قصص مضحكة

حكايات مضحكة قصة القاضي جحا لعشاق نوادر وطرائف جحا المسلية

لجميع عشاق قصص وطرائف جحا الرائعة استمتعوا معنا الآن بقراءة أجمل حكايات مضحكة من نوادر وطرائف جحا الرائعة، وقصة اليوم هي بعنوان جحا القاضي ، حكاية جميلة ومسلية ونهايتها مضحكة ورائعة ولكن بها عبرة وحكمة جميلة ، نتمني أن تنال هذه القصة اعجابكم من حكايات مضحكة 2017 ، وللمزيد من اجمل حكايات مضحكة من حكايات جحا يمكنكم زيارة قسم  : قصص مضحكة .. اتمني لكم قضاء امتع واجمل الاوقات المسلية والمفيدة بصحبة موقعنا احلم .

قصة القاضي جحا

يحكي ان كان القاضي جحا حالساً في محكمته يقضي ويحكم بين الناس المتخاصمين، فدخل عليه رجل يلبس ثياباً رثة ويبدو عليه البأس والحزن، تقدم الرجل أمام جحا وقال : يا سيدي القاضي، إن لدي مشكلة كبيرة وأريدك ان تساعدني وتجد لي الحل وتنفذني من هذه الورطة، اومأ جحا برأسه للرجل بمعني أن يكمل حديثه، فقال الرجل : إني أعيش مع زوجتي وأمي وحماتي وستة أطفال في منزلي الصغير جداً، ماذا تقترح أن أفعل حتي أحسن من حياتي، فأنا لم أعد أطيق هذه الحياة بعد الآن .

فكر جحا قليلاً ثم ابتسم في خبث وقد خطرت علي باله فكرة رائعة، نظر جحا إلي الرجل ثم قال : سوف أقول لك ماذا تفعل، اذهب الآن إلي السوق واشتري حماراً وضعه ليعيش معكم في البيت، ثم تعالي إلي بعد يومين، تعجب الرجل من كلام جحا ولكنه بائس تماماً وليس لديه حل آخر سوي سماع نصيحة جحا، ففعل وعاد بعد يومين يشتكي لجحا سوء حاله ويقول : لقد ساءت حالتي كثيراً يا سيدي القاضي .

سكت جحا برهة ثم قال : إذا اشتري خروفاً واجعله يعيش معكم ايضاً في المنزل وتعالي إلي بعد يومين، ذهب الرجل وفعل ما أمر به القاضي جحا ثم عاد بعد يومين ويبدو عليه الهم والتعاسة الزائدة، وقال لجحا : ارجوك ساعدني يا سيدي القاضي فإن حالي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، ارجوك ساعدني ، قال جحا للرجل : اذهب الي السوق من جديد واشتري دجاجاً واجعله يعيش معكم في المنزل وعد إلي بعد يومين، فعل الرجل وعاد بعد يومين وهو في حالة مزرية تماماً قائلاً : لقد أوشكت علي الانتحار يا سيدي، أرجوك قل لي ماذا افعل فإن الحال يزداد سوءاً .

ابتسم جحا ثم قال للرجل : الآن اذهب إلي السوق واعرض خروفك وحمارك والدجاج للبيع وتعال إلي بعد يومين، ذهب الرجل وباع ما عنده كما قال له جحا ثم عاد بعد يومين متهلل الوجه تبدو عليه ملامح السعادة والمرح، وقال للقاضي جحا في حماس : شكراً لك يا سيدي القاضي علي مساعدتي، والحمد لله كثيراً لقد اصبح منزلي جميلاً وواسعاً فنحن نعيش فيه فقط انا وزوجتي وامي وحماتي وأولادي الستة، واصبح المنزل رائع .. قال جحا مبتسماً بلطف : أرايت يا اخي، لقد كنت تعيش في نعمة كبيرة وانت لا تدري، إلي أن جعلتك تعيش في وضع أسوء واصعب، فاحمد الله دائماً وابداً وارضي بحياتك ووضعك تكون أغني الناس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى