العناية بالجسم

تكثيف الشعر بالطرق الطبيعية دون اللجوء لطبيب

يبحث الكثير من الناس خاصة الفتيات والسيدات عن طرق لتكثيف الشعر خاصة مع انتشار الصلع المبكر فضلا عن سقوط الشعر بشكل متزايد عن الكثير من الاناث لاسباب مختلفة كما ان تكلفة عمليات تكثيف وانبات الشعر والمستحضرات التجميلية الخاصة بذلك مرتفعة بعض الشيء وليست مناسبة لكثير من الطبقات الاجتماعية لذا نقدم لكم في المقال القادم عدد من الطرق المختلفة لتكثيف الشعر من موقع احلم.

تكثيف الشعر

لمعرفة  كيفية تكثيف الشعر لابد اولا من معرفة الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر ومن هذه الاسباب:

  • العوامل الوراثية او الصلع المبكر في العائلة فضلا عن التقدم في العمر حيث يصيب التقدم في العمر بالشيخوخة والتجاعيد بطبيعة الحال.
  • كما يحدث سقوط الشعر نتيجة سوء التغذية خاصة في فترات الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية حيث تفقد الام او الحامل او المرضعة عدد كبير جدا من الفيتامينات والمعادن  اللازمة للنمو وتحديدا لنمو الشعر.
  • كما ان الاكثار من استخدام المستحضرات الطبية التجميلية الخاصة بالشعر قد تؤدي الى تساقط الشعر فضلا عن الاكثار من الصبغة او الكي والاستشوار.
تكثيف الشعر
تكثيف الشعر

وصفات لتكثيف الشعر

وصفة الافوكادو يعتبر الافوكادو من الفواكهه  الهامة جدا والغنية بمختلف المعادن والفيتامينات ولتكثيف الشعر عن طريق الافوكادو قومي بمزج حبة من الافوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومن ثم عمل قناع كامل على الشعر وتركة مده لاتقل عن نصف الساعة مع تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع وسوف تنبهرين بالنتائج.

 وصفة البيض

من المعروف منذ القدم فاعلية البيض في تنعيم وتكثيف الشعر ولعمل قناع البيض على الشعر قومي بخلط صفار البيض فقط مع القليل من زيت الزيتون والقليل من الماء وتركه على الشعر والمواظبة عليه وسوف تندهشين حقا من النتيجة.

 وصفة زيت الخروع

من المعروف ان زيت الخروع من الزيوت الطبيعة جدا والفعالة في تكثيف الشعر كما يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل وبشكل عام قومي بفرك فروة الرأس بقليل من زيت الخروع وتركه مدة كافة لاتقل عن ثلاثون دقيقة ومن ثم غسل الشعر.

وصفة زيت الزيتون

انه الزيت الافضل على الاطلاق في تكثيف وتطويل وتنعيم الشعر فهو متعدد الفوائد والطرق ايضا حيث يمكن وضعه على مواد ومكونات اخري مثل ماسك الافوكاد و او الموز او الخروع ويمكن استخدامه بشكل منفصل حيث يتم تسخين زيت الزيتون عن طريق حمام مائي ومن ثم تدليك فروة الرأس بالزيت وتركه مدة ومن ثم غسل الشعر.

وصفة البرتقال

ربما لايعرف الكثيرين وصفة البرتقال لتكثيف الشعر ولكن سوف تندهشين من النتائج حقا لاسيما والبرتقال غني بعدد من الفيتامينات على راسها فيتامين سي فضلا عن مجموعة اخرى من المعادن والفيتامينات فضلا عن كونه من الفواكهه اللذيذة الطعم ولعمل قناع البرتقال على الشعر قومي بوضع برتقالة كاملة مهروسة على فروة الراس وبعدها غسل الشعر بالمياه الفاترة .

الالوفيرا او جل الصبار

من المكونات التي اشتهرت جدا في الفترة الاخيرة لفوائده الجمة التي لاتحصي وليس على الشعر فقط وانما للبشرة وكامل الجسم كما يوجد عدد كبير من مستحضرات التجميل التي تعتمد على جل الالوفيرا مكون اساسي لها ولعمل قناع الالوفيرا على الرأس قومي بتدليك الراس خاصة فروة الرأس بالجل مع مراعاة ان يتم استخلاص الجل من الصبار بطريقة سليمة او قومي بشرائه من احد الاماكن المعتمدة او الصيدليات.

نصائح للحصول على شعر كثيف وناعم

  • احرصي على تناول المزيد من الفواكهه والخضروات الطازجة خاصة الجرجير.
  • تناولي المزيد من المكسرات مع مراعاة عدم زيادة الوزن.
  • الاكثار من تناول المياه في اليوم الواحد.
  • ممارسة الرياضة قدر المستطاع.
  • التوقف عن التدخين والاقلال من الكحوليات والتدخين.
  • الاكثار من تناول الاسماك لاحتوائها على زيت الاوميجا ثري والسلمون والبيض.

قدمنا لكم في احلم عدد من الطرق الطبيعية والتي توجد كافة مكواناتها داخل مطبخك عزيزتي حواء ولكن بشكل عام فان الحياة الصحية التي تعتمد على التنوع الغذائي هى الاساس للحصول على شعر كثيف وصحى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق