تفسير الأحلام

تفسير اكل التمر في المنام لابن سيرين ومعنى التمر في الحلم

تفسير اكل التمر في المنام

جاءت سورة سيدنا يوسف كي تعلمنا أن وراء كل إرادة و امل و هدف عزيمة تقويه و علينا السعي قدماً حتى يتحقق لنا من أردناه من أهداف سامية الخلق بكل عزيمة و تحدي للذات و البعد عن الشبهات و النزوات، متابعينا الكرام ها هي رؤيا سيدنا يوسف تحقق و رؤيا ملك مصر التي وردت في سورة يوسف أخرجته من السجن و بات هو عزيز مصر و الحارس الأمين على خزائن الأرض و كلها بدأت برؤيا، و لأن الرؤيا شيئ و الحلم شيئ آخر كما ورد في كتب المفسرين، الحلم هو حلم عادي يراه الإنسان و له وقت الذي هودون قبيل الفجر مباشرةً، و الرؤيا هي التي يصحو منها النائم مع آذان الفجر أو قبله بقليل جداً، تفسير اكل التمر في المنام، التمر من الثمار المفيدة صحياً و غذائياً لما فيه من فوائد خاصة حينما نتناوله على الريق صباحاًكما حدثنا عن ذلكسيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم، و حينما نتناوله في المنام فهو بالخير و هذا ما سنعرفه معاً متابعينا الأفاضل.

تفسير اكل التمر في المنام

في كتاب التفسير و الخاص بإبن سيرين قال:

  • من رأى أنه يأكل تمراً أو رطباً كما يقال على التمر في بعض البلدان في منامه أو رؤياه فإن ذلك يدل على الشفاء من مرض ما أو سحر و العياذ بالله من السحرة و الدجالين.
  • و مع الشفاء تأتي الفرحة و البركة جميعها تصب في مصلحة الرائي للتمر و آكله بالرؤيا.
  • و لنا في قصة سيدتنا مريم عليها السلام حكمة و موعظة حينما حملت في سيدنا عيسى عليه السلام و كان النداء هزي إليكي بجزع النخلة تساقط عليكي رطباً جنياً، و الرطب هنا هو التمر و كان في غير ميعاده و لا أوانه و لكنها إرادة الله سبحانه و تعالى.

و شاهد أيضاً تفسير اكل الخبز في المنام للفتاة العزباء والمتزوجة.

تفسير رؤية إتيان التمر

رؤيا أخرى خاصة بالتمر و هي:

  • من يرى أن التمر يأتي إليه و هنا يفسر بأن مال سيأتي إليه و المال رزق حلال؛ لأن التمر حلال و معالج بأمر من الله سبحانه و تعالى.
  • و هذا المال قد يأتي من رجال ذو أخطار.
  • و من يرى أنه يجمع التمر في وقت ظهوره فإن ذلك يدل على أنه سيتزوج من إمرأة صالحة عفيفة الخلق و الأخلاق.
  • و يدل أيضاً على كثرة البركة و الخير يدار عليه مدراراً بأمر من الله تعالى.
  • و إن كان جمع التمر في غير موعده يدل ذلك على تلقيه العلم و لا يعمل به للأسف و تكون هي عبارة عن إشارة للحث على العمل بالعلم و عدم كتمانه كأنه سراً خاص به.

و شاهد أيضا تفسير حلم اكل الحلوى للحامل و المتزوجة والعزباء.

معنى التمر في المنام

التمر في الحياة الواقعية كله خير و بركة فما بالنا عندما تكون رؤياه في المنام، حدث ذلك في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم حينما حدثه عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه رأى أنه يأكل تمراً فقال له رسول الله: إن ذلك هو حلاوة الإيمان، نعم و هو الفاروق عمر بن الخطاب الذي كان يخشاه إبليس و قبيله.

  • و التمر لمن أكله فهو يدل على خير و رزق عام و يسمع كلاماً حسناً بأمر الله تعالى.
  • و من رأى جني ثمار التمر يدل ذلك على زواجه من إمرأة مباركة و جليلة.
  • و يصب عليه المال صباً بلا تعب أو مضيعة للوقت.
  • و قيل أنه قد يتحصل على علم نافع ينتفع به و ينفع به غيره.

و شاهد أيضاً تفسير حلم اكل العسل للعزباء والمتزوجة والحامل.

صورة كوب حليب و تمر.
تفسير اكل التمر في المنام

قد حثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه من قام من نومه و أكل التمر فرداً أي عدد فردي لا يصيبه نصب و لا مس و لا سحر، و السحر و المس و النصب كلها أفعال شيطانية بأيادي إنسانية للأسف من قوم جاهلون بدينهم و إسلامهم، ها هو التمر الذي يقينا من السوء و العياذ بالله منه و التمر أيضاً يشفي و يفيد الجسم بالفيتامينات التي بداخله و كلها إفادة صحية للجسم، على فطار رمضان المبارك نفطر بشق تمرة و نفس التمرة أو شق منها قد ندخل به جنات النعيم، ها هو التمر في الصحو و المنام ليس به سوى الخير بل كل الخير بأمر الله تعالى و فضله علينا متابعينا الكرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى