معلومات طبية

تغير لون العين طبيعياً إلى الأزرق

تغير لون العين

تغير لون العين طبيعياً إلى الأزرق ، وذلك لأن لون العين يعطي أول انطباع عندما نقوم بمقابلة إنسان لأول مرة ، فضلاً عن أن لون العين يفسر العديد من الأمور عن الشخصية ، ولون العين يختلف من إنسان لإنسان آخر ، ومن الممكن أن يشعر بعض الناس لعدم راحة وانزعاج كبير نتيجة للون عينيهم ، ومن الممكن أن يبحثون عن أي طريقة في سبيل تغيير لون العين لألوان جميلة كاللون الأزرق أو اللون الأخضر وغيرها من الألوان بحال كان لو عينيهم بني أو أسود ، والعكس صحيح ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم تغير لون العين طبيعياً إلى الأزرق ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طريقة تغيير لون العين طبيعياً:

  1. إن لون قزحية العين معتمد بشكل أساسي على مقدار تركيز وتوزيع الميلانين بداخلها ، فضلاً عن مقدار تشتت الضوء وسقوطه عليها ، فكلما زاد التركيز صار لون العين داكن.
  2. ونشير هنا لأن لون العين لا يتغير ويظل على وضعه الحالي إلا بحالات محددة وردت ببعض الأبحاث منها على سبيل المثال : الإصابة بمرض ما ، أو نتيجة لفعل الجينات الوراثية ، ومن تلك الأمراض : الجلوكوما ، أو الزرق.
  3. وتلك المشكلة معناها أن هناك بقع متفرقة موجودة بالجزء الطرفي أو بالجزء المركزي من مجال الرؤية ، ويعد شيء وراثي يتطور أثناء العشرينات أو الثلاثينيات من العمر.
  4. ويبحث الكثير من الأشخاص ويحلمون بتغيير لون أعينهم بطريقة ما مثل اللجوء للطرق الطبيعية كاستعمال العسل على سبيل المثال ؛ إلا أنه ليس هناك أي دليل علمي على أن القيام بغسل العينين بواسطة العسل النقي والمياه الفاترة أو وضع نقطة من العسل بداخلهما بإمكانه أن يغير لون العين مع مرور الزمن ، لأن ذلك الخليط لن يقوم باختراق القرنية ، وعليه لن يصل لقزحية العين ، فضلاً عن أنه قد يؤدي لمشاكل في العين خطيرة.

طريقة تغيير لون العينين بصورة مؤقتة:

  1. إن استعمال العدسات اللاصقة الملونة يعتبر واحدة من أكثر الطرق الشائعة في تغيير ألوان العيون بصورة مؤقتة ، وهناك الكثير من الألوان منها على سبيل المثال : اللون البني ، واللون الأزرق ، واللون الرمادي ، واللون الأخضر ، على شرط شراء هذه العدسات من أماكن موثوقة طبياً ، ومحلات معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء في البلاد.
  2. لأن العديد من الدكاترة يحذرون من استعمال العدسات اللاصقة بشكل خاطئ وعدم الاهتمام بها بصورة سليمة وصحيحة ، لأن تلك الأمور من الممكن أن ينجم عنها سلسلة من المشاكل بالعينين كالرؤية الضبابية والحكة وحدوث خدوش بالقرنية وغيرها من المضاعفات الخطيرة.

طريقة تغيير لون العينين بصورة دائمة:

  1. إن عملية تغيير لون العين تتم من خلال استعمال تقنية الليزر أثناء تسليط شعاع الليزر منخفض الطاقة على الطبقة العليا من الصبغة التي توجد على قزحية العين لفترة لا تزيد عن عشرون إلى ثلاثون ثانية لكل عين.
  2. فالليزر يقوم بحرق تلك الصبغة ، وعلى الرغم من هذا فإنه يوجد الكثير من المحاذير ناحية استعمال تلك التقنية ، وذلك بالنظر لفقد كمية ضخمة من صبغة الميلانين ، الذي من الممكن أن يؤدي لسد الشبكية التربيقية ، وعليه يزداد ضغط العين ، وقد يؤدي للزرق ، ونشير هنا لأن الدراسات والأبحاث ما تزال جارية من أجل تقييم سلامة وفعالية تلك العملية.

أشياء تخص لون العين:

يوجد طرق من أجل تفتيح لون البشرة وتغييرها بصورة طبيعية ، كما يوجد طرق من أجل تغيير لون العين كذلك ، وفي جميع الأحوال على الإنسان أن يبحث على طريقة ملائمة ويفعلها ، وبالرغم من أن ذلك التغيير من الممكن أن يكون صعب في الكثير من الحالات ، إلا أن القيام به بصورة مؤقتة قد يكون متاح أمامنا ، وقبل أن نبدأ في فعل هذا الأمر علينا أن نستوعب أمور كثيرة منها على سبيل المثال :

  1. إن لون العينين يتم تحديده عن طريق صبغة الميلانين ، فعندما يتم ولادتنا يكون لدينا عيون زرقاء صافية ، وهذا نتيجة لأنها لا تحتوي بعد على تلك الصبغة ، ويعد اللون البني هو أكثر العيون المحتوية على تلك الصبغة ، ومن ثم اللون الأخضر وبعدها اللون الأزرق.
  2. إن لون العين يعتبر شيء وراثي وينتقل للإنسان عبر الجينات ، فهو مكون من مزيج من المطابقات الجينية من كافة الأجيال ، فكل إنسان لديه درجة متنوعة من اللون عن الإنسان الآخر.
  3. إن عملية تغيير لون العين بحاجة لوقت وتدريج كبير ، فلا تتم تلك العمليات في التو واللحظة ، فعلى من يريد فعل هذا الأمر أن يصبر حتى يحصل على نتيجة.
  4. إن تغيير لون العين طبيعي وبصورة دائمة لا يعد أمر هين وسهل ، فلو كانت رغبتك هي أن تغيير لون عينيك بصورة دائمة فعليه التفكير بالخضوع للجراحة ، وذلك لأن الطرق الطبيعية لن تقوم بتغيير لون عينيك إلا بصورة مؤقتة ولعدة ساعات قليلة ، أو لحين الانتهاء من استعمال الطريقة.

للمزيد يمكنك قراءة : اسباب نبض العين وعلاجه

للمزيد يمكنك قراءة : ما سبب اصفرار العين وأعراضها

للمزيد يمكنك قراءة : هالات سوداء تحت العين أسبابها وطرق علاجها

لقد خلقنا الله عز وجل في أحسن تقويم ، فلا نتعب أنفسنا ونغير من أشكالنا ، وعلينا أن نرضي بالهيئة التي خلقنا الله عليها ، وإلى هنا أيها المتابع الكريم متابع موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول تغير لون العين طبيعياً إلى الأزرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى