تفسير الأحلام

تفسير حلم شرب الماء في المنام بخيره وشره

تفسير حلم شرب الماء

كثير من الناس يجدون في أحلامهم أمورًا تزعجهم أو يجدون شيئًا في نفوسهم منها، أو ربما يجدون خيرًا في المنام، وعلى كل حال الفضول يثار في نفس الإنسان من الرؤى والأحلام التي يراها، ويود لو يطلع على حقيقة الأمر وجلية الأمر في مثل هذه الأشياء، فيذهب إلى من يعبر ويفسر له حلمه ورؤيته، ولكني ينبغي هنا التحذير من الذهاب إلى المنجمين أو العرافين أو الكهان أو الدجالين الذين يفتون ويتكلمون بغير علم بل يتكلمون بالضلال.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى تفسير رؤيا شرب الماء في المنام، ونقدم بعض التفسيرات اللازمة لهذا وربما تصدق هذه التفسيرات وربما لا تصدق، والأمر على حقيقته الواقعة لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى.

تفسير حلم شرب الماء في المنام بخيره وشره:

خير ما قاله المفسرون في رؤية شرب الماء:

  • من يرى في المنام بأنه يشرب كمية كثيرة من الماء وهذا الشخص لا يشرب هذه الكمية في الواقع فالرؤية هذه إشارة على طول عمر لصاحب الرؤية وذلك لما قاله ابن سيرين.
  • أما إن كان صاحب الرؤية مريض ورأى في المنام بأن معه كوب ويملئ هذا الكوب من بئر ماء لكنه لا يصل لعمق هذا البئر فذلك إشارة ودليل على أن هناك خير ومنفعة لصاحب هذه الرؤية بل ورزق كثير قادم له قريبًا إن شاء الله.
  • ومن يرى أنه يشرب من ماء جاري في المنام فذلك إشارة على رزق وخير بانتظار صاحب هذه الرؤية.
  • ومن يرى في الحلم بأنه يشرب من ماء جاري عذب فذلك إشارة على أن هناك حياة جميلة وسعيدة بانتظار صاحب الرؤية وستعود عليه بالنفع قريبًا إن شاء الله.
  • ومن يرى في منامه بأنه يشرب بواسطة شخص وهذا الشخص متوفي ولكن صاحب الرؤية يعرفه في الحقيقة وارتوى من الشرب فذلك دليل على أن المتوفى هذا رجل صالح وأنه في منزلة كبيرة عند المولى سبحانه وتعالى.
  • ومن يرى في منامه أنه يشرب من بئر ولكنه رأى انعكاس وجهه في ماء البئر فذلك دليل على صلاح هذا الرجل وسيرته الحسنة بل ودليل على أن علاقته طيبة مع كل جيرانه وأهله.
  • ومن يرى في المنام بأن هناك ماء صافي كثير يشرب منه فذلك إشارة على خير ورزق كثير سيحصل عليه صاحب الرؤية هو وأهله إن شاء الله.

شر ما قاله المفسرون في رؤية شرب الماء:

  • من يرى في المنام أنه يشرب ماء ولون هذا الماء أسود فذلك إشارة على أن هناك مصيبة وشر ستقع للشخص صاحب الرؤية متمثلة في فقدان شخص عزيز عليه أو مصيبة ما.
  • ومن يرى في منامه بأن هناك مياه راكدة وهو يشرب منها فذلك إشارة على أن هناك مصيبة وشدة سيعاني منها ذلك الشخص.
  • ومن يرى أنه يشرب من نهر ووقع فيه فذلك دليل على أن صاحب الرؤية سيقع في مشاكل كبيرة لن يحلها بسهولة.
  • ومن يرى في منامه بأنه يشرب ماء ساخن فذلك دليل على ارتكابه لمعصية ما والله أعلم.
  • ومن يرى في منامه بأنه يشرب ماء من كوب وهذا الكوب كان فارغًا ولم يروي عطش صاحب الرؤية فذلك دليل على أن زوجته لا تطيعه بل وتسوء أدبها معه وربما يدل أيضًا على نقص شيء ما يفعله صاحب الرؤية سواء كانت هذا الشيء في تجارة أو سداد دين أو شيء من هذا القبيل.

كان هذا ختام موضوعنا حول تفسير حلم شرب الماء في المنام بخيره وشره، قدمنا خلال هذه المقالة بعض التفسيرات التي قيلت في رؤيا شرب الماء، ونود أن تكون تلك التفسيرات قد أرضت فضول القارئ الكريم وحصل له من العلم بها الشيء الذي اطمأن به قلبه، وننبه إلى ضرورة الذهاب إلى أهل العلم الثقات العالمين بالكتاب والسنة المعروفين بالفهم عن الله والفهم عن رسوله صلى الله عليه وسلم لتفسير مثل هذه الرؤى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى