معلومات عامة

تصنيف جيوش العالم لعام 2020 .. أقوى ست دول وعتاد جيوشهم

تصنيف جيوش العالم

لقد أصدرت المؤسسة الشهيرة (Global Firepower) تصنيفها الجديد لسنة 2020م ، الذي يصنف أقوى جيوش العالم ، فمما لا شك فيه بأنه تبادر لأذهاننا كثيراً تساؤل أثار الفضول للتعرف على موازين القوى العسكرية ، في ظل ما يشهده العالم من سباق تسلح ومن استعراض للقوى ، وسط توترات ومشاحنات سياسية ونزاعات عسكرية محتدمة في مناطق عدة من العالم ، واعتباراً من العام 2020م ، قد احتلت الجيوش التالي ذكرها المراكز الأولى بقائمة ترتيب أقوى الجيوش الموجودة في العالم ، وذلك حسب تصنيع موقع غلوبال ، المتخصص بالشئون العسكرية ، ويستند الموقع لمقارنات تقييم لأكثر من خمسون فئة تتراوح ما بين القوة العسكرية ، من عتاد وذخيرة ، وأسلحة ثقيلة وغيرها ، ومن بين الإمكانات المالية والقدرات اللوجستية والجغرافية ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نتعرف على أقوى جيوش العالم.

الجيش الأمريكي في المركز الأول:

  1. الجيش الأمريكي يعتبر أقوى جيش موجود في العالم بلا منازع ، ويبلغ تعداده مليون وأربعمائة ألف عسكري ، و860 ألف جندي احتياطي ، وتصل ميزانية الدفاع نحو 750 مليار دولار.
  2. ولديه نحو 2085 مقاتلة ، بالإضافة إلى 715 طائرة هجومية ، وأكثر من 6 آلاف طائرة هليكوبتر ، وأكثر من 6 آلاف دبابة ، ونحو 40 ألف مركبة مدرعة ، و91 مدمرة ، وعشرون حاملة طائرات ، و66 غواصة.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن امريكا

الجيش الروسي في المركز الثاني:

  1. يحتل الجيش الروسي المركز الثاني بقائمة ترتيب أقوى جيوش العالم ، ويبلغ قوامه الجيش نحو مليون و13 ألف جندي ، ومليونين آخرين من قوات الاحتياط ، بميزانية تبلغ نحو 48 مليار دولار.
  2. لدى الروس عتاد عسكري ضخم جداً مكون من 873 مقاتلة ، ونحو 742 طائرة هجومية ، وأكثر من ألفي طائرة هليكوبتر ، ونحو 13 ألف دبابة ، و27 ألف مركبة مدرعة ، بالإضافة إلى 16 مدمرة ، وعشرة فرقاطات ، و62 غواصة.

الجيش الجمهوري الصيني في المركز الثالث:

  1. تمتلك الصين جيش قوي وضخم جداً يضم نحو مليوني و183 ألف جندي يعملون بالخدمة العسكرية ، ونصف مليون جندي احتياط ، مع ميزانية دفاع تبلغ نحو 237 مليار دولار ، هذا الأمر جعل منه ثالث أقوى جيش بالعالم.
  2. تمتلك الصين نحو 371 طائرة هجومية ، وأكثر من ألف هليكوبتر ، و1232 مقاتلة ، بالإضافة إلى 3500 دبابة ، وثلاثة وثلاثون ألف مركبة مدرعة ، ونحو 52 فرقاطة ، و36 مدمرة بحرية ، و74 غواصة وحاملتي طائرات.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن الصين

الجيش الهندي في المركز الرابع:

  1. بالرغم من أن هناك اضطرابات داخلية متزايدة في الهند ، إلا أن الجيش لديها يحافظ على مكانته ضمن أقوى جيوش العالم ، بعدد يبلغ نحو مليون ونصف المليون ، ومليوني جندي بالاحتياط.
  2. ولدى الهند 538 مقاتلة ، و172 طائرة هجومية ، وأكثر من أربعة آلاف دبابة ، و745 طائرة هليكوبتر ، وأكثر من ثمانية آلاف مركبة مدرعة ، بالإضافة إلى 13 فرقاطة ، وعشرة مدمرات بحرية ، و16 غواصة ، فيما تبلغ ميزانية الدفاع نحو 61 مليار دولار.

الجيش الياباني الإمبراطوري في المركز الخامس:

  1. إن اليابان تحتل المركز الخامس ضمن قائمة أقوى جيوش العالم ، وذلك بالرغم من أن عدد الجنود العاملين به لا يتعدى ال250 ألف ، إلا أن قوة الجيش الياباني تكمن في امتلاكه أسلحة متطورة وعتاد عسكري ضخم جداً ، بالإضافة لميزانية تصل نحو 50 مليار دولار.
  2. ويبلغ قوام الجيش في اليابان نحو ربع مليون جندي بالخدمة ، و56 ألف من جنود الاحتياط ، وتمتلك نحو 279 مقاتلة ، وأكثر من 12 طائرة هجومية ، وألف دبابة ، وأكثر من 750 طائرة هليكوبتر ، وثلاثة آلاف مركبة مدرعة ، وأربعون مدمرة بحرية ، وعشرون غواصة ، وأربع حاملات طائرات.

الجيش الكوري في المركز السادس:

  • كوريا الجنوبية تمتلك جيش مكون من 580 ألف جندي في الخدمة ، وأكثر من ثلاثة مليون جندي احتياط ، ولديها 414 مقاتلة ، و71 طائرة هجومية ، ونحو ألف طائرة هليكوبتر ، و14 ألف مركبة مدرعة ، و2614 دبابة ، و12 مدمرة بحرية ، و22 غواصة ، و18 فرقاطة ، وحاملتي طائرات ، وتصل ميزانية الدفاع نحو 44 مليار دولار.

للمزيد يمكنك قراءة : كوريا الجنوبية

أقوى الجيوش بالصور:

الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي
الجيش الروسي
الجيش الروسي
الجيش الصيني
الجيش الصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى