تفسير الأحلام

تفسير حلم زواج المتزوج لابن سيرين

تفسير حلم زواج المتزوج

بحر الأحلام هو بحر واسع جدًّا لا يستطيع أحد من الناس أن يؤكد رؤيا بعينها ماذا يمكن أن تفعل بالإنسان، فكل هذه اجتهادات بشرية قد تصيب وقد تخطئ، ولكن على كل إنسان يرى في منامه رؤيا أو يحلم حلمًا وأحب أن يطلع على حقيقة هذا الحلم فعليه بالبحث عن أهل العلم الثقات المعروفين بالورع الشديد وبعدم الكهانة، عليه ألا يسلم نفسه لآراء هذا أو ذاك فالأمر كله في النهاية محتمل لا يمكن أن يكون مقطوعًا به بأي حال من الأحوال.

الأحلام ليست وحيًا من السماء مقطوعًا به، بل هي مجرد اجتهادات وآراء، وعلى المسلم أن يتخير من يستفتيه في مثل هذه الأمور، ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى تفسير حلم زواج الرجل المتزوج، وماذا يمكن أن يكون معناه وما هي الاحتمالات الواردة فيه، نذكر هذه الأمور ونحن نؤكد على أنها مجرد آراء لا ينبغي أن تؤثر على الإنسان بالسلب بأي حال من الأحوال.

تفسير حلم زواج المتزوج

  • يذكر ابن سيرين المفسر المعروف رحمه الله أن الرجل المتزوج لو رأى في منامه أنه يتزوج بامرأة أخرى، فإن ذلك دليل على أنه سيصيب سلطانًا، ولو أنه تزوج بعشر كان ذلك له غاية في الصلاح، كل ذلك إذا رأى امرأته أو عرفها.
  • أما زواج المرأة من زوجها في النوم فهو دليل على مزيد من الخير لها وما تراه ليس له علاقة بالطلاق، كما أن زواج المتزوج هو من الأدلة على أنه صفقة رابحة في تجارته، ومزيد من الرزق، وزيادة في أجرة العمل.
  • والشخص الذي يرى في النوم أنه يتزوج بامرأة متوفاة، فهو دليل على أنه سيفوز بأمر قد يئس منه.
  • وإذا تزوجت المرأة التي بها مرض ولم ترى زوجها ولم تعرفه فإنها ستموت، وكذلك الرجل الذي به مرض إذا رأى في نومه ولم يعاين امرأته ولم يعرفها فإنه سيموت.

  • ويذكر ابن سيرين كذلك أنه من رأى في النوم أنه قد تزوج بأربعة نساء فإن ذلك دليل على أنه سيستفيد المزيد من الخير؛ لقول الله تعالى: [فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع]، وإن رأى الشخص أنه تزوج امرأة رجل آخر، وراح بها إليه، فإن ذلك دليل على زوال ملكه إن كان ملكًا من الملوك، وبطلان تجارته إن كان تاجرًا من التجار، وإن رأى الشخص في منامه أنه قام بتزويج امرأته لرجل، وذهب بهذا الرجل إلى امرأته، فإنه سيصيب ربحًا وفيرًا زائدًا في تجارته.
  • ويذكر النابلسي أنه من رأى أنه يتزوج بامرأة وله إحدى الزوجات أو عدة زوجات فإنه بذلك سيصيب الخير والسلطان على قدر جمال تلك المرأة والهيئة التي عاينها عليها، فإن لم يعرفها هذا الشخص وكانت تُجهَّز له، فإن في ذلك دليل على موت هذا الشخص أو على موت شخص آخر على يديه.
  • رؤية المتزوج في المنام أنه يرضى بالزواج من زوجته فيه دليل على أنه راض وسعيد في حياته مع امرأته.
  • ويؤكد النابلسي وابن سيرين على أن رؤيا زواج المتزوج مرة أخرى هي دليل على عدم إحساسه بالرضا مع امرأته، وقد يكون هذا المنام دليل على محاولة صاحبه في تحقيق النجاح بعد فشله.

كان هذا ختام موضوعنا حول تفسير حلم زواج المتزوج 2019، ذكرنا خلال هذا الموضوع بعض الآراء الواردة حول تفسير رؤيا زواج الرجل المتزوج، وذكرنا بعض الأمور التي ذكرها ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي، ونؤكد ثانية على أن الإنسان ينبغي أن يتحرى الشخص المناسب لكي يقص عليه رؤياه ولا يقصها على الشخص الذي يكرهه، بل يذهب إلى عالم من العلماء معروف بالفقه والفهم ويسأله عما هو يراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى