تفسير الأحلام

تفسير حلم صيد السمك باليد لإبن سيرين

تفسير حلم صيد السمك باليد

تفسير حلم صيد السمك باليد .. السمك ماهو الا خير وفير ورزق واسع ورؤيته في المنام رؤية حسنه تبشر بالخير القادم إليك ونجد أن تفسير هذه الرؤية يتوقف علي عوامل مختلفة أولها هو مدي نظافة الماء الذي يصطاد منه الرائي السمك وثانيا يعتمد علي حجم السمك وفي هذا المقال نعرض لكم تفسيرات متنوعة لرؤية صيد السمك باليد.

تفسير حلم صيد السمك لابن سيرين

رؤية صيد السمك باليد في المنام لها الكثير من التفسيرات عند ابن سيرين ومنها :

  • يري ابن سيرين أن صيد السمك في المنام يدل علي خير وافر ورزق كثير لصاحب الرؤية فالسمك خير ورزق من عند الله.
  • اذا اصطاد الرائي سمكا و وجد بداخله كنز أو خاصة اللؤلؤ فإن عدد الحبات الذي سيجدها هما اعداد أولاده الذي سيرزق بهم من عند الله و يعبر اللؤلؤ عن زوجه كريمه جميله يرزق بها ستكون له عونا وسندا و يكون لها كذلك و ستكون حياتهم سعيدة و ميسرة.
  • من المعروف أن السمك عند اصطياده وخروجه من البحر فهو ينتفض و هو أمر طبيعي الحدوث أما إذا ظهر علي هيئة خروج الروح منه فهذا يوحي إلي قرب حدوث أمر كان يريد الوصول إليه منذ وقت بعيد ولم يصل إليه حتي الآن ولكنه قريب من الحدوث.
  • دائما يخرج السمك من البحر و هو حيا و لكن إذا تبدل الحال وخرج السمك ميتا فهذا نداء وإنذار إلي الرائي بأن يراعي ضميره فيما يقوم به من أعمال فتلك هي إشارة لذلك.
  • اذا رأي الرائي أنه كان مصاب بالجوع و كان لذلك يستعجل لخروج السمك من البحر أو النهر ويسعي للحصول عليه بسرعة فهي إشارة لخير كبير يحدث له ولأسرته بعد فترة قليله من الحلم.
  • اذا كان السمك كثير العدد و لكنه في مياه ملوثه و عكره فهذا نذير بإصابته بالهم والحزن ويكون ذلك الهم والحزن بقدر ما بالماء من تلوث.
  • أما إذا كان الرائي متزوجا ولديه أبناء و وجد سمكا كثيرا في ماء نظيف فهذا يدل علي بر أبنائه له وبقدر السمك الموجود يكون البر له من أبنائه.
  • أما إذا كان الرائي يصطاد السمك من الرمل وليس من البحر و هو شيء غير طبيعي فهذا يدل علي أنه يضيع وقته وأمواله فيما لا ينفعه و أنه سيخسر مقابل ذلك خسائر كثيرة.
حلم صيد السمك باليد في منام العزباء
حلم صيد السمك باليد في منام العزباء

حلم صيد السمك للعزباء

  • اذا رأت الفتاه العزباء في منامها أنها تصطاد السمك بيدها فهذا بشارة للأمور السعيدة و الأخبار السارة القادمة إليها وان حياتها ستتغير إلى الأفضل.
  • رؤية العزباء في المنام بأنها تصطاد السمك باليد فهو دليل علي خطوبه قريبه إن لم تكن خطوبه أو زواج قريب اذا كانت خطوبه و أنها ستسعد في حياتها.

حلم صيد السمك في منام الشاب

يختلف تفسير حلم صيد السمك باليد باختلاف نوع الماء من حيث النظافة.

  • اذا رأي الشاب أنه يصطاد سمكا من بحيرة مائها مدى ملوث فهذا يشير إلى أنه يسير في طريق غير سليم وينبغي عليه ترك من يصاحبهم و مصاحبة الصالحين فقط.
  • أما إذا كان يصطاد السمك من بحر أو بحيرة مائها عذب فهذا دليل علي الخير والرزق و المال الذي سيرزق به بعد الحلم مباشرة.
  • وإذا و جد أنه يصطاد حوتا بيده فهي دلاله علي فعله لشئ ليس صحيح او منافي للقانون و أنه سيعاقب من قبل ولي الأمر أو الحاكم فيجب عليه أن يحترس لذلك.
  • اذا رأي الشاب أنه يصطاد سمكا كثيرا كبير الحجم فهو دليل علي السعادة و تبدل الحال إلي الحال الأفضل.
حلم صيد السمك باليد في منام الشاب
حلم صيد السمك باليد في منام الشاب

تفسير حلم صيد السمك باليد في منام الحامل

  • رؤية الحامل لصيد السمك باليد يدل علي أنها ستلد ولادة سهله و قد تنجب توأم، و هي من الأحلام الطيبة لها، و لذلك عليها أن تدعوا الله أن يرزقها بالذرية الصالحة عن قريب.
  • كما تدل هذه الرؤية على السعادة و الفرح سواء لها أو لزوجها و إذا كان زوجها مسجونا فستكون له الحرية القريبة بإذن الله.
  • وبالنسبة لرؤية المرأة الحامل للسمك بشكل عام فهي دلالة على الخير و على استقرار أحوالها في حياتها الزوجية، كما انه يدل على رزقها الواسع. واقتراب الخير منها، ولكن عليها أن تنتبه كثيرا إذا رات السمك متعفن في المنامن فهو دلالة على قرب بعض الأضشخاص الذي يكرهوها.

تكلمنا اليوم معكم عن تفسير حلم صيد السمك باليد، وقد قمنا بتفسير تلك الرؤيا للكثير من الحالات المختلفة مثل ظهور صيد السمك بالنسبة للسيدة المتزوجة وأيضا للمرأة الحامل، وللرجل أيضا والفتاة العزباء.

‫2 تعليقات

  1. رأيت في المنام حوض به سمك صغير وخرج منه تلت سمكات علي الأرض اخذت سمكتين منهم ولم اجد الثالثه ومسكتهم في يدي وكانو بيلعبو في يدي ووضعتهم بالحوض خوفا من أن يموتو مع العلم انا حامل

  2. حلمت بان انا وزوجي نتخدث عن الانهار والبحار وبان السباحة بالانهار افضل من البحار وانا اقول له كيف ذلك وهو كان ياكل وكنا عند بحر ذهب يغسل يده وهو يغسل يتحدث معي وتطلع بيده سمكة متوسطة الحجم جميلة الشكل ويصعها بيدي وفجاة كاننا في بيتنا واضع السمكة على الفراش وانضر على نافذة الغوفة اوجد على نافذة سمك كبير وجميل واقول يا الله من اين اتى هذا وجلست امسك فيه وانظر الا زوجي يسبح وسمك من حوله كثير وهو يصيد بيده وصاد سمك كبيره الحجم واتى بها وانتهى الحلم ارجو تفسيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى