تفسير الأحلام

تفسير حلم الوضوء في المنام لإبن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الوضوء

 الأحلام والرؤى هي إشارات ربانية وروحانية تساعدنا في تفسير بعض ما يحدث حولنا، وقد تساهم بشكل ولو بسيط في حل بعد المسائل وفهمها  أو توقعها، وسنتناول اليوم تفسير حلم الوضوء الذي تعددت التفسيرات الخاصة به، وذلك يكون حسب الشخص وحالة الوضوء التي يتوضأ عليها الشخص، هل الوضوء في حالته الصحيحة التي من المفترض أن يقوم عليها، أم كان في غير حالته الصحيحة؟ كل هذه الأشياء لابد من أن نأخذها في الاعتبار، فالوضوء من الممكن أن يدل على هم يعاني منها شخص ما ويريد أن يفك الله كربه ويفرج همه.

تفسير رؤية الوضوء في المنام لابن سيرين

ولقد فسر لنا العالم بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام المشهور تفسير حلم الوضوء في المنام، وقال أن الوضوء في المنام من الممكن أن يدل على قضاء الديون، كما أن رؤية الشخص للوضوء أحياناً تدل على أمانة قد يريد أن يؤديها لصاحبها، ويدل أيضاً على شهادة يقيمها، وهذا هو تفسير رؤية بن سيرين للوضوء في المنام.

تفسير رؤية الوضوء أو الاغتسال للصلاة

إذا رأى شخص ما في منامه أنه يغتسل للصلاة أو يقوم بفعل الوضوء فهذه الرؤية تدل على أن هذا الشخص يقوم بتعويض شيء ما قد فاته، كما أن الشخص إذا رأى في منامه أن يقوم بفعل الوضوء في منامه وكان عليه ديناً ما في الحقيقة فهذه الرؤية تدل على قضاء الدين من هذا الشخص.

تفسير حلم الوضوء في بحر

وإذا شاهد الشخص في منامه أنه يقوم بالوضوء في بحر ما أو بير مثلاً، فإن هذه الرؤية تدل على النجاة من هم كان واقعاً فيه هذا الشخص، وإذا رأى الرائي في منامه أنه يقوم بالغسل فهذا الحلم ربما يدل على أن هذا الشخص لم ينل الشيء الذي كان يريده في يوم من الأيام، كما أن الشخص إذا رأى نفسه يقوم بالوضوء ومن خلال هذا الوضوء قام بفعل الصلاة فهذه الرؤية تدل على بشرى سارة لهذا الحالم فهو سوف يخرج من الهموم والمشاكل التي وقع فيها، و أن الشخص إذا رأى أنه توضأ بشيء ما وهذا الشيء يحرم الوضوء به فهذه الرؤية من الممكن أن تدل على أن الشخص يتاجر من غير رأس مال له،  وتختلف الرؤية لو رآها أمير أو حاكم، حيث أن الرؤية سوف تفسر على عدم وجود جند أو خدم لهذا الحاكم أو الأمير يقومون بخدمته، وإذا رأى الإنسان أنه يقوم بفعل الوضوء لأداء الصلاة فهذه الرؤية تدل على أما الله عز وجل وحفظ الله لهذا الشخص.

تفسير رؤية الوضوء في المنام للنابلسي

يفسر لنا العالم الكبير النابلسي تفسير حلم الوضوء في المنام بقوله أنه من رأى نفسه يقوم بفعل الوضوء في المنام، وكان هذا الفعل على فعل وضوء له سابق فهذه الرؤية تدل على نور فوق نور لهذا الشخص سوف يكرمه الله عز وجل به، فلا يقلق ولا يجزن بل الرؤية تعتبر بشرى له.

إذا رأى الحالم في منامه أنه قام بفعل الوضوء وهذا على تفسير النابلسي أن الوضوء من الممكن أن يدل على قضاء الحوائج، وليس هذا فحسب بل من الممكن أن يدل على بلوغ القصد الذي كنت أتمناه من قبل، ويقول العالم النابلسي إضافة إلى ما سبق أن الوضوء في كل حالاته يعتبر أمان من الله عز وجل للشخص الذي يقوم بفعله، فلا يقلق من هذا الحلم أو هذه الرؤية.

ولكن تختلف الرؤية لو قام الشخص بفعل الوضوء بغير شيء يكون صالح للوضوء على سبيل المثال كأن يقوم بفعل الوضوء بالعسل مثلاً، أو يقوم بالوضوء باللبن وغيرها من الأشياء التي لا يجوز الوضوء بها وهذا هو تفسير حلم الوضوء في المنام بصورة مبسطة.

تفسير حلم الوضوء
تفسير حلم الوضوء

 

تفسير حلم الوضوء
تفسير حلم الوضوء

 

تفسير الوضوء
تفسير الوضوء

 

وبهذا نكون عرضنا مجموعة الآراء المختلفة حول رؤية الشخص أنه يغتسل أو يتوضأ،  فقد تناولنا تفسير حلم الوضوء بالتفصيل، وبالطبع يجب تحري الرؤية ووقتها، وهل كان النائم على وضوء أم لا، فمثل هذه الأشياء تعطي إشارات عن صحة الرؤية أو فسادها، وكذلك النوم على الجنب الأيمن أم الأيسر فكلها دلالات تساعد على تفسير الرؤية، وإلى لقاء في مقالات جديدة نتناول فيها المزيد من تفاسير الأحلام والرؤى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى