تفسير الأحلام

تفسير حلم العقارب في البيت لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي

تفسير حلم العقارب

من المعروف عندنا أن العقرب حشرة خطيرة وبعض أنواعها مميت ، والعديد من الأشخاص عند رؤيتها في الحلم يصيب بذعر وقلق شديد ، فرؤية العقارب في المنام لها من التأويلات والدلالات الكثير ، فربما تدل على حاسدين ومتربصين محيطين بك ويريدون أن يؤذوك ، سواءً كانوا أقارب أو أشخاص تظنهم أحباب ، وربما لها معاني وتأويلات أخرى ، وهذا الأمر يختلف من إنسان لآخر ومن حالة لأخرى ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف معاً على تفسير حلم العقارب في البيت لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي.

ابن سيرين الكتاب القديم
ابن سيرين الكتاب القديم

تأويلات ابن سيرين في رؤية العقرب:

  1. رؤية عقارب أحرقت بالنار : العرب ممسوخ ، ويعني من نظر ابن سيرين رجل نمام يريد الأذى ببعض أقربائه ، فمن يرى في منامه بأنه يحرق عقرباً بالنار فذلك دلالة على أنه سيموت عدو لصاحب الرؤية.
  2. رؤية عقارب يلقيها على امرأة : من يرى في منامه بأنه يأخذ عقرب ويلقيها على امرأة ، فذلك دليل على أنه سيرتكب فاحشة أشد عداوة ، وقال أيضاً : بأن العقرب إشارة على المال ، وقتل العقرب يعني ذهاب للمال ، ولدغ العقرب مال لا بقاء له ، فمن يرى في سرواله عقرب فذلك دلالة على فساد امرأته ، وأيضاً إن رآها على فراشه ، أما إن رأى في منامه بأنه يبلع عقرباً فمعناه أنه سيفضي سره لعدوه.
  3. رؤية عقارب في البطن : من يرى في منامه عقارب ببطنه ، فذلك إشارة على أعدائه من أقربائه ، فلو أكل لحم عقرباً نيئاً معناه أنه سينال مال حرام من عدو نمام بسبب إرث أو غيره من الأمور ، أما بالنسبة لشوكة العقرب فإشارة على لسان الشخص النمام ، والعقرب في الأصل عدو بذيء اللسان ، وكل الحشرات الخطيرة إشارة على أعداء على قدر نكاياتها.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم السمك الكبير

تأويلات ابن شاهين في رؤية العقرب:

تفسير حلم العقارب في البيت
تفسير حلم العقارب في البيت
  1. من وجهة نظر ابن شاهين أن من يرى بيده عقرب تلسع الناس ، فهو رجل يغتاب الناس ويقول في حقهم ما لا يليق.
  2. ومن يرى في منامه بأنه يأكل لحم عقرب مشوياً ، فذلك إشارة على أكله من مال أعداؤه ، وإن كان العقرب غير مطبوخ فمعناه أنه يستغيب الأعادي.
  3. ومن يرى في منامه بأن العقارب خارجه من فمه أو داخله في ملبسه ، فذلك إشارة على وجود عدو له في بيته.
  4. ومن يرى في قميصه عقارب فذلك إشارة على فساد أولاده مع عدو أو مع جارية.
  5. ومن يرى في منامه أن عقرب يلسعه فذلك إشارة على أن له عدو يغتابه ويريد له مكروه.
  6. ومن يرى بأنه يقتل عدو له فذلك معناه أنه سيظفر بعدوه.
  7. ومن يرى في منامه شبه عقرب وليس بعقرب فذلك إشارة على أنه يظن في شخص ما عدواة وهو ليس عدواً له.
  8. العقرب في المنام هو عدو ضعيف بدون دين ، مضرب بلسانه ولدغ كثيرة المنة ، لا يفرق بين أصدقائه وأعداؤه.
  9. ومن يرى بأنه يأخذ عقرب ويلقيه على امرأة فمعناه أنه سيرتكب مع هذه المرأة فاحشة.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم سرقة الذهب

تأويلات النابلسي في رؤية العقرب:

رؤية العقرب في المنام
رؤية العقرب في المنام
  1. العقرب في المنام إشارة على نكد وهم وغم من الشخص النمام ، والعقرب هو رجل نمام ، ولدغ عقرب شخص في المنام وضربه معناه أنه سينال من عدو يغتابه ، واختراق العقارب للمنزل إشارة على موت أعداءه.
  2. من يرى في منامه عقرباً بداخل قميصه فذلك إشارة على أنه هناك عدو وهم في معيشة وكسبه ، أما إن رأى عقرب على فراشه فإنه عدو وهم في أهله.
  3. ومن يرى ببطنه عقرب فإشارة على أعداؤه من عماله ، أما إن رأى بأن العقارب تخرج من دبره فإشارة على أعداؤه من أحفاده أو عداوة ستقع بينهم ، ومن يرى بأنه يأكل عقرب نيئ سيغتاب فاسقاً ، والعقرب إشارة على إنسان لا يعرف صديقه من عدوه.
  4. من يرى في منامه بأنه يقتل عقرب فإنه سيظفر بأعدائه ، ومن يرى بأن في يديه عقرب يلدغ الناس فهو دلالة على أنه شخص يغتاب الناس ويهيج بعضهم على بعض.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم قص الاظافر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق