تفسير الأحلام

تفسير حلم الاسنان وسقوطها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الاسنان

عندما يرى شخص في منامه أسنان فتخلف تفسيرها من إنسان لآخر ، فهل تلك الأسنان لونها أبيض أم لا ، وهل تلك الرؤية كانت لأسنان أمامية أم أسنان خلفية ، كل تلك الأمور لها تفاسير مختلفة ، فقد أتى كل عالم وكل مفسر للأحلام برؤيته وبأدلته التي تثبت تلك الرؤية ، فمن تلك التفاسير على سبيل المثال رؤية الأسنان البيضاء دليل على الخبر والترابط والحب ، وتختلف تلك الرؤية حسب كل مفسر وعالم ، كما أنها تختلف حسب حال الإنسان ، واليوم سوف نستعرض معكم في هذا المقال تفسير حلم الأسنان وسقوطها بالمنام لابن سيرين وغيره من مفسري الأحلام ، فتابعوا معنا.

رؤية الأسنان البيضاء في المنام لابن سيرين:

  1. يرى ابن سيرين بأن الأسنان في الحلم دليل على الأقارب ، فلو كانت تلك الأسنان جميلة الشكل وحسنة المظهر ، وبيضاء لامعة تسر الناظرين ، فذلك الأمر يعد من أكبر الأدلة على أن عائلته مترابطة ومتماسكة مع بعضها ، ويربطهم ببعض رابط الود والمحبة والعطف وغيرها من الأمور الجميلة.
  2. وقال أيضاً بأن الأسنان اللامعة بالمنام إشارة على أن هناك سعادة قادمة لصاحب الرؤية ، وأن كل مشاكله سوف تنتهي بإذن الله وسوف يعيش حياة سعيدة.
  3. أما لو رأى في منامه بأن أسنانه الجميلة تتساقط من فمه ، فذلك دليل على أن صاحب الرؤية يؤيد شخص ما وينحاز إليه ، حتى في الأشياء الباطلة يدافع عنه.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم وقوع الاسنان السوداء

رؤية الأسنان الأمامية في المنام لابن سيرين:

  1. يقول المفسر الكبير ابن سيرين في تفسير رؤية الأسنان الأمامية العلوية في المنام ، أنها دليل على الأقارب الذكور ، فعلى سبيل المثال السنان الأماميتان العلويتان بالفم ، إشارة على أقرب رجلين لصاحب الرؤية ، فمن الممكن أن تكون إشارة للأب والعم ، أو للأخوة أو الأبناء وهكذا.
  2. أما بالنسبة للأسنان السفلية الموجودة بالفم ، فدليل على الأقارب من النساء، فعلى سبيل المثال السنتين السفليتين الأماميتين إشارة على الأم والعمة ، أو الأختان أو البنتان ، ويرى بعض من مفسري الأحلام أن الأسنان السفلية عندما تتساقط فهذا يعد أفضل من تساقط الأسنان العلوية.
  3. لأن الأسنان العلوية سقوطها يعد أمر خطير ، فهو يشير لافتقاد شخص عزيز على صاحب الرؤية ، كما أنه دليل على بعض الأمراض التي من الممكن أن تصيب أحد المقربين إليه ، أما لو كانت الأسنان السفلية هي التي تسقط فذلك دليل على أن صاحب الرؤية سوف يتخلص من إنسان يؤذيه كثيراً ، أو أنه سوف يتخلص من مشكلة كانت ملازمة له ، كما أنها تعد من بشارات الخير التي سوف تحل على صاحب الرؤية إن شاء الله.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير رؤية السفر في المنام

تفسير رؤية سقوط الأسنان في المنام:

  1. وقال ابن سيرين في رؤية تفسير سقوط الأسنان ، فذلك دليل على أن صاحب الرؤية سوف يربح ربحاً كثيراً ، وهذا الربح أو المال سوف يخسره ، وسيكون غير متوقع لتلك الخسارة ، ثم بعدها سيعود مرة أخرى وسيقف على قدمه مجدداً ، وبعدها سيعوض خسارته.
  2. أما بالنسبة للفتاة العزباء التي ترى في منامها أن أسنانها تتساقط واحدة تلو الأخرى ، فذلك دليل على الإحباط الذي تشعر به تلك الفتاة ، وبالخصوص في تلك الفترة ، ولعل السبب في هذا الأمر هو أنها كانت في علاقة حب أو كانت تحب شخص ما وصدمت فيه ، وقد سبب لها هذا الأمر شعور كبير بالإحباط ، إلا أن هذا التفسير لم يتفق عليه جميع المفسرين.
  3. إلا أن هناك آراء أخرى تقول بأن هذا الحلم دليل على أنها سوف ترتبط بشخص ما ، حيث أنها في تلك الفترة تشعر بالوحدة ، وتريد أن يقترب منها إنسان ويبادلها نفس الأحاسيس والمشاعر ، فهي في ذلك الوقت بحاجة إليه ، كما أنها تريده أن يحن عليها ويخرجها مما عليه ، وينسيها الصدمات والمشاكل التي تعرضت لها.
  4. وهناك من يفسر هذه الرؤية وهي عندما ترى العزباء في منامها أن أسنانها تتساقط وبالخصوص الأسنان الأمامية فذلك دليل على أنها سوف تقطع علاقتها قريباً بإنسان كان قريب منها كثيراً ، بل أنه كان الأقرب لقلبها.
  5. أما عند سقوط الأسنان السفلية فالأمر يختلف تماماً هنا ، فهو إشارة على أن هناك خير قادم لصاحبة الرؤية ، وبشرى حسنة في الطريق إليها ، فمثلاً لو كانت الفتاة مخطوبة وأسنانها السفلية تتساقط في منامها فذلك دليل على أنها سوف تنفصل عن خطيبها ، إلا أنها سوف تتناسى الأمر وتتخطاه ، وسوف يكون في صالحها وخيراً لها ، لأن ما ينتظرها أجمل والله أعلم.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم شخص اعطاني سمك

الأسنان في المنام
الأسنان في المنام
تفسير رؤية تنظيف الأسنان
تفسير رؤية تنظيف الأسنان
تفسير حلم خلع الضرع
تفسير حلم خلع الضرع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق