تفسير الأحلام

تفسير الدود فى الحلم لأبن سيرين والنابلسي

تفسير الدود فى الحلم

سوف نتحدث فى هذا الموضوع عن تفسير رؤية الدود فى الحلم حيث ان تفسير الرؤى والأحلام يشغل فكر الكثيرون سواء من الرجال أو نساء، ومن المتعارف علية أن للرؤيا آداب كما علمنا رسولنا الكريم، فى ديننا الإسلام الحنيف وهى أن لا نحدث بها إلا من نحب، وإن كانت شرًا فيجب أن نتفل على يسارنا ثلاث مرات ونتعوذ من شرها، كما لا نقوم بإخبار أى شخص لكى يقوم بتفسيرها لأن الرؤيا معلقة على رجل طائر وسوف تقع الرؤيا حسب التفسير، لذا فمن الواجب أن نتعلم أكثر عن عالم الرؤى إذا كنًا حقا مهتمون بها لذا فتابعوا معنا قراءة هذا المقال.

تفسير النابلسى وابن سيرين

  • الدودة في الحلم مؤنثه  والدود بنات والدود إذا كانت فى البطن فهى عياله وسوف ياكلون من ماله وأيضًا الدود الذي رزقه من جسم الإنسان.
  • وأيضًا الدود الذي يقوم بأكل اللحم أو لا يقوم بأكله فإنهم أطفال يأكلون من مال الغير إذا قمت برؤيته مقيلاً ويخالط لجسدك. ومن رأى الديدانً قد خرجت من دبره فهم أحفاده، ومن رأى  الدود يخرج من فمه فإن أهل البيت يريدون أن خداعه والمكر به وهو يعلم هذا وسينجو من مكرهم وخروجهم من نفقته.
  • ومن شاهد أن الدود يخرج من بطنه بغير قصده فإنه يبتعد عن قوم شرار ويكون له الشرف والطهارة نتيجه هذا وخروج الدود من الجسد رحيلهم لأنهم ضرر وكذلك القيح إذ ظهر فهو رحيل الهم أو الخروج للمال.
  • والدود من الأعداء من قبل الأهل ودود القز يعتبر من الرعية  الخاصة بالسلطان،وقيل فى  دود القز أنه زبون التاجر وحريف من الصانع وإدراكه أنه يريد،الحصول على  المنفعة منهم.تفسيرات أخرى.
  • ومن رأى شيئاً من قبل هذا فسينال  مالاً وقيل عن دود القز أنه يدل على مال حرام والحصول عليه حرز.
    الدود: في البطن هو أطفاله  الذين هم سوس ماله، ودود القز  يكون رعية السلطان.
  • ويؤول أنه أوجه مال ونفع وأطفال ومكروه ومن يرى  الدود على الثياب الخاصه به فإنه يؤول  انه مال ومن يرى  الدود يتناثر من جسده فإنه بإصابة ومن رأى  الديدان تخرج  من دبره فهم أحفاده .
  • وعن رؤيا الدود يخرج من فيه فإن أهله  يريدون خداعه و يقونون بالمكر به وهو على علم بذلك و سوف ينجيه الله من ذلك.

تفسيرات أخرى

  • ومن رأى شيء أشبه بذلك  فسينال المال وقد أوول دود القز  على أنه مال حرام والحصول عليه يعتبر  حرز.
  • الدود في بطن الإنسان ، هم أولاده  الذين هم السوس الذى يأكل ماله: ودود القز:هو  الرعية الخاصة  بالسلطان.
  • ويفسر أنه حصول مال ونفع وعيال وسوء  ومن يرى الدود على ملابسه فإنه يفسر بأنه مال ومن يرى الدود  يتناثر من جميع أنحاء  جسده فإنه يفسر بإصابته بالحشم.
  • ومن يرى  الديدان تخرج  من الدبر فهم الأحفاد.
  • أما  من رأى كأن الدود يخرج من فيه فإن أهل الدار  يريدون أن  يمكروا به وهو يعلم الأمر.

تفسيرات مختلفة لرؤيا الدود فى الحلم

ومن  يرى  أن الدود يقوم  بالخروج من بطنه بغير فعله فإنه يتباعد من قوم شرار ويكون له بذلك شرف وطهارة وخروج الدود من الجسد ذهاب هم لأنهم ضرر وكذلك، و القيح إذا جرح فهو زوال هم أو خروج مال والدود عدو من الأهل ودود القز رعية السلطان وقيل دود القز زبون التاجر وحريف الصانع وإدراكه حصول المنفعة منهم.

 

تفسير الدود فى الحلم
تفسير الدود فى الحلم
الدود فى الحلم
الدود فى الحلم
رؤية الدود فى الحلم
رؤية الدود فى الحلم

وفى الختام نتمنى أن نكون قدمنا لكم مقال جيد عن”تفسير الدود فى الحلم” وإن أصبنا فهذا من الله وإن أخطأنا فهذا من الشيطان ومن أنفسنا، ويمكنكم أن تتبعوا خطوات مثل التعوذ بالله قبل المنام وقراءة القرآن حتى لا تروا ما يزعجكم فى المنام وكما علمنا رسول الله صل الله عليه وسلم أن من يرى رؤيا ضاره لابد ألا يحدث بها أحد وأن يصلى ركعتين، ويمكنكم أيضًا الأضطلاع على التفاسير الأخرى فى هذا العلم وهو تفسير الرؤى والأحلام، ولا مانع إذا وجد فى محيطكم شخص حكيم يظهر عليه موهبه تفسير الرؤى والأحلام أن تقوموا بإستشارته فى تفسير الحلم الخاص بكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى