تكنولوجيا

تحديث فايرفوكس للكمبيوتر والهاتف وأهم مميزاته 2022

تحديث فايرفوكس للكمبيوتر والهاتف وأهم مميزاته 2022 ؛ حيث أن هذا المتصفح في هذا الوقت أصبح واحداً من أكثر المتصفحات العالمية استعمالاً سواءً أكان على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول ، ولو كان متصفح جوجل كروم الشهير هو الأول من حيث الاستخدام من قبل مالكي هواتف الأندرويد إلا أنه وبدون شك فالمنافس الأول له هو الفاير فوكس ، حيث يرى الكثير من مستعملي هذا التطبيق أنه لا يستهلك الكثير من الإنترنت ولا حتى من حجم الرامات وذلك مقارنة مع غيره من المتصفحات ؛ وهنا سوف نتعرف على تحديث فايرفوكس للكمبيوتر والهاتف وأهم مميزاته 2022.

طريقة تحديث الفاير فوكس:

  1. الشركة المصنعة لهذا المتصفح هي العملاق موزيلا ؛ وهي تهتم للغاية بالفاير فوكس حيث أن موزيلا تصدر باستمرار تحديثات وترقيات لهذا المتصفح الرائع وذلك من أجل زيادة وسائل التأمين بالإضافة لسد الثغرات في المتصفح حتى لا يقوم أي مخترق أو جاسوس بالوصول لحسابات الأشخاص بيسر وسهولة بالإضافة لتقديم وسائل ترقية وسهولة بحث ومميزات عديدة.
  2. وإن تحديث هذا المتصفح الجميل ليس مختلفاً للغاية عن غيره من المتصفحات ؛ فما تحتاجه هو الدخول لصفحة الإصدارات الجديدة وبعدها قم بتنزيل النسخة الجديدة من خلال عمل الآتي :

خطوات التحديث للكمبيوتر:

  1. أولاً عليك أن تفتح المتصفح على الكمبيوتر الخاص بك ، وبعدها اضغط على زر القائمة الجانبية والمحتوي على 3 خطوات لها تصميم أفقي موجود في الناحية اليسرى من المتصفح.
  2. وبعدها سوف تظهر لك قائمة من الخيارات عليك أن تختار كلمة خيارات ؛ وبعدها سوف تظهر لك صفحة تخص كل الخيارات وكل الإعدادات التي تخص المتصفح.
  3. قم بالنزول للأسفل وابحث عن كلمة تحديثات الفاير فوكس ؛ وفي ذلك القسم عند توافر تحديث آخر جديد سوف يخبرك بهذا ولو لم يتوافر تحديث سوف تظهر لك رسالة مفاداها بأن المتصفح لديك محدث ؛ ولو لم يكن كذلك فاضغط على التمس التحديثات.
  4. أصبح الآن ما عليك سوى الانتظار حتى يتم التحديث بشكل كامل ؛ وفي نهاية المطاف سوف يخبرك بأنه من الأفضل أن تعيش تشغيل المتصفح مجدداً حتى يتم تفعيل النسخة الجديدة.

خطوات التحديث للهاتف:

  1. عليك أولاً أن تذهب لمتجر جوجل بلاي الموجود في الهاتف عندك وتضغط على القائمة التي ستجدها بالجانب وهي مكونة من 3 شرطات أفقية موجودة بالجانب الأيسر.
  2. وبعدها سوف تظهر لك قائمة من الخيارات عليك أن تضغط على خيار التطبيقات الخاصة بي ومن ثم سوف تظهر لك صفحة ممتلئة بالتطبيقات الموجودة على هاتفك.
  3. الآن كل ما عليك هو البحث عن التطبيق الذي تريد تحديثه ألا وهو الفاير فوكس وسوف تجد بجانبه على الجهة الأخرى كلمة تحديث أو أبديت قم بالضغط عليها.
  4. وبعدها سوف تنتقل لصفحة تطبيق الفاير فوكس على جهاز الأندرويد وسوف تجد خيارين إما أن تقوم بالفتح أو أن تقوم بالتحديث ، وبعدها عليك أن تضغط على الزر الأخير وتنتظر حتى يتم تحديث المتصفح بالكامل.

كيفية إيقاف التحديث التلقائي:

عندما تحدث متصفحك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإن الإعدادات التلقائية للمتصفح صارت التحديث بصورة تلقائية ؛ وذلك الأمر يعد أفضل لك ؛ إلا أنه وفي الكثير من الأوقات سرعة الإنترنت أو فصله لا تسعفنا ؛ وعليه فإن تحديث التطبيقات سوف يحد من سرعة الإنترنت لهذا فإن كنت تود في وقف التحديثات التلقائية في هذا المتصفح فعليك بإتباع التالي :

  1. عليك أن تفتح المتصفح على الجهاز الخاص بك ؛ ومن ثم تضغط على زر القائمة الجانبية المكون من 3 خطوط أفقية موجودة على الجانب الأيسر من متصفحك.
  2. وبعدها سوف تظهر لك خيارات كثيرة قم باختيار الإضافات ؛ وانزل للجزء السفلي من المصفح وسوف تجد مكتوب كلمة التحديثات.
  3. في الكثير من الأجهزة سيظهر لك الخيار (اسمح للمتصفح أن يقوم بتنزيل التحديث تلقائي) ومن أسفل ستجد (يلتمس التحديث) ومن ثم يترك الخيار لك كي تقوم بتنصيبه أم لا ؛ فقم باختيار الخيار الثاني.
  4. وبخصوص إيقاف التحديث في متصفح فاير فوكس على الهاتف فليس مختلفاً كثيراً عن إيقاف التحديثات بصورة عامة لكل التطبيقات؟
  5. وذلك عن طريق الذهاب لمتجر جوجل بلاي ومن ثم الانتقال لصفحة التطبيقات التي تخصك والضغط على إيقاف التحديث لكل التطبيقات وليس لمتصفح الفاير فوكس وحسب.

أهم المميزات في تحديث الفاير فوكس:

  1. تحسين ميزة البحث بعلامات التبويب: قامت شركة موزيلا المالكة لمتصفح فاير فوكس بتحسين ميزات البحث الخاصة بالمتصفح ؛ فمثل العملاق جوجل كروم تستطيع البحث بعلامات التبويب المفتوحة كي تصل للعلامة التي تبحث عنها بيسر ، وتستطيع أيضاً أن تستعمل الرموز الجديدة التي تكون ظاهرة بالجزء السفلي من لوحة البحث من أجل إعادة توجيه بحثك لموقع محدد على سبيل المثال : موقع أمازون أو موقع جوجل أو موقع إحلم ^^ ؛ أو من أجل البحث داخل الإشارات المرجعية أو علامات التبويب أو سجلك الخاص عن كلمة ما.
  2. الوضع الجديد المسمى بـ(HTTPS-Only) وهذا يخص الأمان: فأهم ما يميز ذلك الإصدار أنه يدعم الكثير من التحسينات الأمنية ذلك بالإضافة للكثير من إصطلاحات الأمان بالتطبيق على الهواتف المحمولة ، ويقدم هذا الوضع لكل المستخدمين المحبين للpc إصدار سطح المكتب ، فقط عند تفعيل هذا الخيار سوف يعمل المتصفح على تحميل كل المواقف الداعمة لبروتوكول إتش تي تي بي إس المشفر فقط.
  3. تحسين ميزة PIP لعرض الفيديوهات: تدعم تلك الميزة اختصارات لوحة المفاتيح للتحكم في كل مقاطع الفيديوهات ؛ إذ أصبح باستطاعتك استعمال مفاتيح الأسهم من أجل التقديم أو من أجل الرجوع بنحو خمسة عشر ثانية داخل مقطع الفيديو خلال تشغيله بنافذة صغيرة ، وتستطيع أيضاً التحكم بمستوى الصوت.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث ماسنجر

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث الانستقرام

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث متجر بلاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى