائما قريب

 

عبارات جميلة عن الحياة

 

  • لا استطيع نسيانك فكيف لى أن انسى من يضيء عتمة قلبي وروحي ، فلساني لم يستطع أن ينطق كلمات النسيان لانه لا ينطق الا كلمات الإشتياق.
  • من اهم اسباب الهيبة ان تكون قليل الكلام ، بينما من اسباب الجمال ان تكون شخص كثير الابتسامة ، فما اروع ان تكون جميلا ذو هيبة.
  • تعلم من الزهرة ان تكون بشوشا ومن الحمامة ان تكون وديعا ، ومن النحلة ان تكون منظما ، ومن النملة ان تكو شخص عامل ، و تعلم من الديك النهوض باكرا.
  • في هذه الحياة ستدرك ان هناك دور لكل شخص تقابله في حياتك فهناك شخص سيختبرك و هناك شخص سيحبك وهناك شخص سوف يعلمك.
  • اثق بربي بان الايام الجميلة قادمة و قريبة ، فانا المح من بعيد درب جميلا مليئ بكل الوان الامل وان هناك سعادة قادمة لي.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : عبارات جميلة للحياة واقتباسات من روائع الكلام

 

في كثير من الاحيان نحتاج الى الحنان اكثر
في كثير من الاحيان نحتاج الى الحنان اكثر

حكم و عبارات جميلة جدا

 

  • يمكن للبشر ان يمسحوا تاريخك الجيد كاملا في مقابل آخر موقف سيئ منك.
  • عليك ان تعلم دائما ان الامور الجميلة تختبئ خلف الصعاب و العقبات ليفاجئنا الله تعالى ويكافئ صبرنا بعطاياه التي لا نهاية لها.
  • عندما تتعلم ان لكل شيئ نهاية سواء كان الفرح او الحزن ، فانت وصلت الى اشد محطات النضج العقلي.
  • ما دام الله موجود في السماء يحميك فلا تهتم يمن يريد كسرك في الارض.
  • اهتمامي ليس بالذي يكون معي جيدا في البداية بل بالذي يبقى معي حتى النهاية لان الجميع جيد في البدايات.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : عبارات جميلة جدا عن الحياة والنفس وكلمات باعثة على الأمل والتفاؤل

 

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم مجموعة من اروع الحكم و الامثال عن الحياة فالحكم و الامثال هي التي نتعلم منها كيف نواجه ما يطرأ علينا في هذه الحياة من صعوبات و مواقف ربما تمر علينا لاول مرة وهذا اشبه بالاستعداد الجيد لاداء الامتحان ، فكما ذكرنا فان الحياة مدرسة وهذه المدرسة تعرضنا للامتحان اولا قبل ان تعطينا الدرس المفيد ، و في هذه الحياة ستمر علينا جميع المواقف ، فمنها ما سيجعلك حزين ومنها ما سيجعلك سعيد ولكن عليك ان تدرك ان الحزن من المستحيل ان يدوم الى النهاية وان الحزن مهما كان عميق فان الزمن كفيل بتغيير حالك الى الافضل ، ولذلك يجب عليك ان تنظر نحو الامام وان تتفائل بما هو قادم ………… نتمنى ان تكون هذه الحكم و العبارات الجميلة عن الحياة قد اعجبتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحكم و الامثال من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى