عجائب وغرائبمعلومات

حقيقة اختفاء القطط يوم عيد الاضحي

يبحث ملايين من الاشخاص عن حقيقة اختفاء القطط يوم عيد الاضحي، وما تفسيره وهل هي ظاهرة حقيقية أم مجرد وهم وخيال، الحقيقة ان اختفاء القطط في يوم عيد الاضحي تعتبر ظاهرة عجز العلماء عن تفسيرها حتي يومنا هذا، ولم يتمكن اي شخص من ايجاد أي اجابة منطقية لهذا التساؤل الذي اثار جدل واهتمام ملايين من المسلمين .

تفسيرات اختفاء القطط يوم عيد الاضحي

هناك الكثير من الشائعات حول اسباب اختفاء القطط يوم عيد الاضحي المبارك، فيقال أن القطط لها القدرة علي رؤية بعض الاشياء الغريبة والمرعبة والتي لا تستطيع الانسان رؤيتها مثل رؤية ملاك الموت والهروب من هذا المشهد الرهيب .

إلا ان التفسير قد يكون أبسط من كل هذا، حيث أن في يوم عيد الاضحي مع كثرة الذبائح في مختلف الاماكن، تختفي القطط منذ الصباح لالتقاط بعض اللحوم أو جلود الحيوانات في الاماكن وتلتف حول اماكن تجمع القمامة لالتقاط بعض البقايا، وقد صرح العديد من الاشخاص أن هذا هو السبب الرئيسي لاختفاء القطط يوم عيد الاضحي المبارك، إلا ان البعض الآخر قد أوضح ان الحالة العصبية التي تصيب القطط بسبب كثرة الذبح جعلها تهرب من الشوارع والاماكن العامة في أول ايام عيد الاضحي المبارك .

ويقول البعض الآخر ان هذا مجرد تصادف أو ان الناس يكونون مشغولون بالذبح والاحتفالات ولا يلاحظون وجود القطط من عدمه.

هناك تفسير آخر اكثر رعباً وهو ان الجن يخطف القطط أو بعض الانواع منهم حيث أنهم اتباع من الجن والجن يتمثل بهم، ويتم استخدامهم في العديد من الامور الي يسخرون من أجلها والتي يطلبها البشر والدجالون .

ويزعم آخرون ان للقطط عالم آخر خاص بها لا يعلم عنه اي احد، وتجتمع جميع القطط في هذا العالم في أول يوم من ايام عيد الاضحي المبارك ويقومون بممارسة عائر عيد الاضحي مثل المسلمين تماماً، حتي انهم يقومون ايضاً بالذبح والاضحية مثل المسلمين ، وهذا تفسير مثير للسخرية من وجهة نظري .

وأهم ما قيل في هذا الامر ما صرح به مشايخ الأوقاف أنه لا يوجد اي تفسير في القرآن الكريم أو السنة النبوية والاحاديث الشريفة لهذا الأمر ولم يتم ذكره بأي شكل من الاشكال ، وليس هناك اي علامات لاختفاء القطط أو الكلاب من الشوارع والمنازل في هذا الوقت من العام بل علي العكس يكون الوضع طبيعي ويتواجد بعض القطط والكلاب في كل مكان .

وبناءاً علي كل هذا فإن اعتقاد اختفاء القطط في عيد الاضحي ليس له اي سبب ديني وليس له اي تفسير ويخالف الواقع، وكذلك ان قدرة القطط علي رؤية ملك الموت ليس لها اي دليل في القرآن الكريم والاحاديث النبوية الشريفة .

هل تختفي القطط في عيد الأضحى بالفعل ؟

نشر العديد من الاشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات ومقاطع بث مباشر تثبت وجود القطط في المنازل والشوارع، بينما نشر آخرون تحدي ان القطط بالفعل قد اختفت من منازلهم وشوارعهم ولا احد يدري السبب .

علق ناشط علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه بمجرد الانتهاء من الذبح وتقطيع اللحم تظهر القطط وتبدأ في التزاحم علي بقايا الأضحية، وهذا الامر ينفي تماماً ما يقوله البعض حول اختفاء القطط يوم عيد الاضحي المبارك .

وأضاف ناشط آخر ان القطط قد تخاف من الذبح أو اصوات الأضاحي في هذا اليوم ويقول أنه يربي قطط شديدة التعلق به، وبمجرد أن يدخل بيته يومياً تأتيه راكضة، ولكن سبحان الله في يوم عيد الاضحي لا يجد إلا قطا واحدا قد اعطاه قطعة من اللحم ولكنه رفضها وكأنه صائم !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى