تفسير الأحلام

تفسير حلم السحر في المنام لإبن سيرين

تفسير حلم السحر

تفسير حلم السحر السحر هو استخدام الدجل والشعوذة من قبل بعض الناس في تسخير الجن حتى يقوم ببعض الأفعال غير الشرعية للانتقام من الغير وإلحاق الأذى بهم عن طريق الذهاب إلى بعض الدجالين الذين يدعون أنهم شيوخ فيعملون على تحضير وتسخير الجن لإيقاع الضرر بالآخرين، إذ يدفعهم الجن إلى القيام ببعض المعاصي والجرائم وقد يسكن الجن في أجسامهم مما يجعلهم يفقدون السيطرة تمامًا على أنفسهم ويقومون بأفعال غير إنسانية وينفذون أوامر الجن، ولذلك فإن  أعمال السحر قد حرمها الله عز وجل.

تفسير رؤية السحر

  • يستدل علماء تفسير الأحلام على أن أغلب رؤى السحر في الحلم هي رؤى شر تضاهي الشر في الواقع فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم في سورة البقرة (يعلمون الناس السِحر وما أنزل على الملكين  بِبَابِل هاروت وماروت وما يعلمان من أحدٍ حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يُفرقون به بين المرء وزوجه وما هُم بِضارين به من أحدٍ إلا بإذن الله).
  • فإن السحر هو جهل وفساد وتفريق بين الأزواج، كما أن قصة سيدنا موسى عليه السلام   تبين مدى الضلال الذي وقع فيه الناس عندما ألقى سحرة فرعون عصيانهم وخُيل للناس أنها تتحرك كالثعبان، ولكن قد تكون رؤية السحر في المنام رؤية خير وقد تكون في أغلبها رؤية شر.
تفسير حلم السحر
تفسير حلم السحر

خير ما في حلم السحر

يرى فقهاء تفسير الأحلام أن حلم السحر قد يكون رؤية خير في بعض الأحيان الخاصة بفك السحر كما يلي:

  • إذا رأى الإنسان في الحلم أنه تم شفائه من السحر فهذه رؤية خير تدل على التوبة من فعل المعاصي واختيار الطريق الصحيح في حياته.
  • إذا رأى الشخص في المنام أنه يقوم بفك السحر لشخص آخر دل ذلك على ابتعاد الرائي عن طريق الضلال وتوبته من الذنوب والمعاصي.
  • من رأى في الحلم أنه يُقاوم السحر فإنها رؤيا خير تدل على حكمة الرائي وتأثيره الإيجابي على من حوله.
  • إذا رأى الإنسان أنه ساحرًا في الحلم أو يجلس مع السحرة دل ذلك على تحقيق ما يتمناه وكسب الأموال والسفر والترحال.
  • من رأى في الحلم أنه قد زال عنه السحر بدون أى تدخل من أى أحد دل ذلك على التوبة والاقتراب من الله عز وجل.
  • من رأى في الحلم أنه يفك السحر فهي رؤيا خير تدل على تخلص الرائي من الحاقدين، وتدل أيضًا على الشفاء من المرض وزوال الهموم والأحزان.

تفسير من يجد نفسه مسحور في الحلم

  • يرى علماء تفسير الأحلام أن من رأى نفسه في الحلم يتعامل وكأنه مسحور دل ذلك على كثير من المخاطر  تحيط به، أما من رأى أنه مسحور ولكنه يقاوم هذا السحر دل ذلك على أن الرائي يستطيع التحكم في مصيره وأنه يتخذ القرار الصحيح.
  • وإذا رأى الرائي أنه يقوم بسحر الناس فهي رؤيا شر تدل على أن الرائي قد ارتكب أحد الكبائر في حياته مثل الزنا أو أكل مال اليتيم، أما إذا رأى الإنسان أن هناك قوم من يجلسون ويقومون بأعمال السحر تدل على أن الرائي سوف تحدث له مجموعة من التغييرات في حياته للأفضل لأن السحر لا يمسه فهو رآه فقط.
السحر في المنام
السحر في المنام

تفسير حلم السحر المدفون

  • يرى فقهاء الأحلام أن رؤية السحر المدفون تدل على أن الرائي يتعرض للخداع حتى يتبع طريق الضلال على يد بعض المحيطين به، وقد يدل السحر المدفون في الحلم على ما يقوم به الرائي من الغيبة والنميمة وفعل الكبائر.
  • كما يرى علماء تفسير الأحلام أن رؤية السحر المدفون قد تدل أيضًا على كنز ولكنه كنز من الأموال الحرام وذلك لأنه كنز مسحور والسحر من عمل الشيطان.

تفسير رؤية الساحر في الحلم

  • يقول علماء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الإنسان الساحر في الحلم وقد عرف أنه ساحر من شكله أو شعره دل ذلك على أنه رجل مغرور أو متكبر أو كاذب.
  • وقد تدل رؤية الساحر على وجود الكثير من الفتن تحيط بالرائي وعليه الحذر منها، وإذا رأى أن الساحر يقوم بالسحر ضد غيره قد يدل ذلك على سفر الرائي للعلم أو العمل، والله وحده أعلى وأعلم.

 

تعليق واحد

  1. رأيت زوجتي بالمنام تحضر سحر وكان السحر عبارة عن قطعة قماش فيها دم الدورة وبس حكيتلها هاد يحر ضحكت وحكتلي مش سحر سحر وشو يعني
    وانتهى الحلم على ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى