ترفيه

جزيرة ماربيا اين تقع والفرق بينها وبين ماربيلا

جزيرة ماربيا

ينجذب الملايين من السياح لدولة أسبانيا وذلك نتيجة لسهولة الوصول لها ولمناخها الدافئ وشواطئها الرائعة والجميلة وتكلفتها المنخفضة نسبياً ، وتحتوي دولة أسبانيا على العديد من المعالم السياحية ، والكثير من الجزر التي تجذب الملايين من الزوار سنوياً ، واليوم سوف نتعرف على واحدة من أجمل الجزر الأسبانية ألا وهي جزيرة ماربيا ، فتابعوا معنا.

جزيرة ماربيا:

  • إن جزيرة ماربيا تعتبر إحدى الجزر الإسبانية السياحية الجميلة ، وهي موجودة بالتحديد في جنوب شرق البلاد ، على شاطئ يطلق عليه شاطئ الشمس ، وهو موجود على امتداد مدينة مالقة لمدينة الجزيرة الخضراء ، ومن ناحية أخرى فهي مطلة على البحر الأبيض المتوسط ، ويبلغ عدد سكان الجزيرة نحو 120 ألف نسمة ، وما تزال للجزيرة أهمية تاريخية كبيرة ، وذلك بالنظر لارتباطها بمدينة الأندلس إبان الوجود الإسلامي فيها ، بسبب موقعها الجغرافي المميز والاستراتيجي والذي يقع قريباً من مضيق جبل طارق ، وقد ذكرها أبو عبد الله محمد الإدريسي بكتابه (روجر).

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة الاميرات بتركيا

الفرق بين ماربيا وماربيلا:

  • ليس هناك فرق فالجزيرة يطلق عليها اسم ماربيا وماربيلا.

مناخ جزيرة ماربيا:

  • إن الجزيرة تمتاز بمناخ معتدل طيلة السنة ، كمناخ البحر الأبيض المتوسط ، إذ إنه خال من الرطوبة ، وتهب على الجزيرة نسمات هوائية منعشة ، لهذا صارت مقصد للعديد من الزوار من كافة أرجاء العالم ، بحثاً عن السكينة والراحة والهدوء ، ذلك بالإضافة لأن الجزيرة تحوي العديد من المعالم السياحية الجميلة ، فبها فنادق ضخمة ، ومرافئ ، وقصور ، ويخوت ، والكثير من الآثار العمرانية ، كما قال المؤرخ الإسباني الشهير فرنندو ألكلا مرين بكتابه (ماربيا المسلمة) : [تاريخ ماربيا حافلٌ بالآثار العمرانيّة التي زال أكثرُها عبرَ القرون].

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة بالي الإندونيسية

المناطق السياحية في الجزيرة:

إن الجزيرة تحتوي على الكثير من الأماكن الجميلة السياحية والأثرية التي تجذب الملايين من الزوار سنوياً من كافة مناطق العالم ، ومن أبرز تلك المعالم ما يأتي :

  1. البلدة القديمة : تعد البلدة القديمة أحد أهم المعالم الأثرية القديمة ، فهي موجودة منذ القرن الـ16 ، إذ تضم تلك البلدة العديد من الأماكن التي يقصدها الزوار مثل : الكنائس ككنيسة سانتياغو ، وسانتا دي لا إنكارناثيون ، ذلك بالإضافة لوجود قاعة كبيرة ، ومنزل ملك رئيس البلدية.
  2. ميناء بويرتو بانوس خوسيه : وهذا الميناء موجود بمنطقة بنويفا ، في جنوب غرب الجزيرة ، إذ يعد أحد أجمل الأماكن السياحية بالجزيرة ، وذلك لكونه يضم الكثير من الشواطئ ، والمراكز الترفيهية ، والمطاعم ، ومجمعات الأسواق.
  3. الشواطئ : ومن أهم الشواطئ الموجودة بالجزيرة شاطئ فونتانيلا ، وذلك الشاطئ يتميز برماله الذهبية الجميلة والخلابة ، وبحرها الفيروزي المميز ، ذلك بالإضافة لوجود مطاعم ومقاهي راقية ، والتي تتمتع بأشهى وبألذ المأكولات الإسبانية.
  4. قرية ميخاس : وتلك القرية تعد أحد أجمل القرى التي توجد على الجزيرة ، وذلك لكونها موجودة على قمة جبل ، إذ يقوم الزوار فيها بركوب الخيل ، والتسوق ، وصعود الألعاب.
  5. حديقة ألاميدا : إن الجزيرة تتميز بوجود تلك الحديقة فيها ، حيث تجسد الجمال الطبيعي ، لكونها تتميز بوجود مساحات شاسعة خضراء جميلة ، ومنحوتات سلفادور وقاعد كثيرة من أجل الجلوس ومشاهدة المناظر الجميلة.

أهم المعالم السياحية في دولة إسبانيا:

الإسكوريا:

  • يعد الإسكوريال نصب تذكاري موجود في سان لورينزو بدولة إسبانيا ، وهو أحد أعظم المباني التي توضح جمال الطراز الباروكي ، والتي ترجع للعصور الوسطى منذ عصر النهضة ، إذ أن المبنى يحافظ على تاريخ إسبانيا ويحافظ أيضاً على ذكريات الحرب الأهلية الإسبانية إبان الحكم الملكي لإسبانيا ، كما أنه يعكس حكايا الفولكلور الإسباني ، ومن أشهر المواقع التي يحتويها ذلك المبنى هو قصر فيليب الثاني الموجود بجانب مذبح الكنيسة الرئيسي.

نهر ريو تينتو:

  • وذلك النهر موجود بالجزء الجنوبي الغربي من دولة إسبانيا ، ويشتهر هذا النهر بتلون مياهه نتيجة للتعدين ، وتدفق مياه ذلك النهر لما يقارب مائة كيلو متر ، ويطلق على هذا النهر لقب النهر الأحمر ، نتيجة لتصبغ مياه البحر باللون الأحمر بسبب أنشطة التعدين التي تحدث على طول مجرى النهر.

معالم سياحية مصورة:

السياحة في ماربيا
شواطئ ماربيا الجميلة
ماربيا
السياحة في ماربيا
أماكن سياحية
أفضل التجارب والأماكن السياحية في ماربيا

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة بحرينية من 7 حروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى