العناية بالجسم

تطويل الشعر وصفات طبيعية سريعة وفعالة لإطالة الشعر 3 سم شهرياً

الشعر من اهم مقومات جمال المرأة ويؤثر بشكل مباشر في نفسيتها ومظهرها، حيث تحلم جميع السيدات بالحصول علي شعر ناعم وطويل وجذاب، فسر جمال الشعر منذ القدم يكمن في طوله ونعومته، وهناك العديد من الحيل التي يستخدمها العديد من الاشخاص بهدف الحصول علي شعر طويل وكثيف، ولكن الافضل ان يتم استخدام خلطات ووصفات طبيعية فعالة لتطويل الشعر بشكل طبيعي وحقيقي وسريع، بالاضافة الي اكساب الشعر النعومة والحيوية، باستخدام مواد منزلية طبيعية 100% افضل من اي مستحضرات كيميائية تؤثر علي صحة الشعر بمرور الوقت، ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم بعض الخطوات والخلطات المميزة التي تساعد علي تطويل الشعر 3 سم بشكل شهري، ولكن يجب عليكي ان تدركي جيداً ان عملية تطويل الشعر تحتاج الي الصبر لبعض الوقت حتي تتوصلين الي النتيجة المرغوبة، فليس هناك وصفة او مستحضر يمكنك من اطالة الشعر بشكل فوري، ولكن تحتاج الي بضعة اسابيع او اشهر للحصول علي شعر طويل صحي وجذاب، استمتعوا معنا الآن بهذه المجموعة المميزة من الوصفات الطبيعية التي ينصح بها كل خبراء التجميل نقدمها لكم الآن من موقع احلم وللمزيد من النصائح والوصفات المفيدة يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم .

أسرع الطرق لتطويل الشعر

وصفة القرنفل

قومي بخلط فنجان من زيت الخروع مع فنجان من ماء الورد وفنجان من زيت الزيتون والبرافين والقرنفل المطحون بكميات متساوية في وعاء وضعيه علي النار لمدة 5 دقائق، ثم ارفعيه واتركيه ليصبح دافئاً، وضعيه علي الشعر من الجذور حتي الاطراف، ثم غطيه بغطاء من النايلون واتركية لمدة 3 ساعات، وبعد ذلك اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة بالشامبو والماء الدافئ، ثم اشطفيه مرة اخري بالماء البارد وجففيه، كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لمدة شهرين للحصول علي النتيجة المرجوة .

وصفة الأوفوكادو

امزجي حبة من الافوكادو مع اربعة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة، وطبقي هذا الخليط علي الشهر لمدة 15 دقيقة، مع تغطية الشعر بكليس بلاستيكي، اتركية لمدة ساعة واغسلي بالشامبو والماء .

وصفة الموز

اضيفي نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع حبة من الموز، وطبقيه علي الشعر مع التدليك، واتركيه بعد ذلك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالماء .

زيت الألوفيرا

امزجي بيضة مع كمية مناسبة من زيت الأولوفيرا وطبقي الوصفة علي الشعر لمدة ساعة، ثم اغسلي جيداً بالماء والشامبو .

أسباب تمنع نموّ الشّعر

  • كثرة استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة .
  • صبغات الشعر الصناعية والكيراتين الذي يتم استخدامه لفرد الشعر او تجعيده .
  • النظام الغذائي السئ والغير متوازن، فهو يؤثر علي صحة الجسم والشعر ايضاً، اهتمي دائماً بتناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتحافظي على قوّة الشّعر وصحّته.
  • التوتر والضغط النفسي يضعف الشعر ويؤدي الي تقصفه وتلفه، حاولي دائماً ان تكوني متفائلة واكثر سعادة، وسوف تجدين علي الفور تغير ملحوظ في جمال شعرك ونضارة بشرتك .
  • قلة النوم وعدم الراحة تؤثر علي صحة الجسم والشعر والبشرة، فينصح خبراء التغذية والتجميل بضرورة الحصول علي ساعات نوم كافية .
  • التغيرات الهرمونية ووجود خلل في الغدد خاصة في الغدد الدرقية، او تغيرات الهرمونات في فترة الحمل او عند الوصول الي سن اليأس او استخدام الأدوية الهرمونيّة فترة طويلة كحبوب منع الحَمْل، والعلاج بالكورتيزون، كل هذه الامور تؤثر بشكل مباشر علي صحة وجمال شعرك، وتعرقل نموه وتؤدي الي تساقطه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى