العناية بالجسم

تخفيف الوزن بسرعة بدون جراحة

تخفيف الوزن بسرعة

الحكمة تقول: العقل السليم في الجسم السليم، و ها نحن هنا من أجل إضفاء جو الصحة و الجمال و الحفاظ على تناسق الجسد و رشاقته متابعينا الأكارم، عزيزنا المتابع: أنت تطلب و نحن علينا التنفيذ بالصورة التي تكون مبسطة لكم و لنا و بكل الإفادة لنا جميعاً بأمر الله تعالى و أمره، الإهتمام بالصحة و الجسد أمر هام جداً و علينا أن نتبع كل السبل الصحية حتى تتم المحافظة على أجسادنا برشاقتها و بهجتها حتى تتم المحافظة على صحتنا، بعض الناس قد تعاني من زيادة الوزن و زيادة الدهون التي تؤثر على الصحة العامة للجسد و لكننا هنا سنتعرف معاً على أفضل السبل للتخسيس المثالي، تخفيف الوزن بسرعة، و السرعة هنا عليها عامل هام جداً حيث أنه بالتخفيف المثالي للوزن و بالشكل السريع لا يجعل لليأس مدخلاً لنا من جديد من الإرهاق بالطرق التي تؤدي إلى إنقاص الوزن و إختلافاتها بحسب التكوين الجسماني لكل منا.

المعاناة من الوزن الزائد

يعاني البعض من زيادة الوزن و عليه إتباع بعض الطرق السليمة لأن هناك بعضاً من الناس عندما تحاول جاهدةً إنقاص وزنها فتتبع نظاماً غذائياً قاسياً أو تمارين رياضية بكثرة أو من يتبع التقليل من السعرات الحرارية و الجسم يحتاج قيم غذائية معينة علينا ألا نقلل منها، فبالتالي علينا نسف منطقة الدهون بالطرق المثالية دون ان يتأثر الجسد بشيئ سلبي عليه، الدهون تعيق الحركة و لها أضرارها على الجهاز التنفسي للجسد كما أنها قد تعيق وظيفة عضلة القلب و غيرها من أعضاء الجسد النشطة، و حتى تتم عملية تخفيف الوزن بالشكل اللائق دون ضرر أو عائق سنسرد بعضاً من الطرق السليمة لتخفيف الوزن.

و شاهد أيضاً اختبار الوزن المثالي للرجال والنساء و ماهو الوزن المثالي.

خسارة الوزن بسرعة وبشكل صحي

في سبيلنا لتخفيف الوزن بسرعة علينا إتباع ما يلي:

  • علينا معرفة القيمة الغذائية لما نتناوله من أطعمة تحتوي على سعرات حرارية حتى تتم موازنتها و التقليل منها قدر المستطاع دون الخلل بوظائفها و إحتياج الجسد لها.
  • علينا تناول الغذاء بالوجبات الأساسية فقط فطور و غذاء و عشاء دون تدخل وجبات خفيفة فيما بين ذلك.
  • علينا تقليل الملح و البهارات في الأطعمة لأنها عوامل فاتحة للشهية.
  • الخضراوات و الفواكه الطازجة عليها عامل هام إذا قمنا بالإكثار منها.علينا تناول بروتينات و تكون خالية من الدهون تماماً.
  • التقليل من النشويات و المواد التي تحتوي على كربوهيدرات نشوية و أيضاً عدم تناول المشروبات التي بها سعرات حرارية عالية.

كل ما سبق يجعل الوزن يتم تخفيفه بدرجة متوازنة خلال أسبوع أو عشرة أيام.

و شاهد أيضاً فوائد العنب للريجيم وأسهل طريقة لإنقاص الوزن كيلو كل يوم.

نظام غذائي لخسارة الوزن بسرعة

في سبيل إنقاص الوزن قد يتبع البعض أغذية و مسماها وجبات إنقاص الوزن، و الغرض منها هو أن إنقاص الوزن بالشكل الصحي و بالنسبة للوجبة الغذائية لإنقاص الوزن يجب مراجعتها مع طبيب حيث نعلم منه الكمية التييحتاجها جسدنا المختلف التكوين من شخص لآخر،

  • علينا شرب المياه قبيل تناول الوجبات بشكل يشعرنا بمل المعدة.
  • تناول عصير فواكه طازجة و يفضل أنيكون العصير بدون سكريات و يمكننا تناول معه وجبه غذائية خفيفة.
  • جميعنا يعرف الكرنب و ما لا نعرفه انه إذ قمنا بغلي الكرنب و شرب مياهه كأنها شورية لها مفعول السحر في حرق الدهون بصورة رائعة حقاً.
  • خلال أسبوعين وهو أقصى حد للوجبات التي تحد من الوزن علينا شرب الشاي الأخضر و لكن بنسب بسيطة دون الإفراط به، كما هو الحال للملح بالأطعمة التي نتناولها أن تكون بلا ملح و لا ملح الصوديوم حتى بالوجبات الجاهزة من خارج المنزل.

و شاهد أيضاً ما هي التمارين التي تزيل الكرش وتشد البطن بالصور.

برنامج غذائي و خطة تخسيس و إنقاص الوزن بسرعة.
برنامج غذائي و خطة تخسيس و إنقاص الوزن بسرعة.
اكلات تنقص الوزن.
اكلات تنقص الوزن.

متابعينا الأكارم لقد قدمنا لكم و لنا أيضاً بعضاً من السبل و الطرق لإنقاص و تخفيف الوزن بشكل سريع دون أن يكون لها ضرر على الجسد و الصحة العامة إن شاء الله.

تمارين لإنقاص الوزن:

و هناك أكثر من تمرين يجعل من تخفيف الوزن سريعاً أيضاً مع النظم الغذائية التي تساعدنا في تخفيف الوزن مثل:

1- ممارسة رياضة المشي:خاصة من يقوم بها تحت أشعة الشمس مع لبس لباس رياضي يحتفظ بالعرق حتى تتم حرق الدهون بشكل أفضل و أسرع.

2- المداومة على تمارين البطن و شد العضلات: و لكن بلا إجهاد مثل فرد الجسد على الظهر لأرض و رفع القدمين على الحائط و ملامسة اليد اليمنى لكعب القدم اليسرى و العكس كذلك و هذا التمرين يقوم بحصر و خناق على دهون متراكمة بكثرة حول البطن و المعدة، متابعينا الأكارم نتمنى لكم و لنا أن ننعم بالصحة و العافية و ما لا يتضرر منه عزيز لدينا جميعاً إن شاء الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى