تكنولوجيا

تسريع ويندوز 7 إلى أقصى سرعة بدون برامج

تسريع ويندوز 7

بالرغم من أن جميع أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز 7 بإمكانها أن تحصل على تحديث مجاني لنظام ويندوز 10 ، إلا أن هناك بعض الناس لا يسعون للترقية ، والاستمرار في استعمال ويندوز 7 لأنهم قد تعودوا على هذا النظام الذي يتميز بسهولة التعامل معه إذا ما قورن بالإصدارات الأخرى من أنظمة التشغيل الصادرة من العملاق مايكروسوفت ، إلا أن هناك عقبات ومشاكل تواجه مستخدمي نظام ويندوز 7 والتي من الممكن إصلاحها كي تصل لأعلى أداء ممكن ، وذلك من خلال جعل النظام يعمل بصورة أسرع وأكثر كفاءة ، خصوصاً لمن يمتلك جهاز كمبيوتر ذات إمكانية ضعيفة ، فإن كنت من محبي ويندوز 7 وتفضلها على ويندوز 10 ، فإليك بعض الطرق الرائعة التي بإمكانها أن تصل بك لأقصى سرعة ممكنة ، فتابع معنا.

حذف الملفات المؤقتة بصفة مستمرة:

إن ويندوز 7 يحتوي على ذات حزمة أدوات تنظيف النظام التي توجد بالإصدارات القديمة ، ومن أجل التخلص من تلك الملفات الغير ضرورية والتي تستهلك مساحة القرص الصلب وتبطئ من عمل الحاسوب ، فعليك أن تقوم بخطوات التنظيف تلك بصورة دورية حيث ستساعدك على إبقاء النظام يعمل بأقصى قدر ممكن من السرعة والسلاسة ، ولكي تستطيع أن تنظف الملفات الغير ضرورية على جهازك ، قم بإجراء تلك الخطوات :

  1. قم بالضغط المزدوج على أيقونة الكمبيوتر من على سطح المكتب ، وبعدها اضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة القرص الصلب (C) وبعدها اختار Properties من القائمة المنسدلة.
  2. بالنافذة التالية ، أضغط على زر Disk Cleanup ، وذلك تحت تبويب General ، وبعدها انتظر حتى يفحص النظام الملفات بالقرص الصلب سي.
  3. وبعد دقائق قليلة ستظهر لك نافذة بها أنواع كثيرة من الملفات الغير ضرورية ، ثم بالضغط بالمربع الصغير بجوار كل خيار ، وبعدها اضغط موافق أول Ok أسفل النافذة.
  4. سيقوم النظام بمسح تلك الملفات وسيتوفر لديك المزيد من المساحة الداخلية.
  5. قم بتكرار هذه الخطوات لكل درايف أو بارتشن على جهازك ، وننصحك بأن تجري هذه العملية بصفة مستمرة من حين لآخر ، كي تتمتع بأقصى سرعة ممكنة.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تعريب ويندوز 7 بكل سهولة

إلغاء التجزئة للقرص الصلب:

  1. لو كانت الأقراص الصلبة على الجهاز مجزأة ، فمع الاستعمال الطويل تصير الملفات المخزنة على القرص مشتتة ، بمعنى محفوظة بمسارات متنوعة من ذاكرة القرص الصلب ، لهذا عندما تستدعي تلك الملفات كي تؤدي مهمة ما على النظام ، تكون الاستجابة بطيئة قليلاً ، وعليه فأنت بحاجة لحل فعال كي تتخلص من مشكلة تجزئة الملفات ، وهنا يأتي دور تلك الأداة الرائعة (Disk Defragmentation) التي تعد من أهم الأدوات التي ستمكنك من تسريع الويندوز الخاص بك ، وعليك أن تقوم بها بصورة مستمرة من حين لآخر.
  2. اذهب لنافذة Properties  للقرص الصلب سي ، واضغط على علامة التبويب Tools.
  3. اضغط على Defragment now ، وانتظر قليلاً حتى يقوم النظام بإلغاء تجزئة الملفات المحفوظة على القرص الصلب.
  4. إن تلك الخطوة قد تستغرق وقتاً ، ولكن يمكنك أن تستمر بأداء مهماتك بصورة طبيعية بينما يتم إعادة تجزئة الملفات.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث الكمبيوتر من ويندوز 7 حتى 10

تحقق من أخطاء القرص الصلب:

قم بالذهاب لنافذة Properties  للقرص الصلب سي.

  1. اضغط فوق علامة التبويب Tools  وستجد خيار اسمه Check now ، ذلك الخيار يقوم بالتحقق من وجود أخطاء بالنظام من الممكن أن تؤثر على تجربة المستخدم ، وتسبب في مشكلة بالويندوز.
  2. عند الضغط على Check now ، من الممكن أن تظهر لك رسالة تفيد بعدم قدرة النظام على التحقق من درايف سي ، بينما هو قيد الاستعمال حالياً.
  3. في هذه الحالة قم بالضغط على زر Schedule disk check button ، وبعدها أعد تشغيل الكمبيوتر كي يتم التحقق من القرص الصلب سي ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا ودار كلامنا فيه حول تسريع ويندوز 7 إلى أقصى سرعة بدون برامج.
تسريع الويندوز
تسريع الويندوز
خطوات لتسريع الويندوز
خطوات لتسريع الويندوز
تسريع الويندوز إلى أقصى حد
تسريع الويندوز إلى أقصى حد

للمزيد يمكنك قراءة : كيف تعرف ان جهازك مخترق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى