تفسير الأحلام

تفسير حلم صبغ الشعر لابن سيرين وكبار المفسرين

تفسير حلم صبغ الشعر

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان تفسير حلم صبغ الشعر لابن سيرين وكبار المفسرين، فصبغ الشعر من الأشياء التي تقوم بها النساء في الغالب، ولكن في ديننا الإسلامي عملية صبغ الشعر محكومة بضوابط، وهى أن لا يتم الصبغ باللون الأسود لتغطية الشيب أو الشعر الأبيض، وإنما يمكن استخدام الأصباغ المختلفة الموجودة كما أنه يمنع استخدامها في حال كانت تسبب الضرر ففي النهاية عملية صبغ الشعر هي نوع من أنواع الزينة وبخاصة للنساء، وكذلك يمنع استخدام الأصباغ التي تجعل من المرأة متشبهة بالكافرات، لكن ما هي دلالتها في عالم الأحلام؟.

اقرأ: تفسير حلم سرقة السيارة للعزباء والمتزوجة والحامل

تفسير حلم صبغ الشعر لابن سيرين

  • بشكل عام يميل ابن سيرين إلى أن رؤية صبغ الشعر في المنام أنه أمر جيد حيث يعبر في الغالب عن رغبة الشخص في إحداث تغييرات جيدة في حياته.
  • في حال رأى الرجل أنه يصبغ شعره باللون البني فذلك يدل على أنه سيحقق نجاح وتفوق، وعلى العكس منه اللون الأشقر إذ يدل على المعاصي والذنوب والهموم والمشاكل.
  • أما الصبغ باللون الأبيض فيدل على زيادة في الدين والتقرب إلى الله بالنسبة للرجال، أما إذا كان الصبغ بالأبيض لشاب فهو سئ إذ يدل على الهم والعجز.
  • الصبغ باللون الأسود وهو منهي عنه رؤيته في المنام دلالة على السوء والخصام والعداوة مع قريب أو عزيز كما يؤشر إلى العزلة والوحدة.
  • أما رؤية الحامل تصبغ شعرها فيختلف التفسير باختلاف لون الصبغة، ففي حال الصبغة باللون النبي أو الأحمر فذلك يدل على الخير والسعادة والهناء، أما مع الصبغة الصفراء فتدل على الولادة السهلة أو أن المولود أنثى، أما الصبغة باللون الأسود فيدل على أن الولادة ستكون عسيرة.
  • صبغ الشعر للعزباء يدل على التغيير في أمور الحياة لها، والعمر الطويل والرزق، ولكن الصبغة الصفراء غير مستحبة إذ تدل على التعرض للحسد أو المرض، أما اللون البنفسجي فيدل على المال والمنصب وتحقيق الأحلام، أو اقتراب الزواج ولكن هنا يجب أن لا تكون العزباء من معتادي الصبغ بهذا اللون.

اقرأ: تفسير حلم سقوط طائرة لكبار المفسرين

تفسير حلم صبغ الشعر
تفسير حلم صبغ الشعر

تفسير حلم صبغ الشعر لابن شاهين

صبغ الشعر للفتاة العزباء دلالة على سعيها أو تمنيها أن تحدث تغييرات في حياتها فهي لا تشعر بالرضي عن تلك الحياة، أما إذا رأت أنها تصبغ شعرها باللون الأحمر فيدل على أن الفتاة ستتزوج قريبًا، أما إذا كانت الصبغة شقراء فتدل على الحياة الجديدة والتخلص من المشاكل والهموم وقرب الزواج ويعود هذا التفسير إلى أن اللون الأصفر يرمز إلى الشمس، أما الصبغ باللون الأسود فدلالة على الهم والغم والمشاكل وأن الفتاة تعاني في اتخاذ القرارات، أما الصبغ باللون الأبيض فيدل على قرب التعرض لمصيبة.

تفسير حلم صبغ الشعر للنابلسي

  • يرى النابلسي أن المتزوجة التي ترى صبغ الشعر باللون البني فذلك دلالة على السعادة والراحة، وأنها ستحمل في القريب، وإذا كانت لا تنجب فتلك الرؤية تدل على أن هناك خير قادم فيما يخص الإنجاب.
  • رؤية المتزوجة الصبغ باللون الأسود فإنه يؤشر إلى أن تلك المرأة تحب زوجها وتسعى لإرضائه.
  • أما الصبغ باللون الأحمر فيدل على الرضى والسعادة واستقرار الحال بين المرأة وزوجها، إلا إذا كانت المرأة في الحلم غاضبة وغير راضية عن اللون فهذا يدل على حزن السيدة.
  • أما الصبغ بالأصفر أو الأشقر فيدل على السوء، إذ يدل على مرورها بمتاعب كبيرة أو أنها ستتعرض للمرض الشديد.

اقرأ: سمك القرش في المنام دلالاته عند كبار المفسرين

تفسير حلم صبغ الشعر
تفسير حلم صبغ الشعر

تفسيرات أخرى لحلم صبغ الشعر

  • إذا كانت من ترى صبغ الشعر حامل فذلك يدل على أن السعادة ستعم حياتها ومولودها سيزيد السعادة والفرح.
  • إذا رأت الحامل امرأة تصبغ شعرها بالأصفر أو الأشقر فذلك يدل على أن الحالم محسودة من تلك المرأة، أما إذا رأت الحامل أنها هى من تصبغ شعرها بالأشقر الزاهي فيدل على أنها يمكن أن تصاب بالمرض الشديد حتى أنه يؤثر على جنينها.
  • في حال رأى الرجل أنه يقوم بصبغ شعر والده الميت باللون الأبيض رغم أنه شعره عند الموت كان أسود فذلك يعني أن هذا الرجل حسناته قليله وهو بحاجة للدعاء والصدقات.
  • إذا حلم شخص بأنه يقوم بصبغ شعر ميت باللون الأبيض فيدل ذلك على أن الحالم سيخسر المال ويتعرض للمشاكل لذلك فإن اغلب العلماء أجمعوا على أن صبغ شعر الميت باللون الأبيض غير محمود.

كل التفسيرات تأخذ معناها بداية من التحريم أو عدمه، وبعضها يتغير التفسير حسب اللون المستخدم، وكذلك حالة الحالم رجل أو شاب أو أعزب أو عزباء حي أو ميت فيختلف التفسير باختلاف الحالة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق