معلومات عامة

جزيرة جيمس بوند وأبرز المعلومات عن موقعها ومناخها ومعالمها السياحية

جزيرة جيمس بوند

الطبيعة في جزيرة جيمس بوند
مياه فيروزية وأشجار ومنحدرات صخرية

جيمس بوند هو أسم عرفت به جزيرة كو تابو التي توجد في خليج بان ناه بتايلاند بعد ظهور الجزيرة في فيلم جيمس بوند في عام ألف تسعمائة أربع وسبعون ميلادية وأيضا ظهرت في فيلم غدا لا يموت في خليج بان ناه وهو أحد أفلام جيمس بوند عام ألف تسعمائة سبع وتسعون ميلادية مما أدى إلى شهرة الجزيرة باسم جزيرة جيمس بوند وأصبحت أحد المعالم السياحية في تايلاند، وهي جزيرة عبارة عن أبراج كارستية من الحجر الجيري ويبلغ ارتفاعها نحو عشرين مترا وتبعد عن جزيرة كاو فينج كان بنحو أربعين متر، ويتم الوصول لجزيرة جيمس بوند عن طريق ركوب الزوارق التي تصل بينها وبين فوكيت، ويتواجد بجانب الجزيرة عدة أسواق، ولتعرف على المزيد من المعلومات عن جزيرة جيمس بوند نقدم لكم عبر موقع احلم موضوع ” جزيرة جيمس بوند ” الذي يضم مجموعة من الفقرات المتنوعة فهيا بنا نتعرف عليها.

أهم المعلومات عن جزيرة جيمس بوند “كو تابو”:

جزيرة جيمس بوند
مناظر طبيعية رائعة بجيمس بوند
  • جزيرة كو تابو هي جزيرة تقع في تايلاند وأطلقت عليها أسماء عديدة منها “جيمس بوند، سرطان البحر، كو خاو وتعني التلال المتكئة”.
  • جزيرة كو تابو أو ما يطلق عليها بجيمس بوند هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في تايلاند وذلك لتميزها بشواطئها الرائعة وبطبيعتها الخلابة وتجويفاتها الصخرية الساحرة مما يجعلها مكان مميز لقضاء شهر العسل أو العطلة بها.
  • وتقع الجزيرة على خليج فانغ نغا الذي يعد من أجمل المناطق الطبيعية في العالم ، وتبعد جزيرة بوكيت التي توجد في الجهة الشمالية الشرقية من جزيرة جيمس بوند مسافة مقدارها خمس وعشرون كيلو متر.
  • مناخ جزيرة جيمس بوند مناخ استوائي بحري له درجة حرارة متوسطة مع سقوط الأمطار عليها مما يجعلها ذات متعة سياحية.
  • كما تحتوي الجزيرة على شواطئ رملية رائعة وعدد من الكهوف التي مع مياهها الفيروزية تعطي منظر رائع.
  • وتغطى معظم أجزاء جزيرة جيمس بوند بالنباتات والأشجار دائمة الخضرة التي ترجع للحجر الجيري الكلسي والتي من أنواعها ” يوفوربس، باندانوس، سيكادس والصبار”.

جزيرة سنتوسا في سنغافورة … تاريخها وسبب تسميتها بهذا الاسم.

أبرز المعالم والأنشطة السياحية في جزيرة جيمس بوند:

جزيرة جيمس بوند في بوكيت
مياه بها زورق وكهوف صخرية
  • يذهب السائحون إلى جزيرة كو تابو من أجل الاستمتاع بمناظر الجزيرة الطبيعية ولتمتع بالسير بالقوارب في مياه الجزيرة الفيروزية وسط التجويفات الصخرية والمنحدرات .
  • كما يمكن لسائحين في جزيرة كو تابو ممارسة رياضة الغوص والتجديف والاستمتاع بالشواطئ الجذابة لطبيعتها الجميلة.
  • كما تضم الجزيرة عدد كبير من الأسماك والشعب المرجانية التي انتشارها يتسبب في تواجد أسماك القرش وأسماك بوترفليفيش.
  • ويفضل الكثير من السياح عند زيارتهم لجزيرة جيمس بوند التخييم بها ومشاهدة الحيوانات والطيور والتقاط الصور التذكارية لهم والاستمتاع بتناول السمك المشوي في جو رائع .
  • وفي جزيرة جيمس بوند يوجد عدد كبير من الأسواق المحلية التي تتوافر بها جميع المنتجات بأسعار مناسبة والتي تشهد رواج الهداية التذكارية بها.

جزيرة ماربيا اين تقع والفرق بينها وبين ماربيلا.

  • تعد جزيرة جيمس بوند وجهة لتصوير أفلام هوليود وصور فيها عدد من الأفلام من بينها فيلم Kaho Naa… Pyaar Hai ، وتقع جزيرة جيمس بوند تحت حماية الحديقة الوطنية.
  • وتضم الرحلة إلى جزيرة جيمس بوند عدد من الرحلات الداخلية والتي منها الذهاب لحديقة الفراشات ورحلات الأفيال.
  • ولا يتوقف النشاط السياحي في جزيرة جيمس بوند على السائحين الأجانب فقط وإنما يفضل مواطني تايلاند الاستمتاع بالذهاب إلى الجزيرة لقضاء وقت العطلة وللاستمتاع بتناول طعام العشاء أمام الشاطئ في منظر رائع أثناء الغروب.

أفضل جزر اليونان للعائلات وأرخصها والتي تعد وجهة سياحية ومكان لقضاء شهر العسل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع ” جزيرة جيمس بوند وأبرز المعلومات عن موقعها ومناخها ومعالمها السياحية” الذي ضم مجموعة متنوعة من المعلومات عن موقع الجزيرة والأسماء التي اطلقت عليها وسبب تسميتها بجيمس بوند، كما ضم الموضوع معلومات عن مظاهر السياحة بها والأنشطة التي يمارسها السائحون عند ذهابهم إليها وأهم المعالم التي بها وتجعلها وجهة سياحية ومكان رائع لذهاب إليه ولقضاء العطلة فيها، نتمنى أن تكونوا استفدتوا من المعلومات التي قدمناها لكم عن الجزيرة الرائعة…مع تمنياتنا بالتوفيق لمن أراد الذهاب إليها ……….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى