تفسير الأحلام

تفسير حلم البحر في المنام بخيره وشره

تفسير حلم البحر

تفسير الأحلام هو من الأمور التي لا ينبغي لأي شخص أن يتكلم فيها، فإما أن يتكلم فيها عالم معروف ثقة متبع، وإلا فلا ينبغي للمسلم أن يذهب إلى الكهان أو الدجالين من أجل تفسير الرؤى والأحلام، فإن هذا من الأمور التي لا تنبغي لمسلم من المسلمين، فعلى الإنسان أن يتحرى العالم الذي يستفتيه في مثل هذه الأمور، وقد نبغ من العلماء في أمور التفسير العالم الكبير محمد ابن سيرين، فهو كان مشهورًا بتفسير الأحلام.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى تفسير حلم البحر في المنام بخيره وشره، ونحن نؤكد هنا على أن كل هذه التفاسير ما هي إلا اجتهادات ليست هي وحي مقطوع به، ولا نعرف درجة صحتها من خطئها، فالله عنده العلم الكامل.

تفسير حلم البحر في المنام بخيره وشره:

  • قال ابن سيرين في هذا الأمر بأن من يرى في منامه بحرًا فذلك معناه ملك قوي وعادل.
  • وإن رأى التاجر بحرًا في حلمه فذلك البحر هو متاعه وربما يعني رؤية البحر في الحلم بأن يصل هذا الحالم لتحقيق ما يريده ويتمناه.
  • ومن يرى في المنام بأنه يخوض في بحر فذلك دليل على أنه سيدخل على ملك ما ومن يرى بأنه متكئ على بحر فذلك دليل على عمله عند ملك ولكن عليه الحذر فكما أنه لا يستطيع أحد ما أن يأمن غدر البحر فأيضًا لا يستطيع أحد أن يأمن غدر الملوك وأصحاب السلطة.
  • وإن رأى شخص ما أنه يصب ماء البحر في قارورة أو إناء فدليل ذلك أنه سيحصل على خيرًا كثيرًا ومن يرى في منامه أنه يتبول في بحر فذلك دليل على أنه سيفعل فعل خاطئ والله أعلم.

رؤية البحر في المنام تدل على فتنة وبلاء:

  • وفي هذا الأمر ذكر ابن سيرين بأن من يرى في منامه البحر من مسافة بعيدة فذلك يدل على أنه سيشهد بلاءًا أو فتنة.
  • ومن يرى بأن البحر قد غاد وظهر فذلك دليل على أن بلاده سيصيبها قحط كبير وفقر، ومن يرى في منامه أن البحر قد تقلص وصار خليجًا فدليل ذلك أن حاكمه أو حاكم البلاد سيذهب عنها ويحل بعده حاكم خير منه.
  • ومن يرى في منامه بأنه ينزل في ماء بحر والماء عكر أو أنه وهو ينزل في الماء تلطخ بالوحل فذلك دليل على أنه سيقع في مشكلة وهم ومن يرى في منامه بأنه يعوم في بحر ثم غرق فيه فذلك دليل على أنه سيموت شهيدًا والله أعلم.

رؤية البحر أيضًا تدل على أن هناك تفريج للهم والبلاء:

  • فذكر ابن سيرين أيضًا أنه من يرى بأنه ينزل في بحر ثم خرج منه وكان في كرب فذلك دليل على أن الله سيفرج همه وكربه.
  • كما أنه لو رأى في منامه أنه يعبر البحر من الشاطئ لآخره فذلك دليل على أنه سينجو من هم ما أو شيء كان يشغله.
  • ومن يرى بأنه يأخذ من ماء البحر ويصب في سفينة فذلك دليل على أنه سيولد له ولد إن شاء الله بل وسيعيش ذلك الصبي طويلًا.
  • ومن يرى بأنه يغتسل من ماء البحر أو يتوضأ فذلك دليل على أن الله سينجيه من أمر كان يخافه ولو كان ذلك الشخص سجينًا فذلك إشارة على أنه سيفرج عنه إن شاء الله.

كان هذا ختام موضوعنا حول تفسير حلم البحر في المنام بخيره وشره، قدمنا خلال هذه المقالة بعض التفسير لهذا الحلم، وعلى العبد إذا رأى شيئًا مكروهًا في منامه ألا يخبر به شخصًا يبغضه، وأن يستغفر الله تعالى وينيب إليه سبحانه، فلعلها رسالة تحذير من الله يحذر عباده من تلك الغفلة التي هم فيها، فمن رأى خيرًا فليحمد الله ومن رأى غير ذلك فليُعِد نفسه وليتب إلى الله سريعًا، إنه نعم المولى ونعم النصير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق