المطبخ

جبنة رومي كيفية صناعتها في المنزل واهم فوائدها و اضرارها

جبنة رومي

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات غذائية مهمة عن الجبن الرومي ، فالجبن الرومي يعتبر من اكثر انواع الجبن انتشارا على مستوى العالم ، و يمكن تجهيزه في شكل فطائر او معجنات ويمكن ايضا اضافته الى البيتزا و المعكرونة ، و الجبن الرومي يُصنع في الاساس من الحليب البقري او الحليب الجاموسي كما انه مصنف على انه من الاجبان الصلبة المطبوخة و للجبن الرومي اسم آخر و هو ( الجبن التركي ) ، وجدير بالذكر انه لكي نقوم بانتاج كيلوجرام واحد من الجبن الرومي نحتاج الى 8 كيلوجرام من الحليب الجاموسي او البقري ، و من اكثر الدول العربية المشهورة بصناعة هذا النوع من الجبن هي مصر وبصفة خاصة مدينة الاسكندرية ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن طريقة صنع الجبن الرومي في المنزل وما هي اهم فوائده و اضراره المحتملة على الصحة ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

كيفية صناعة الجبن الرومي
كيفية صناعة الجبن الرومي

 

طريقة صنع الجبن الرومي في المنزل

 

  1. نقوم بغلي كمية مناسبة من الحليب حتى تصل درجة الحرارة الى درجة حرارة الغليان و عند الوصول لدرجة الغليان نترك الحليب يغلي على النار لمدة دقائق معدودة ، والهدف من ذلك هو التخلص من اي ميكروبات محتمل وجودها في الحليب.
  2. نقوم باضافة كأس من اللبن الزبادي الى الحليب و نستمر في التقليب.
  3. بعد ذلك نرفع الحليب عن النار ونقوم باضافة ثلث كوب من الماء المثلج بالاضافة الى ملعقة من الفلفل الاسود و الملح ونستمر في عملية التقليب ، ولا مانع من اضافة بعض القشطة.
  4. نقوم بوضع المقدار في قطعة من الشاش بهدف تصفيته من الماء ونقوم بوضع ثقل فوقه لكي نتأكد من تمام تصفيته من المياه.
  5. نقوم بعد ذلك بوضع الخليط في قوالب ليكون جاهزا لتناوله.

 

اقرأ ايضا : جبنة بوك … طريقة عملها في المنزل بسهولة

 

فوائد الجبن الرومي
فوائد الجبن الرومي

 

فوائد الجبن الرومي

 

  1. يحتوي الجبن الرومي على العديد من العناصر المفيدة للجسم مثل الكالسيوم الذي يعتبر ضروري جدا لصحة كلا من الاسنان و العظام.
  2. يعتبر الجبن الرومي غني بانواع عديدة من الفيتامينات مثل فيتامين ( أ ) الذي يعتبر مهم جدا لسلامة العين و الشبكية بالاضافة الى مجموعة من فيتامينات ( ب ).
  3. يعتبر الجبن الرومي من الخيارات المناسبة لحل مشكلة النحافة حيث انه يساهم في زيادة الوزن والسبب وراء ذلك انه مصنوع من حليب كامل الدسم.
  4. يتكون داخل الجبن الرومي نوع من البكتيريا المفيدة يطلق عليها اسم ( فطر البنسيليوم ) وهو من الفطريات المفيدة جدا للامعاء فهو يعمل على علاج تقرحات الامعاء و المعدة.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : جبنة قريش للتخسيس وفوائدها وأضرارها ومتوسط اسعارها

 

اضرار الافراط في تناول الجبن الرومي

 

  1. يحذر تناول الجبن الرومي بالنسبة لمن لديه ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم.
  2. ممنوع تناول الجبن الرومي بالنسبة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم وذلك لانه يحتوي على نسبة عالية من الاملاح.
  3. تناول الجبن الرومي كثيرا قد يتسبب في تراكم الدهون على الكبد.

 

كيفية حفظ الجبن الرومي
كيفية حفظ الجبن الرومي

 

طريقة الاحتفاظ بالجبن الرومي

 

يتم الاحتفاظ بالجبن الرومي داخل الثلاجة ويعتبر من الافضل ان يتم لف الجبن الرومي بورق القصدير ومن ثم نقوم بوضعه داخل علبة للحفاظ على الطعام ويجب ان نحرص على ان تكون العلبة محكمة الاغلاق حتى يحتفظ الجبن بمذاقه لفترة طويلة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : جبنة كيري … المقادير وطريقة التحضير

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات الغذائية المفيدة عن الجبن الرومي ، و تعرفنا من خلال هذا الموضوع على كيفية صنع الجبن الرومي في المنزل حيث انه يلزم 8 كيلوجرام من الحليب لكي يتم انتاج كيلوجرام واحد من الجين الرومي ، و تعرفنا كذلك على اهم فوائد الجبن الرومي فهو يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الكالسيوم و فيتامين ( أ ) وغيرها ، و تعرفنا كذلك من خلال هذا الموضوع على اضرار الافراط في تناول الجبن الرومي حيث ان الافراط في تناوله قد يؤدي الى تراكم الدهون على الكبد .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن انواع الجبن وكيفية انتاجه من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى