قصص مضحكة

جحا قصص وطرائف قصيرة مضحكة

جحا شخصية فكاهية انتشرت حولها العديد من القصص والطرائف والحكايات الخيالية المضحكة، وشخصية جحا تعود الي رجل فقير يتعرض الي العديد من الاحداث المختلفة ويتعامل معها بطريقة طريفة ومميزة فهو يتصرف بذكاء طريف وكوميدي ساخر وقد اشتهرت قصصه وطرائفه وانتشرت بشكل كبير في العديد من الثقافات المختلفة وقد قدمنا لكم اليوم في هذه المقالة عبر موقع احلم قصة جميلة مميزة من طرائف جحا قصص طريفة وكوميدية ومسلية لجميع الاعمار نتمني ان تكون قد نالت إعجابكم .

جحا يتمني ان يكون عملاقاً

يحكي أن في يوم من الايام تمني جحا أن يصبح عملاقاً وقرر أن يخبر اهل قريته بأمنيته هذه، فمازحوه قائلين : إن أردت ان تصبح عملاقاً يا جحا عليك أن تأكل الكثير جداً من البصل والثوم يومياً وسوف تتحقق امنيتك خلال وقت قصير جداً .

صدق جحا المسكين كلام جيرانه من اهل القرية واسرع الي السوق واشتري كل البصل والثوم بكميات كبيرة جداً واصبح يأكل منهم في كل الوجبات، مرت ايام طويلة ولاحظ جحا انه لم يتغير ابداً، وصارت رائحته كريهة بسبب كثرة تناول الثوم والبصل، ثم ادرك أن اهل القرية كانوا يخدعونه بهذه الحيلة، فأراد ان يرد لهم الصاع صاعين .

فكر جحا في حيلة ذكية وقرر تنفيذها علي الفور، فذلك يوماً الي اهل قريته وهو يحمل معه الكثير من الذهب وقد كان معروفاً لدي اهل القرية ان جحا ليس برجل غني أو لديه الكثير من المال والذهب، فتعجبوا من امره وسألوه : من أين اتيت بهذا الذهب يا جحا ؟ فأجابهم قائلاً : لقد تحول الثوم والبصل الي ذهب، قال اهل القرية في دهشة : ولكن كيف يمكن أن يحدث ذلك يا جحا، ونحن نعلم أن الثوم والذهب لا يمكن أن يتحولا ابداً الي ذهب، فقال لهم جحا : بل يمكن حدوث ذلك وانا اعرف السر .

اخذ الجميع يرجوه ويطلبون منه ان يخبرهم السر فقال لهم : عليكم أن تقوموا بطحن الثوم والبصل وسوف يتحول إلى ذهب بعد 20 يوما، وبالفعل اسرع اهل القرية لتنفيذ كلام جحا، ولكن بعد مرور العشرون يوماً لم يتحول الثوم والبصل الي ذهب بالطبع، بل صارت رائحة منازلهم كريهة جداً حتي انهم لم يستطيعوا البهاء فيها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق